المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد دقائق من اعلان تأييده لترشيح المالكي :انفجاران يستهدفان منزل الزوبعي


عراق القانون
11-11-2010, 12:23 PM
http://www.qanon302.net/filemanager.php?action=image&id=3332




كشفت مصادر لشبكة عراق القانون بعد انتهاء الاجتماع اليوم الاربعاء مساءا، ان القائمة العراقية ألحّت على تاجيل جلسة الخميس لمجلس النواب الى الاحد القادم ولكن مع اصرار الاخرين على عقدها غدا الخميس ، طلبت العراقية مهلة للتشاور فيما بينهم، ثم عادوا ووافقوا على عقدها الخميس مع تاخيرها الى الساعة الثالثة عصرا لاعطاء الوقت لهم لاطلاع كتلهم على الامر حسب ما ذكرت هذه المصادر لعراق القانون.

وقد تم الاتفاق بان تعقد الجلسة يوم الخميس 11-11-2010 في الساعة الثالثة بعد الظهر وقد وعدت العراقية ان تقدم مرشحها لرئاسة مجلس النواب وقد اعلن كل الكتل عن مشاركتها في الاجتماع القادم لمجلس النواب .

المصادر ذكرت ايضا ان الاتفاق تم على ملف المسائلة والعدالة والمجلس الوطني للسياسات الاستراتيجية بشكل جديد .

ومن جانب آخر في خطوة متوقعة للمراقبين السياسيين اشار اليها سابقا عددا من اعضاء التحالف الوطني، بوجود كتلة عراقية متكونة من ثلاثين عضوا في القائمة العراقية سوف تعلن انشقاقها عن باقي الكتل في القائمة في حال الاصرار على علاوي كمرشح لرئاسة الوزراء مما يعطل العملية السياسية وانهم ينوون دعم المالكي والتحالف الوطني بتشكيل الحكومة، ولكنها لا تعلن عن نفسها خوفا من التصفية والاغتيال من قبل زملائهم في القائمة، تعرض منزل القيادي في قائمة العراقية طلال الزوبعي ولليوم الثاني على التوالي بأنفجار عبوات ناسفة الذي يقود تيار المعتدل في القائمة العراقية.
وحسبما اكدت مصادر مطلعة ان عدد من العبوات الناسفة انفجرت في منزل الزوبعي الكائن في الحارثية ولم يتمكن احد من معرفة حجم الخسائر التي وقعت في الارواح والمنزل مشيرا ان سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث لكن انفجار يوم امس اسقط عدد من الجرحى في صفوف الحماية للقيادي في القائمة العراقية طلال الزوبعي.

هذا واكدت مصادر مطلعة ومقربة من الزوبعي حسب ما ذكرت (وكالة النخيل للانباء) ان انفجار عبوة ناسفة كان قوي وهز منزل القيادي في القائمة العراقية طلال الزوبعي يوم امس بعد دقائق من اعلان تأييده لترشيح المالكي لانتهاء ازمة تشكيل الحكومة والمضي قدما باتجاة تشكيل حكومة شراكة وطنية.

الى ذلك كشفت مصادر مطلعة قبل قليل عن اتفاق الكتل السياسية المجتمعة في بيت رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني حول الرئاسات الأربعة و اتفقت على عقد البرلمان مساء يوم غد.

و اضافت المصادر ان رئاسة الوزراء ستحال الى نوري المالكي مرشح التحالف الوطني العراقي و الجمهورية الى جلال الطالباني مرشح الكرد و البرلمان و المجلس السياسي للإستراتيجيات العليا الى العراقية .

و قال كبير مفاوضي التحالف الكردستاني روز نوري شاويس في لقاء صحفي ان الكتل السياسية اتفقت على 3 ملفات و هي الرئاسات الاربعة و هيئة المساءلة و العدالة و المصالحة الوطنية و البرلمان سيعقد يوم غد .

و ذكرت أنباء عن احتمال ترشيح العراقية طارق الهاشمي او اسامة النجيفي لرئاسة البرلمان و لم يحدد الى الان تسنم علاوي للرئاسة الرابعة من عدمه .

و يذكر ان البرلمان سينتخب يوم غد رئيسا و نائبين و من بعده يجري التصويت على رئيس الجمهورية و نائبيه و من ثم سيرشح الرئيس مرشح دولة القانون لتشكيل الحكومة .