المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرد على المغفل المالكي بقوله:على ذمة الأميني صاحب الغدير/المجلسي حامل روح أموية


محمد علي حسن
06-01-2011, 03:52 AM
باسمه تعالى ،،

قال نور دين التجسيم المالكي :

على ذمة الأميني صاحب الغدير / المجلسي حامل روح أموية خبيثة

الغدير للأميني (1392 هـ) الجزء3 صفحة126
www.yasoob.com/books/htm1/m013/14/no1418.html (http://www.d-alsonah.com/vb/www.yasoob.com/books/htm1/m013/14/no1418.html)

ج ربما يحسب قارئ هذه القوارص أن القول برد الشمس على أمير المؤمنين عليه السلام من خاصة الشيعة ليس إلا . وإن الحديث به منكر وقول زور لا يرى الإسلام لقائله قدرا ولا حرمة بل يحق بكل ذلك السباب والقذف المقذع ولا يتصور أن تكون هذه الوقيعة والتحامل من الرجل دون حقيقة راهنة وقول صحيح ورأي ثابت بالسنة . فأدب الشيعة وإن يمنعنا عن السباب والتقابل بالمثل غير أنا نمثل بين يدي القارئ تلك الحقيقة ونوقفه على حق القول وقائليه ومحدثيه فيرى عندئذ نصب عينيه مثال صفاقة الوجه وصلابة الخد وعدم الحياء والجرأة على الكذب فنقول .
إن حديث رد الشمس أخرجه جمع من الحفاظ الاثبات بأسانيد جمة صحح جمع من مهرة الفن بعضها وحكم آخرون بحسن آخر وشدد جمع منهم النكير على من غمز فيه وضعفه وهم الأبناء الأربعة حملة الروح الأموية الخبيثة ألا وهم : ابن حزم . ابن الجوزي . ابن تيمية . ابن كثير .




الكافي للكليني (329 هـ) الجزء4 صفحة561 باب إتيان قبور ومشاهد الشهداء

www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-4/21.htm#07 (http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-4/21.htm#07)

7 - عدة من أصحابنا عن سهل بن زياد عن موسى بن جعفر عن عمر بن سعيد عن الحسن بن صدقة عن عمار بن موسى قال دخلت أنا وأبو عبد الله ع مسجد الفضيخ فقال : يا عمار ترى هذه الوهدة؟ قلت: نعم قال : كانت امرأة جعفر التي خلف عليها أمير المؤمنين ع قاعدة في هذا الموضع ومعها ابناها من جعفر فبكت فقال لها ابناها : ما يبكيك يا أمه ؟ قالت : بكيت لأمير المؤمنين ع فقالا لها : تبكين لأمير المؤمنين ولا تبكين لأبينا ؟ قالت : ليس هذا هكذا ولكن ذكرت حديثا حدثني به أمير المؤمنين ع في هذا الموضع فأبكاني قالا : وما هو ؟ قالت : كنت أنا وأمير المؤمنين في هذا المسجد فقال لي : ترين هذه الوهدة ؟ قلت : نعم قال : كنت أنا ورسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قاعدين فيها إذ وضع رأسه في حجري ثم خفق حتى غط وحضرت صلاة العصر فكرهت أن أحرك رأسه عن فخذي فأكون قد آذيت رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) حتى ذهب الوقت وفاتت فانتبه رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فقال : يا علي صليت ؟ قلت : لا قال : ولم ذلك ؟ قلت : كرهت أن أوذيك قال : فقام واستقبل القبلة ومد يديه كلتيهما وقال : اللهم رد الشمس إلى وقتها حتى يصلي علي فرجعت الشمس إلى وقت الصلاة حتى صليت العصر ثم انقضت انقضاض الكوكب
=======================

مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 18، ص: 276 (الحديث السابع) : ضعيف على المشهور
========================
النتيجة : حسب الأميني في كتابه الغدير أن من ضعف خرافة (رد الشمس لعلي) فهو صاحب روح أموية خبيثة، وهذا ما ينطبق على المجلسي الذي ضعف الرواية في كتابه مرأة العقول



ولنرد على هذا المغفل الذي يجهل أن المجلسي رحمه الله إخباري !!




ما قول الإخباريين في أحاديث الكتب الأربعة ؟

محمد علي حسن
06-01-2011, 03:55 AM
مشاركة الأخ المحامي - رضي الله عنه -

أولا :هذا الجاهل المسمى بالمالكي لا يعرف ان المجلسي رحمه الله لم يرد متن الحديث بل كان في صدد تحقيق السند فليس كل ما ضعف سنده ضعف متنه والعكس .

فقول شيخ الاسلام المجلسي رضي الله عنه وارضاه ضعيف على المشهور هو السند لمكان سهل بن زياد وليس المتن.


ثانيا: اهمس بأذن هذا الجاهل وأقول له اذا لا تعرف رأي الشيخ المجلسي رضوان الله عليه في مسألة رد الشمس لأمير المؤمنين عليه السلام راجع بحار الانوار ففي اكثر من مجلد يثبت رجوع الشمس له عليه السلام ويرد على من ينكره.


راجع مثلا:


قال المجلسي رحمه الله: وسيأتي رد الشمس بدعائه صلى الله عليه وآله لأمير المؤمنين عليه السلام في أبواب معجزات أمير المؤمنين عليه السلام.... .
بحار الانوار: ج 17 ص 385 .


وقد عنون بابا بعنوان: ( رد الشمس له وتكلم الشمس معه عليه السلام )


وذكر عدة اخبار في ذلك


بحار الانوار: ج 41 ص 166 .


قلت: الوهابي لا بد يأخذ صفعات على قفاه !
نسأل الله العافية



</i>
</b></i>

محمد علي حسن
06-01-2011, 03:56 AM
مشاركة الأخ ناصر الحسين - رضي الله عنه -
بسمه تعالى ،،،
الظاهر أن الكلام للسيد المرتضى .. ولكن العلامة المجلسي يوافقه على ذلك والدليل أنه لم يستدرك عليه أو لم يعترض .. و كذلك علق عليه قائلا :
( أقول : لا يبعد أن يكون عليه السلام مأمورا بترك الصلاة في الموضعين لظهور كرامته أو يقال : من يقدر على رد الشمس يجوز له ترك الصلاة إلى غروبها ، لكن الوجوه التي ذكرها رحمه الله أوفق بأصول أصحابنا )
أقول : قوله "لظهور كرامته" دليل على إعتقاد العلامة بالحادثة .. وليمت الخروف بغيضه
وختمها المجلسي عليه الرحمة والرضوان بكلام العلامة حيث قال :
( وكان ذلك بمحضر جماعة كثيرة تبلغ حد التواتر ، واشتهرت هذه القصة عند الخواص والعوام )
فخلاصة الأمر كما ذكر الاخوة :
1- العلامة المجلسي إخباري يرى صحة مافي الكتب الأربعة والكافي فبالتالي الرواية صحيحة عنده بغض النظر عن سندها .. كما قال الاخ محمد علي حسن

2- عنون العلامة المجلسي بابا في البحار سماه ( رد الشمس له وتكلم الشمس معه عليه السلام ) كما قال المحامي
3- نقل أقوال العلماء دون إعتراض بل وافقهم وأشار إلى موافقة ذلك لأصول الأصحاب
</i>
</b></i>

موالي قطيفي
06-01-2011, 07:21 AM
من متى اصبح الاستحمار لغير الوهابيه وعلمائهم


احسنتم اخي

الزلزال العلوي
06-01-2011, 01:25 PM
احسنتم مولانا محمد واحسن المحامي وناصر الحسين
اثابكم الله من جزيل ثوابه

النجف الاشرف
06-01-2011, 02:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
أحسنتم مولانا ...
وانا واقعا أستغرب هل في راس الجويهل نور عقل ام جزمه قديمه ؟؟ وهل يعلم من هو العلامه المجلسي ومن هو العلامه الاميني ؟؟؟
ومن ثم اذ كان هو يسلم بان من أنكر رد الشمس لامير المؤمنين اموي فليقل هل يؤمن بها سيده الذي يقتات على فتات مائدتة عثمان الخميس ؟؟؟

والعلامه رضوان الله تعالى عليه قال ضعيف على المشهور والسبب واضح لكل من نظر الى سند الروايه ولم يضعف المتن ولكن هم الى اليوم لا يعرفون كيف يتعاملون مع الاحاديث فعندهم ضعف السند هي ضعف الروايه

والحاصل غباء مركب وأستحمار أصلي مختوم بختم الاموي

والسلام عليكم

النجف الاشرف
07-01-2011, 03:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
والان لنضرب المستحمر الوهابي على قفاه
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 39 - ص 68 - 71
( في مساواته مع داود وطالوت وسليمان عليهم السلام )
* قال الله تعالى : " يا داود إنا جعلناك خليفة في الأرض " وعلي عليه السلام قال : " من لم يقل إني رابع الخلفاء " الخبر ، وقال : " وقتل داود جالوت " وقتل علي عمروا ومرحبا ، وكان له حجر فيه سبب قتل جالوت ولعلي سيف يدمر الكفار ، وقال لداود : " بقية مما ترك آل موسى وآل هارون " ولعلي وولده " بقية الله خير لكم " وبقية الله خير من بقية موسى ، ولداود سلسلة الحكومة وعلي فلاق الاغلاق أقضاكم علي ، وقال داود : " الحمد لله الذي فضلنا على العالمين " وهذا دعوى وقال الله لعلي : " فضل الله المجاهدين " وهذا دليل ، وقال الله لداود : " والطير محشورة كل له أواب " وقوله : " يا جبال أوبي معه " وكان علي يسبح بالحصى ويسبحن معه . وقال الله لداود : " علمنا منطق الطير " وكان لعلي صوت يميت الشجعان وتكلمه مع الطير في الهواء . وقال لداود : " وآتيناه الحكمة وفصل الخطاب " وقال لعلي عليه السلام : " قل كفى بالله شهيدا بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب " وقال : " واذكر عبدنا داود ذا الأيد " وقال في علي : " هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين " وداود خطيب الأنبياء وعلي أوتي فصل الخطاب ، وقال : " فهز ؟ موهم بإذن الله وقتل داود جالوت وعلي هزم جنود الكفر والبغي .
المفجع :
كان داود سيف طالوت حتى * هزم الخيل واستباح العديا وعلي سيف النبي يسلع *
يوم أهوى بعمرو المشرفيا فتولى الأحزاب عنه وخلوا * كبشهم ساقطا يخال كريا أنبأ الوحي أن داود قد *
كان بكفيه صانعا هالكيا وعلي من كسب كفيه قد أعتق * ألفا بذاك كان جزيا
وقال داود : " إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا قالوا أنى يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه ولم يؤت سعة من المال " ولما أقام النبي صلى الله عليه وآله عليا مقامه قالوا : نحن فقال النبي : علي مع الحق ، وقال في طالوت : " إن الله اصطفاه عليكم " وقال في علي : " وآل عمران على العالمين " وقال في طالوت " والله يؤتي ملكه من يشاء " وقال لعلي : " وربك يخلق ما يشاء ويختار وقال في طالوت : " وزاده بسطة في العلم والجسم " وكان علي أعلم الأمة وأشجعهم ، وعطش بنو إسرائيل في غزاة جالوت فقال طالوت : " إن الله مبتليكم بنهر " وهو نهر فلسطين " فمن شرب منه فليس مني . فشربوا منه إلا قليلا منهم " وكانوا أربعمائة رجل وقيل : ثلاثمائة وثلاثة عشر من جملة ثلاثين ألفا فقال ....... الى ان قال ....... وقال لسليمان : " إذ عرض عليه بالعشي الصافنات الجياد" وكانت من غنيمة دمشق ألف فرس ، فلما رآه الله ) تعالى فاتت صلاته رد الشمس عليه فصلى إذا ، وقد ردت الشمس لعلي عليه السلام غير مرة ،

والسلام عليكم