المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رد المرجعية على المشككين بالاحداث التاريخية


ifilmtvnews
11-01-2011, 06:03 PM
http://www.ifilmtv.ir/images/resized/images/stories/news/2011/1/11/makarem--1_640_360.jpg (http://www.ifilmtv.ir/images/stories/news/2011/1/11/makarem--1.jpg)


في معرض رده على انتقادات وجهت لمسلسل المختار الثقفي قبل عرضه بالدبلجة العربية قال المرجع الديني أية الله مكارم شيرازي ان بعض علماء اهل السنة احتجوا على تلك البرامج التاريخية التي تبثها مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايرانية لما وصفوه بالاساءة لصحابة النبي الاكرم ( ص ) في حين عليهم ان ينتبهوا الى ان الاهانة، تختلف عن نقل وقائع تاريخية.
وقال المرجع الديني اية الله ناصر مكارم شيرازي :لو طالعنا التاريخ بحيادية سوف نرى الحقائق بوضوح، لذلك فانه لا يجب علينا اغلاق اعيننا امام التاريخ. و توجه هذا المرجع الديني بتصريحاته الى علماء في مصر و اخرين من اهل السنة قائلا: اننا لا نحب توجيه الاساءة لاي طرف لكن لايجب الامتناع عن نقل وقائع تاريخية. و تساءل: هل يمكن لاحد ان ينكر حرب الجمل او ان يشك بأن طلحة والزبير نكثا العهد مع امام زمانهما؟
و استمر اية الله مكارم شيرازي في حديثه مطالبا الجميع بالتمييز بين الاهانة و الحقائق التاريخية و قال:لا يجب ان نغلق اعيننا امام التاريخ، انتم علماء ويجب ان تعرفوا بان الاهانة والابحاث هما قضيتان منفصلتان. وتابع : ان الاشكال الاخر الذي يمكن ذكره في النقد الموجه من قبل علماء اهل السنة في تبيان القضايا التاريخية يتمثل في انه لماذا ذكر القرآن، التاريخ ؟
واضاف ان علماء اهل السنة يقولون بان القرآن ذكر فقط تاريخ ما قبل الاسلام، ونقول ثانية بأنه لا يمكن نسيان القضايا التاريخية، لان الكتب الاسلامية زاخرة بالمسائل التاريخية، فلنترك كتب الشيعة اصلاً وننقل ماذكرته كتب اهل السنة عن شخصيات مثل عبد الله بن الزبير وغيره.
واكد هذا المرجع الديني انه لا يجب توجيه الاهانة الى اخواننا المؤمنين وقال:ان ادنى اهانة الى اخ مسلم، تؤدي الى الخروج من الولاية الايمانية والاخوة الاسلامية.
كما اكد ان تكفير الاخرين، يؤدي هو الاخر الى خروج الانسان من الايمان واضاف :ان الله سبحانه وتعالى لا يقبل اي عمل من احد ينعت اخيه المسلم بنعوت سيئة.
المصدر : موقع قناة اي فيلم

al-baghdady
12-01-2011, 05:01 PM
شكرا لك على الموضوع
البغدادي

النجف الاشرف
12-01-2011, 08:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
منتظرين بدء عرض هذا المسلسل للشخصيه عظيمة مثل شخصيه المختار بن يوسف الثقفي رضوان الله تعالى عليه ..
وبارك الله بالشيخ الشيرازي فمثل هذه الدعاوى بعد التطرق الى الماضي بائسه لا يستحق اساسا اهلها الرد عليهم

والسلام عليكم

الكوثريه انا
12-01-2011, 09:11 PM
أن الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة

أحيي سماحة المرجع الشيرازي وأطال الله في عمره الشريف ..

وفعلا عرض التاريخ بما هو هو دون التعرض للاهانة فهو شيْ مطلوب لينير أبصار من خدع بأسماء وعناوين أسائت للاسلام والمسلمين بشكل لايمكن السكوت عليه .. وأن كان البعض يدافع عن الظالمين ولايريد كشف عيوبهم فهذا شأنه
وحشره الله معهم ....

عبود مزهر الكرخي
13-01-2011, 09:21 AM
نحن نتنظر بفارغ الصير بث هذا المسلسل الذي وحسب سماعنا من الأخبار قد كلف أنتاجه (20)مليون دولار والذي يتحدث عن حقبة تأريخية مهمة وهي غامضة على الكثير من أبناء العامة الذين يقراون فقط التأريخ الأموي المحرف ولهذا نحن باشد اللهفة لمتابعة أحداث هذا المسلسل الذي يتحدث عن شخصية مهمة أنتصرت لآل بيت محمد ورفعت شعار يا الثارات الحسين هو ومن معه من الثلة الأبطال فرحم الله البطل المختار الثقفي والذين معه من الثلة الأبطال الذين هم الان في عليين في مقعد صدق عند مليك مقتدر.

عراقي مغترب22
13-01-2011, 10:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... شكرا على نقل الخبر .. ونحن ننتظر عرض المسلسل وهو يوضح شخصية ترحم عليها الائمة المعصومين (ع) .. وشكرا لاية الله العظمى العالم العامل الشيخ ناصر مكارم الشيرازي (دام ظله) للرد على اي من تسول له نفسه بالمس بالمذهب .