المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المساءلة والعدالة تستبعد رفع الاجتثاث عن بعض الشخصيات السياسية


لبيك خميني
08-12-2010, 06:59 PM
كشف مصدر في هيئة المساءلة والعدالة عن صعوبة رفع الاجتثاث عن بعض الاسماء التي شملت بالقانون المذكور .
واوضح المصدر الذي فضل الكشف عن هويته (للوكالة الاخبارية للانباء): ان موضوع رفع اسماء من قوائم الاجتثاث بحاجة الى الية قانونية تمر عبر نافذة مجلس النواب،
وبشان موضوع الاستثناء من القانون قال ان موضوع الاستثناء وارد وفق قانون الهيئة بشرط وجود اليات يجب اتباعها للاطراف الراغبة بهذا الاستثناء.
وبين ان اهم هذه الاليات هي موافقة الوزارة المعنية ومن ثم الهيئة ومن ثم ترفع التوصية بذلك الى مجلس الوزراء للمصادقة عليها وتاتي بعدها مرحلة التصويت داخل البرلمان . وذكر ان مثل هذه الالية امر معقد جداً وتستغرق وقتا طويلا .
وكان قادة الكتل السياسية اتفقوا على رفع إجراءات هيئة المساءلة والعدالة عن صالح المطلك وظافر العاني وراسم العوادي، ما يمكنهم من المشاركة في العملية السياسية.
وحرم بعض السياسيين من حق الترشح في الانتخابات البرلمانية الأخيرة بناء على قرار لهيئة المساءلة والعدالة صدر قبيل بدء الانتخابات، في شباط الماضي، بتهمة صلتهم بحزب البعث المنحل
http://www.burathanews.com/news_article_111128.html (http://www.burathanews.com/news_article_111128.html)

al-baghdady
08-12-2010, 08:46 PM
من الناحية القانونية لا يمكن رفع الأجنثاث عن هؤلاء الأتجاس لأن قرار هيئة المسألة والعدالة قد ميّز بالطعن وقد ردت المحكمة الأتحادية الطعن وتعتبر قرارات المحكمة الأتحادية باته وملزمه أستنادا للدستور.
البغدادي

أبن المرجعية
09-12-2010, 12:11 AM
من الناحية القانونية لا يمكن رفع الأجنثاث عن هؤلاء الأتجاس لأن قرار هيئة المسألة والعدالة قد ميّز بالطعن وقد ردت المحكمة الأتحادية الطعن وتعتبر قرارات المحكمة الأتحادية باته وملزمه أستنادا للدستور.
البغدادي

طبعاً انا فخور بهيئة المسائله والعدالة برئيسها و اعضائها على شجاعتهم و استقلالهم .. وهذا المطلوب من المؤسسات و الهيئات العراقية يجب ان يكون لها قرار مستقل بغض النظر عن ماهو القرار الذي تتخذه .
ولكن استفسار فقط .. اذا رفضت الهيئة استئناف القرار , وهذا يؤدي الى انسحاب بعض شخصيات العراقية .. الذي مازالوا يؤمنون بعلاوي قائداً , فما سيكون قرار الكتل الوطنية التي تربط مصيرها بالعراقية ؟ هل ستشارك بحكومة الشبة شراكه وطنية .