المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عضو بدولةالقانون:تنازل القانون للأحرار عن منصب محافظ ميسان يشكل صفقة غير قانونية


بنت الهدى/النجف
10-11-2010, 03:31 PM
راديو نوا:
وصف نائب عن دولة القانون، الثلاثاء، إدخال محافظة ميسان ضمن صفقة تشكيل الحكومة، بالـ”قفز على إرادة الناخب والخطر على العملية الديمقراطية”.
وقال محمد سعدون الصيهود، لوكالة (أصوات العراق) إن “تنازل ائتلاف دولة القانون لكتلة الأحرار عن منصب محافظ ميسان يشكل صفقة غير قانونية وخطرا على العملية السياسية والديمقراطية الناشئة في العراق وقفزا على إرادة الناخب الميساني”.
وأضاف أن عملية “التغيير لها تأثيرها أيضا على النمو الاقتصادي في المحافظة”، شارحا أن محافظ ميسان محمد شياع “بذل جهودا في استقطاب الشركات الأجنبية للاستثمار في المحافظة برغم العجز في التخصيصات المالية”.
وأفاد أن الصفقة “شملت أيضا محافظين آخرين”، عادا أنها تشكل “سابقة خطيرة لها مردودات سلبية وتمثل استخفافا بإرادة الناخبين الذين اختاروا مرشحيهم فضلا عن استهانة بمجلس المحافظة الذي صوت على اختيار المحافظ للمنصب”.
يشار إلى أن كتلة الأحرار، سبق أن تقدمت إلى رئيس ائتلاف دولة القانون بعدة شروط مقابل الموافقة على ترشيحه لمنصب رئيس الوزراء، ومنها التنازل عن منصب محافظ ميسان الذي يشغله حاليا محمد شياع، إلى كتلة الأحرار في ميسان، بحسب مصدر في الكتلة.
وكان محافظ ميسان محمد شياع السوداني، قد تسلم مهام عمله بعد فوزه بالمنصب من خلال انتخابات مجالس المحافظات السابقة، وإصدار المرسوم الجمهوري الخاص بتعيينه في شهر نيسان أبريل من عام 2009.

al-baghdady
10-11-2010, 08:11 PM
لو صح الكلام
فهذا يعني أن محافظة ميسان ستزداد تخلفا عن باقي المحافظات
البغدادي

عبود مزهر الكرخي
10-11-2010, 08:34 PM
في حالة صحة الخبر فالخرق الدستوري الذي يحصل ليس هو الأول وهناك الكثير من التجاوزات وكل هذا يحدث وهم يتمشدقون بالعمل ضمن الدستور وعدم خرقه والمصائب تتوالى كل يوم من أجل كرسي الحكم العقيم.
وتقبلي مروري.

الكوثريه انا
10-11-2010, 11:24 PM
أختنا الغاليه بنت الهدى حفظك المولى وسدد خطاك . في يوم 8/11 أنزلت هذا الخبر وجوبهت بتكذيب من الاخوة لهذا الخبر ولاأدري هل أن تكذيبهم للخبر كان بسبب الصدمة من الصفقة وطريقتها..... أم أنها المكابرة والدفاع الاعمى الذي نعيشه اليوم في
عراقنا الجديد .. وستتشكل حكومة الاغلبية يوم غد وسنرى من يبقى في منصبه ومن سيتغير وفقا لما أقرته صفقات التصويت

شكرا لك أختنا على نشر الخبر

عراق القانون
11-11-2010, 12:51 PM
بعد انتهاء الانتخابات الماضية في قائمة 555 خرج الدكتور عادل عبد المهدي وقال كان استحقاقنا الانتخابي في محافظة (س) 8 مقاعد ونصف مقعد ولكننا تنازلنا عن هذا المقعد للعراقية

لا اريد ان اقول من هي المحافظة واترك الخبر للاخت الغالية للبحث في ارشيفها الصوتي لخطابات الدكتور عادل عبد المهدي

غرام حسيني
11-11-2010, 01:42 PM
بعد انتهاء الانتخابات الماضية في قائمة 555 خرج الدكتور عادل عبد المهدي وقال كان استحقاقنا الانتخابي في محافظة (س) 8 مقاعد ونصف مقعد ولكننا تنازلنا عن هذا المقعد للعراقية

لا اريد ان اقول من هي المحافظة واترك الخبر للاخت الغالية للبحث في ارشيفها الصوتي لخطابات الدكتور عادل عبد المهدي
اذ عندك حجة أدرجها هنا لنناقشها فهذا أسمه منتدى الحوار السياسي فمنتديات أنا شيعي العالمية مهنيه وراقيه وليست كموقع عراق القانون سيء الصيت الذي يملأه الدجل والفبركات .
هنا حــــــــــــــوار وليس لعبة غميضه جيجو.
اذا تريد تلعب هاي اللعبه روح غرد بموقع عراق القانون يتراوالي أحسلك بهوااااااي.