المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحناء أمان من السرطان


soso99
01-07-2007, 03:05 AM
أوراق الحناء تحتوي على مواد جليكو سيدية مختلفة أهمها المادة الرئيسية المعروفة بإسم اللا وسون وجزيئها الكيمياوي من نوع 2 - هيدر وكس - 4،1 نفثو كينون . وهذه المادة مسؤولة عن التأثير البيولوجي طبياً وكذلك مسؤلة عن الصبغة واللون البني والأسود ونسبتها في الأوراق حوالي 88% لنوع الحناء بالمقارنة بالصنفين ذو الأزهار البيضاء والحمراء البنفسجية ونسبة الجليكو سيد في أوراق كل منهما هي 5، 0%6 ، 0% على الترتيب.
تزداد كمية المواد الفعالة وخاصة مادة اللا وسون في أوراق الحناء كلما تقدم النبات في العمر والأوراق الحديثة تحتوي على كميات قليلة من هذه المواد عن مثيلتها المسنة.
بجانب ذلك تحتوي على حمض الجاليك ومواد تانينية تصل نسبتها بين 5_10 % ومواد سكرية وراتنجية نسبتها حوالي 1% قد أثبتت الدراسات المصرية أن قدماء المصريين إستخدموا مسحوق أوراق الحناء في تحنيط جثث الموتى لعدم تعفنها ويرجع ذلك إلى أنها مقاومة للفطريات والجراثيم البكتيرية.
كما أن عجينة أوراق الحناء تفيد أيضاً في حالات الإصابة بالقراع الإنكليزي والقراع العادي والإصابة الفطرية الناتجة عن أمراض الجرب الجلدي للإنسان والحيوان . وحديثاً ثبت فعالية أوراق الحناء ذد بعض أنواع السرطان منها مرض الساكروما وتستخدم ضد التقلصات المعدية والعمل على إزالتها ولها تأثير مشابه لتأثير فيتامين ك اللا زم لوقوف الإدماء والنزيف الداخلي وفي علاج صداع الرأس وتضخم الطحال وتعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع . وتؤدي إلى تقوية القلب وتنشيطه كما أن لها فعالية مرتفعة في علاج ضيق الشرايين والعمل على توسعتها ، تفيد في علاج التهاب القولون أو الغليظ.

كذلك تجد الروايات عن أهل البيت النبوي الطاهر تتحدث عن فوائد كثيرة للحناء
عن الرضا عليه السلام قال أمير المؤمنين عليه السلام : الحناء بعد النورة أمان من الجذام والبرص.
وعن الحسن بن موسى عليهم السلام قال سمعت أبا الحسن يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من أطلى وأختضب بالحناء أمنة الله من ثلاث خصال " الجذام والبرص والآكلة إلى طيلة مثلها .

منقووووووول


بس تدرون لين احط الحناء كانت الوالدة والاخوات يقولون كيف تروح مع الشباب ويدك كذي
والشباب يستغربون من الحنة لان الحنة في اعتقادهم للنساء فقط
__________________

سدرا
01-07-2007, 05:53 AM
معلومات حلوه الله يعطيك العافيه

وعساك على القوه

دلوعة المنتدى
04-07-2007, 07:43 PM
مشكورة علي المعلومات الحلوووووووة
الله يعطيك الف عافية

تحياتي