المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل من مجيب على تساؤلات العبد الفقير لله؟


عبود مزهر الكرخي
03-11-2010, 08:03 PM
هل من مجيب على تساؤلات العبد الفقير لله؟


أخواني وأخواتي أردت من خلال مقالتي هذه طرح بعض التساؤلات التي تعتلج في صدري ومنذ مدة والتي هي من همومي والتي يرى حال بلده العراق وما يمر به من واقع مرير وظروف تحزن قلبي الدامي على هذا البلد وشعبه الصابر الجرح والتي وباعتقادي المتواضع هي هموم وتساؤلات يشاركني فيها كل مواطن عراقي يحزن لحالة البلد الحالية من فراغ أمني ودستوري وفوضى اقتصادية وتردي كبير في الخدمات وفساد مالي وإداري يزكم الأنوف والكثير من المعضلات والصعوبات التي لا يعلم إلا الله متى يرتاح بلدنا وشعبنا من هذه التركة والماسي التي يرزح تحتها بلدنا وشعبنا ولهذا سوف أطرح تساؤلاتي وأرجو من قارئ مقالتي إن يتسع صدره لكل هذه التساؤلات وإن نكون عندما عليه نحكم عليها نحّكم عقولنا وضمائرنا وليس الشعور العاطفي وأن نحكم في هذه المسائل بكل تجرد وشفافية بعيداً عن الانحياز أو التأثر بالظروف الخارجية وإن تكون حكمتنا هي الغالبة في إجاباتنا لأن ((رأس الحكمة هي مخافة الله)) ولهذا تكون مخافة الله سبحانه وتعالى فوق كل الاعتبارات.


التساؤل الأول :


أنقل لكم هذين التصريحين لقادتنا وهو منقول من صحيفة البينة الجديدة الصادرة اليوم والتي تحمل العدد(1169) وهو في تساؤلين.


التصريح الأول


بغداد/البينة الجديدة

المح القيادي في الائتلاف الوطني وائل عبد اللطيف الى إمكانية فشل قمة اربيل. وقال عبد اللطيف في تصريح صحفي أمس إن اجتماع قمة اربيل ممكن إن يفشل شأنه شأن الاجتماعات الأخرى،وكل المفاوضات تعتبر فاشلة.وأضاف عبد اللطيف:إن استمرار الاختلاف بين القوى السياسية لفترة طويلة من النقاشات والحوارات لا تطمئن بنجاح أية مبادرة على الرغم من إن الجميع يتحدث عن نجاح المفاوضات،، متسائلاً فإذا كانت المفاوضات ناجحة لماذا لحد الآن لم يشكلوا الحكومة؟.إما بخصوص قرار المحكمة الاتحادية فقال عبد اللطيف: إن قرار المحكمة الاتحادية يعتبر ملزما للقوى السياسية بانتخاب هيئة الرئاسة وإذا لم ينتخبوا خلال أسبوعين فهذا يعني خرقا جديدا للقضاء ومن حق منظمات المجتمع المدني رفع دعوة لحل مجلس النواب والدعوة إلى انتخابات جديدة




ومن خلال ذلك نلاحظ إن مبادرة البارازني والتي جاءت بإيحاء من الإميركان هي قد فشلت حالها البقية وهو ما أشرت إليه في ردي لأخي البغدادي في خبر الطاولة المستديرة والتي ذكرت باحتفاظي بحسابات في داخلي وهذه حساباتي التي توقعت فشل الطاولة المستديرة لأن الكتل كلها متمسكة بمطالبها والتي تتمثل بكرسي رئيس الوزراء وكراسي الحكم وبغض النظر عن المسميات ومن قبل الجميع وهو يؤشر ابتعاد كل أحزابنا وكتلنا عن الشعب وبمسافات بعيدة جداً أي أن كل أحزابنا في واد والشعب في واد أخر والدليل عدم تشكيلهم الحكومة لحد الآن وتفضيلهم مصالحهم الشخصية والحزبية على مصالح شعبهم وطموحاته وهذا عكس ما يجري في كل العالم في التجارب الديمقراطية من تفضيل المصلحة العامة للبلد على كل شيء وجعل السياسة والسياسيون في خدمة المصلحة العامة وبناء المواطن وخدمته وهذا يحصل في كل التجارب العالمية الديمقراطية، ولكن في العراق الحال بالعكس تماماً ولايوجد لهذا المفهوم الديمقراطي في بلدن ولهذا نلاحظ ما موجود من تردي في الأوضاع الخدمية والأمنية والاقتصادية وعلى كافة المستويات وعدم وجود أي وازع ديني أو أخلاقي أو حتى اجتماعي لساستنا لكي يقوموا ما خلفوه من فوضى ودمار لهذا البلد.


وتساؤلي إلا يكفي ما جلبتموه لبلدنا من هذا الخرب والفوضى؟ وإلا يمكن إن تجلسوا مع أنفسكم في لحظة اختلاء مع أنفسكم وتحاسبوا أنفسكم .وتقولوا ماذا قدمنا لبلدنا وشعبنا؟ وهل كل هذه ممارستكم التي أسميها واعذروني بأنها عبارة عن مراهقة سياسية والتي تدلل على عدم وجود أي فهم لمعطيات العملية والديمقراطية؟وهل من الممكن إن يخرج واحد أو أكثر منكم ويكون بشجاعة أبي ذر الغفاري(رض) ويحاسب نفسه وباقي السياسيين وليؤشر أين يوجد الخطأ الذي كل مواطن عراقي يعرفه ويعرف العلة أين وليعمل بمقولة (الاعتراف بالخطأ فضيلة)؟ولكن وباعتقاد العبد الفقير لله أنه سكرت إسماعكم وعيونكم وأفئدتكم عن كل هذه الأمور. وأصبح صوت الكرسي العقيم هو الذي عمل الغشاوة على هذه الحواس وبقيتم تلهثون على مصالحكم النفعية والضيقة التي ملَّ شعبكم من كثر تصريحاتكم ولقاءاتكم والتي أصبحت عنده لا تعني له أي قيمة.


التساؤل الثاني :


أنقل التصريح الأخر لأحدى نائبتنا والتي تمثل كتلة الأكبر في الاستحقاق الانتخابي ومن نفس الصحيفة


التصريح الثاني


بغداد /البينة الجديدة

قالت عضو القائمة العراقية النائب فائزة العبيدي أن العراقية رحبت بمبادرة مسعود البارزاني وستشارك في حواراتها بقوة من اجل إيجاد حل لازمة تشكيل الحكومة العراقية.
وأضافت العبيدي في تصريح صحفي أمس الاثنين إننا نعتبر حوار الطاولة المستديرة بمثابة الحل الأمثل للازمة الحالية.
وأوضحت العبيدي انه في حال فشلت طاولة الحوار التي ستعقد في اربيل لا سمح الله في حل هذه الأزمة ولم تتوصل الكتل إلى حل في اربيل فلا ضير إن تذهب الكتل العراقية إلى السعودية للتفاوض وخاصة أنها تكون تحت مظلة الجامعة العربية وبمشاركة الجميع .
وشددت على أهمية عدم تفضيل الكتل السياسية لمصلحتها الحزبية على مصلحة الشعب العراقي الذي انتظر طويلا وقدم ما عليه.





ومن خلال هذا التصريح لهذه القيادية في العراقية(وما أكثر القياديين في قوائمنا)نلاحظ مدى التهالك الذي يبديه ساستنا في سبيل أرضاء من هم في دول الجوار وخصوصاً السعودية والتي تعتبر القائمة العراقية الخادم المخلص والأمين لتنفيذ أجندة أسيادتهم.


ثم لماذا يصر على إن يكون الحل من خارج البلد وليس من الداخل ؟وهل تشكيل الحكومة التي يطمح لها شعبنا والتي يدعي ساستنا أنهم يمثلونهم أحسن تمثيل سوف يقضي على كل مايحدث في العراق من محن وبؤس ومعاناة عندما تشكل الحكومة وبمباركة السعودية ودول الجوار الأخرى؟.


ثم إلا يخجل كل سياسيينا في عدم قدرتهم على تشكيل والبحث عن الحلول من خارج الوطن ؟وإن هذا يدلل على ضعف قادتنا وعدم ارتكازهم على قاعدة جماهيرية وكما قلنا أنفاً إن هم في واد المنطقة الخضراء المحصنة أو في الخارج والشعب في واد أخر بعيد كل البعد عنهم. ومتى كانت السعودية تحنو على العراق وعلى شعبه الذي كانت تصدر له الإرهابيين والعنف والذبح على الهوية من قبل إرهابيي القاعدة الذين يأتوننا اغلبهم من السعودية ليمارسوا أبشع أنواع القتل والذبح وباسم الدين بواسطة الدعوات التكفيرية التي تتوالى باستمرار من قبل كل مشايخهم السلفيين والذين لا يتوانون في الدعوة إلى ذبح الروافض والعمل وباستمرار على عدم نجاح تجربة الحكم الشيعي في العراق.


ثم نسأل كل الذين رحبوا بالدعوة وتحت أي مسمى .لماذا أطلقت هذه الدعوة وفي هذا الوقت بالذات؟ أليس الغاية عرقلة وتعويق عملية الحكومة تحت أطلاق المبادرة تلو الأخرى في سبيل خلق الفوضى في المشهد السياسي العراقي؟وجعل من يرحب والأخر يرفض لجعل الوضع أكثر ضبابية وفوضى والبقاء على حالة تأخير تشكيل الحكومة التي تريد كل الدول التي لاتكن الخير للعراق إن يبقى هذا الحال المربك والمحير في البلد ولغايات ومقاصد دنيئة وحقيرة تضمر الشر لشعبنا وبلدنا. وماهذه التفجيرات الأخيرة في اليوم الدامي من يوم الثلاثاء(وما أكثر دموية أيام العراقيين التي اصطبغت باللون الأحمر وعلى مدى أيام الأسبوع!!!) لكي يتم الإيحاء للعالم أجمع عن الوضع في العراق ميئوس منه وأنه في حالة فراغ امني رهيب ولا يمكن الخروج من هذا المأزق إلا بعمل المبادرات العربية لكي تتم تشكيل حكومتهم وبمباركتهم وأن لاتخرج عن طوعهم ومتمثلة لأوامرهم التي هي أوامر تأتي من أجندة أمريكية صهيونية وبأيادي خفية تعرف كيف تعمل في العراق.وليهنأ ممثلي شعبنا بما تقدم أياديهم القذرة لشعبنا من خدمات الموت والدمار وتحطيم كل ماهو جميل في العراق خدمة لأسيادهم. ويبقى سؤال واحد أسألهم إلا توجد قطرة عرق على جباهكم تمثل نقطة الخجل عندكم؟ ولكن قيل قديماً ((إن لم تستحي فأفعل ما شئت)).


والى تساؤلاتي القادمة التي سوف لا أتواني عن كتابتها قريباً انشاءلله وإن كان لنا في العمر بقية.لكي أكشف كل من يدعون الوطنية ويرفعون علم العراق ويضعونه في أولياتهم.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

al-baghdady
03-11-2010, 09:46 PM
أخي الكريم عبود
بالنسبة لحل مجلس النواب الحالي من خلال عدم الألتزام بقرار المحكمة الأتحادية أمر وارد جدا وأنا شخصيا أحبذه لأن المرحلة الماضية كشفت عن خفايا وخفايا كان الشعب العراقي غافلا عنها .
أما بشأن المبادرة السعوديه فهي عبارة عن (طائف عراقي) وهذا ما لا نقبلهُ لأن السعودية هي داعمة الأرهاب والقتل في العراق وهي التي أوجدت فتنة العلاويه من خلال أموالها التي أنفقت عليها أموالا طائلة والتي هي ليست ببعيدة عن تفجيرات أمس الدامية التي راح ضحيتها العشرات من الأيرياء .
لو عادت الأنتخابات البرلمانية سيكون أفضل من الوضع الحالي لأن كلمة الشعب العراقي ستكون هي الأقوى .
البغدادي

غرام حسيني
04-11-2010, 01:17 AM
الأخ العزيز والزميل المحترم الأستاذ عبود مزهر الكرخي ...سلام الله عليكم أخي الفاضل
نسأل الله أن يوفقكم لكل خير وأن يطيل بعمركم .
أستاذي الفاضل قرأت مقالك الموسوم أعلاه (تساؤلات العبد الفقير لله)
فوجدتكَ من خلاله وبه ناقماً على كل السياسيين وقد رسمت لنا فيه صورة ضبابية عن الوضع القائم بأتهامك كل الكتل السياسية بأنها تعمل ضدَ مصلحة الوطن والمواطن وهذه الكتل لا تبتغي غير مصالحها الفئوية الضيقة.
ابتعاد كل أحزابنا وكتلنا عن الشعب وبمسافات بعيدة جداً أي أن كل أحزابنا في واد والشعب في واد أخر والدليل عدم تشكيلهم الحكومة لحد الآن وتفضيلهم مصالحهم الشخصية والحزبية على مصالح شعبهم وطموحاتهوأنا أتسآل هل لك يدٌ في ذلك؟.
فراغ أمني ودستوري وفوضى اقتصادية وتردي كبير في الخدمات وفساد مالي وإداري يزكم الأنوفوأنا أتسآل أيضاً من هو السبب في كل هذا ؟ هل هو السلطة التنفيذية التي تمارس عملها لحد هذه اللحظة بكافة الصلاحيات أم السلطة التشريعية التي لم يجلس أعضائها على مقاعد البرلمان سوى 17 دقيقة ؟ وأن كان الجواب كلاهما فأريد أن أعرف من جنابكم ما هية نسبة كل منهما في تردي الوضع ؟.
أين يوجد الخطأ الذي كل مواطن عراقي يعرفه ويعرف العلة أين وليعمل بمقولة (الاعتراف بالخطأ فضيلة)أنا مواطن عراقي وأعتبرني لا أعرف الخطأ أين ولا أعرف العلة وبأعتبارك كاتب المقال وكذلك عراقي أريد توضيحاً دقيقاً للخطأ والعلة ؟.
وإن هذا يدلل على ضعف قادتنا وعدم ارتكازهم على قاعدة جماهيرية وكما قلنا أنفاً إن هم في واد المنطقة الخضراء المحصنة أو في الخارج والشعب في واد أخر بعيد كل البعد عنهمممكن أعرف ما هو مفهوم القاعدة الجماهيرية ؟

والعمل وباستمرار على عدم نجاح تجربة الحكم الشيعي في العراقهل تؤيد تجربة الحكم الشيعي في العراق وهل فعلاً حكمت الشيعة في العراق وهل أنت راضٍ عن حكام الشيعة اللذين تسلموا مقاليد الأمور في السنوات المنصرمة وهل هم شيعة أم علمانيين أم ماذا بالضبط؟.
وليهنأ ممثلي شعبنا بما تقدم أياديهم القذرة لشعبنا من خدمات الموت والدمار وتحطيم كل ماهو جميل في العراق خدمة لأسيادهم. ويبقى سؤال واحد أسألهم إلا توجد قطرة عرق على جباهكم تمثل نقطة الخجل عندكم؟ ولكن قيل قديماً ((إن لم تستحي فأفعل ما شئت)).
الذي أفمه وفق السياق الدستوري ونظام الحكم النيابي الذي يعمل به العراق أن (ممثلي شعبنا) هم البرلمانيين.
فهل البرلمانيين هم السبب في التفجيرات وعدم وجود الضابط الأمني والعمل الأستخباراتي وأختراق الأجهزة الأمنية وسوء التعاقد الفاشل على أجهزة الكشف عن المتفجرات ؟.
أم أن السبب هي السلطة التنفيذية المعنية بهذا الشأن ؟.
أرجو أن تحملني على محمل حسن في هذه المداخلة وأن يتسع صدرك المفعم بحب الوطن لهذه المداخلة منتظراً بفارغ الصبر أجوبتك لكي نضع النقاط على الحروف ولكي نفهم ويفهم غيرنا من هو السبب الرئيسي فيما نعيشه من هم وغم وغايتنا أن نستخدم نعمة الديمقراطية لبناء مفهوم حقيقي لحقوقنا وواجباتنا أن كنا مواطنين أو كنا مسؤولين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عبود مزهر الكرخي
04-11-2010, 09:27 AM
[quote=غرام حسيني;1260104]الأخ العزيز والزميل المحترم الأستاذ عبود مزهر الكرخي ...سلام الله عليكم أخي الفاضل
نسأل الله أن يوفقكم لكل خير وأن يطيل بعمركم .
أستاذي الفاضل قرأت مقالك الموسوم أعلاه (تساؤلات العبد الفقير لله)
فوجدتكَ من خلاله وبه ناقماً على كل السياسيين وقد رسمت لنا فيه صورة ضبابية عن الوضع القائم بأتهامك كل الكتل السياسية بأنها تعمل ضدَ مصلحة الوطن والمواطن وهذه الكتل لا تبتغي غير مصالحها الفئوية الضيقة.
وأنا أتسآل هل لك يدٌ في ذلك؟.
نعم كلنا لنا يد في ذلك والدليل ما حدث في أوكرانيا عندما الشعب لم يريد رئيس الجمهورية في ذلك أنتفض الشعب أنتفاضة سلمية وأعتصم امام مجلس النواب وفي البرد القارص وأجبر رئيس الجمهورية على التنحي عن الحكم وبمجيء الرئيس الذي انتخبوه وأقالوا الرئيس الذي زور في الانتخابات.
وأنا أتسآل أيضاً من هو السبب في كل هذا ؟ هل هو السلطة التنفيذية التي تمارس عملها لحد هذه اللحظة بكافة الصلاحيات أم السلطة التشريعية التي لم يجلس أعضائها على مقاعد البرلمان سوى 17 دقيقة ؟ وأن كان الجواب كلاهما فأريد أن أعرف من جنابكم ما هية نسبة كل منهما في تردي الوضع ؟.
كلاهما يشترك في الخطأ نتيجة وجود مبدا المحاصصة والتوفقات التي يصر عليها ولحد الآن تسييرها في العملية الديمقراطية والتي دخلت الى أعلي مفاصل الدولة ومجيء اناس في السلطة التنفيذية هم ليس أهلاً للمنصب وكذلك البرلمان الذي قلت انه لم يجتمع اكثر من (17)دقيقة .
ويا اخي الكريم يجب إن لانعلق الخطأ على فرع واحد ونترك الباقي فالكل مسئولون في تدمير العملية السياسية في العراق.
أنا مواطن عراقي وأعتبرني لا أعرف الخطأ أين ولا أعرف العلة وبأعتبارك كاتب المقال وكذلك عراقي أريد توضيحاً دقيقاً للخطأ والعلة ؟.
ممكن أعرف ما هو مفهوم القاعدة الجماهيرية ؟
مفهوم القاعدة الجماهيرية ما يحدث في كل العالم من تجارب الديمقراطية العالمية وأنت متابع ومحاور سياسي عندما يكون هناك خطأ في اي ركن من أركان الدولة ينتفض الشعب ويؤشر عليه ويقرر أخراج الشخص المعني وكما وذكرت في مقالتي أن السياسة في خدمة المصلحة العامة والمواطن وأخذ تجربة اليابان مثال على ذلك الذي ذكرت في مقالة سابقة منذ (2006)تغير ستة روساء وزراة لعدم تمكنهم من قيادة البلد وبأرادتهم فهل يوجد عندنا ذلك؟

هل تؤيد تجربة الحكم الشيعي في العراق وهل فعلاً حكمت الشيعة في العراق وهل أنت راضٍ عن حكام الشيعة اللذين تسلموا مقاليد الأمور في السنوات المنصرمة وهل هم شيعة أم علمانيين أم ماذا بالضبط؟.
أنا أؤيد الحكم الشيعي وبدون نقاش على ذلك لأن الطبيعة الديموغرافية في بلدنا تحتم ذلك .أما مشألة الرضا على تجربة الحكم الشيعي فقد دخلت فيها عوامل كثيرة أولها عدم وحدة الصف الشيعي وأدخال المسائل الحزبية الضيقة قبل مصلحة الوطن والمواطن وأنت تلاحظ ذلك ولأأقول لك لو كان هناك توحد شيعي لما استطاع أعداءنا النفوذ من خلال هذه الفرقة وجعل العراق في هذا الواقع المزري وعوامل أخرى يطول شرحها وأنت تعرفها ل ولاداعي لاطالة الشرح فيها.
الذي أفمه وفق السياق الدستوري ونظام الحكم النيابي الذي يعمل به العراق أن (ممثلي شعبنا) هم البرلمانيين.
فهل البرلمانيين هم السبب في التفجيرات وعدم وجود الضابط الأمني والعمل الأستخباراتي وأختراق الأجهزة الأمنية وسوء التعاقد الفاشل على أجهزة الكشف عن المتفجرات ؟.
ما هكذا تورد الأبل أخي غرام وأنت محاور سياسي ذكي فهل كل برلمانيينا هم ساسة نظيفين وليس هم شائبة.
وسوف أجيبك عليه في رد أخر.

عبود مزهر الكرخي
04-11-2010, 10:26 AM
أخي غرام حسيني أكمل ردك وأقول إن نوابنا هل كلهم نظيفين؟ وليس فيهم ماض أجرامي وتلطخت أيدي منهم بدماء أبنائنا من الموالين وحتى شعبنا من الأبرياء واولهم الدليمي وناصر الجنابي والدايني وكثيرين هم الآن في المجلس وقادة سياسيين ولهم ماض مشر ف في الجرائم والذبح على الهوية.
ونأتي من ناحية الفساد المالي فالكثير منهم من يعقدون الصفقات المشبوهة مع كثير من المؤسسات ولأعلمك اخي وانت عليمٌ بذلك إن هناك عدد من نوابنا من يستلمون الرشاوي من شركات الهاتف النقال لكي لا يتم محاسبتهم وتعويق عرض سوء الخدمات التي يقدمونها وجعلهم يعملون بحرية وبدون اي محاسبة أو تحقيق ولأزيد اليك في العلم شيء وهذه الحادثة يعرفها كل عراقي إن هناك نائب ومن طائفتنا مسجل عليه شريط فيديو لقيامة ببيعه صفقة نفط حاله حال الصنم هدام وفي لبنان وفي فندق (كونتينتال) وقبض مبلغ محترم جراء ذلك ليشتري له فيلا ضخمة في لندن وحسب جنسيته والذي ينتمى اليها والذي اثرى بشكل غير معقول في فترة جلوسه في البرلمان .
ونحن يا أخي لا نمسك فرع من الفروع ونترك ابقية فالكل مشارك في المسئولية حالها حال لعبة كرة القدم الخسارة والفوز مسئولية جماعية.
ثم نحن قلنا في بداية مقالتنا نتكلم بتجرد وبعيد عن مؤثراتنا الخارجية كالحزبية وأنت لاحظت تريد إن تلقي اللوم فقط على السلطة التنفيذية الممثلة بالمالكي وهذا ليس كل الحقيقة فلتكلم ونحن نرفع مصلحة وحب وطننا وشعبنا.
ثم أعود للقاعدة الجماهيرية ولأضرب مثال على ذلك وهو فنزويلا الذي كان محاصرة من اميركا ومن كل دول اميركا اللاتينية وحتى في الانتخابات بذلت اميركا الغالي والنفيس في سبيل عدم انتخابه ولكن ماذا حصل أنتخبوه الفقراء وفاز بالرئاسة مرة ثانية وزار حتى أيران تحدياً للجبروت الأميركي وهو ماضي في سياسته المحبة للشعب والفقراء بالذات.
ونأخذ تجربة عربية وإسلامية وهي حزب الله الذي يقوده سماحة السيد حسن الله الذي اثبت لكل العالم وبجدارة رجل يستحق أن ينحني له امام الأرادة الصلبة للسيد وحزبه والثبات على المباديء في إن يحمي بلاده من طغيان أسرائيل وممارستها المتغطرسة ويقف بوجهها التي عجزت كل دولنا العربية عن مواجهتها وحتى كل الشعب اللبناني وبكل طوائفه وقف معه في عدم نزع سلاح حزب الله وجعله سلاح يمثل الشرف والكرامة اللبنانية. ولا أريد الخوض في التجربة الأيرانية التي أكن لها كل الأحترام والتقدير لأني سوف أتهم بأني ساخت أيران أو من سكان دولت آباد والتي تلقى التهم جزافاً من قبل البعض وللأسف الشديد.
وفي الأخير تقبل مناقشتي معك أخي الكريم التي أعتز بكل ردودك على مواضيعي والتي تدل على فهم وثقافة واسعة وعالية.
ودمت بود

فاكس
04-11-2010, 11:25 AM
الاستاذ الكرخي صباح الخير :
مقالك جداً رائع ومعبر ومفهومة واضح لكل مواطن ومقيم على هذه الارض ؟ أنا ليس عراقياً او مقيماً وانما أحساسي لا يقل عن احساس المواطن العراقي ؟ كل ما يحدث على هذه الارض من المآسي والآلام وما يكبده العراقي من جراء التفجيرات والمفخخات والعبوات الناسفة ؟ شعورنا واحساسنا نفسكم نتألم كما تتألمون ونسأل السياسيين أين الحقيقة ؟ نعم كل ما ذكرته نشاهده يومياً بعد الحوادث الاليمة والمفجعة يردد من قبل المواطنين على الفضائيات ( ماذا حققوا لنا ساستنا عندما انتخبناهم ) فعلاً هذه هي القاعدة الجماهيرية التي قدمت قرابين شهداء للعزة والوطن يوم يقرر الشعب يوم الانتخاب .. ماذا حققوا حلم هذا الشعب من أمن واستقرار) نعم من حقك يا أخي الكرخي كعراقي عائش في هذا الجو الملبد بالغيوم السوداء المخيفة لا تراه النور بشكله الطبيعي تسال الساسة بلا استثناء اين الحقيقة ؟ ان يحقق كل ما يتمناه الآباء والامهات والاطفال البريئة وهم ينشدون نشيد الوطن في يوم مشرق جديد مصحوبة بالامطار الربانية الجميلة تغسل هموم وقلوب العراقيين لتصبح الحياة جميلة ومشرقة بحب الوطن الغالي ؟؟
(الله يحفظ العراق وأهلة )

لبيك خميني
04-11-2010, 11:38 AM
استقبل الرئيس السوري بشار الأسد صباح امس نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي وبحث معه آخر التطورات على الساحة العراقية.2وقال بيان صدر في دمشق أن عبد المهدي والأسد بحثا تطور العلاقات الثنائية بين البلدين والآفاق المستقبلية لهذه العلاقات.
3وذكر البيان أن الرئيس الأسد أدان بشدة التفجيرات التي استهدفت بغداد أمس الأول وحادثة كنيسة سيدة النجاة في بغداد يوم الأحد الماضي، اللتين أوقعتا عشرات الضحايا الأبرياء معرباً عن وقوف سورية إلى جانب الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب.
وأكد الأسد ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بتأييد الشعب العراقي ليكون باستطاعتها إعادة الأمن والاستقرار للعراق مجددا دعم سورية لكل مايتوافق عليه العراقيون
.................................................. .................................................. ............
ماهو سر هذه الزيارة السريعة هل من اجل بحث العلاقات الثنائية ؟؟وتلقين بشار الاسد كيف يدين التفجيرات ؟
او لها بعد اخر حول دعوة مهلكة ال سعود مجرد سؤال تحياتي لك اخي هبود مزهر الكرخي موضوعك قيم

غرام حسيني
05-11-2010, 05:45 AM
[quote=غرام حسيني;1260104]الأخ العزيز والزميل المحترم الأستاذ عبود مزهر الكرخي ...سلام الله عليكم أخي الفاضل
نسأل الله أن يوفقكم لكل خير وأن يطيل بعمركم .
أستاذي الفاضل قرأت مقالك الموسوم أعلاه (تساؤلات العبد الفقير لله)
فوجدتكَ من خلاله وبه ناقماً على كل السياسيين وقد رسمت لنا فيه صورة ضبابية عن الوضع القائم بأتهامك كل الكتل السياسية بأنها تعمل ضدَ مصلحة الوطن والمواطن وهذه الكتل لا تبتغي غير مصالحها الفئوية الضيقة.
وأنا أتسآل هل لك يدٌ في ذلك؟.
نعم كلنا لنا يد في ذلك والدليل ما حدث في أوكرانيا عندما الشعب لم يريد رئيس الجمهورية في ذلك أنتفض الشعب أنتفاضة سلمية وأعتصم امام مجلس النواب وفي البرد القارص وأجبر رئيس الجمهورية على التنحي عن الحكم وبمجيء الرئيس الذي انتخبوه وأقالوا الرئيس الذي زور في الانتخابات.
وأنا أتسآل أيضاً من هو السبب في كل هذا ؟ هل هو السلطة التنفيذية التي تمارس عملها لحد هذه اللحظة بكافة الصلاحيات أم السلطة التشريعية التي لم يجلس أعضائها على مقاعد البرلمان سوى 17 دقيقة ؟ وأن كان الجواب كلاهما فأريد أن أعرف من جنابكم ما هية نسبة كل منهما في تردي الوضع ؟.
كلاهما يشترك في الخطأ نتيجة وجود مبدا المحاصصة والتوفقات التي يصر عليها ولحد الآن تسييرها في العملية الديمقراطية والتي دخلت الى أعلي مفاصل الدولة ومجيء اناس في السلطة التنفيذية هم ليس أهلاً للمنصب وكذلك البرلمان الذي قلت انه لم يجتمع اكثر من (17)دقيقة .
ويا اخي الكريم يجب إن لانعلق الخطأ على فرع واحد ونترك الباقي فالكل مسئولون في تدمير العملية السياسية في العراق.
أنا مواطن عراقي وأعتبرني لا أعرف الخطأ أين ولا أعرف العلة وبأعتبارك كاتب المقال وكذلك عراقي أريد توضيحاً دقيقاً للخطأ والعلة ؟.
ممكن أعرف ما هو مفهوم القاعدة الجماهيرية ؟
مفهوم القاعدة الجماهيرية ما يحدث في كل العالم من تجارب الديمقراطية العالمية وأنت متابع ومحاور سياسي عندما يكون هناك خطأ في اي ركن من أركان الدولة ينتفض الشعب ويؤشر عليه ويقرر أخراج الشخص المعني وكما وذكرت في مقالتي أن السياسة في خدمة المصلحة العامة والمواطن وأخذ تجربة اليابان مثال على ذلك الذي ذكرت في مقالة سابقة منذ (2006)تغير ستة روساء وزراة لعدم تمكنهم من قيادة البلد وبأرادتهم فهل يوجد عندنا ذلك؟

هل تؤيد تجربة الحكم الشيعي في العراق وهل فعلاً حكمت الشيعة في العراق وهل أنت راضٍ عن حكام الشيعة اللذين تسلموا مقاليد الأمور في السنوات المنصرمة وهل هم شيعة أم علمانيين أم ماذا بالضبط؟.
أنا أؤيد الحكم الشيعي وبدون نقاش على ذلك لأن الطبيعة الديموغرافية في بلدنا تحتم ذلك .أما مشألة الرضا على تجربة الحكم الشيعي فقد دخلت فيها عوامل كثيرة أولها عدم وحدة الصف الشيعي وأدخال المسائل الحزبية الضيقة قبل مصلحة الوطن والمواطن وأنت تلاحظ ذلك ولأأقول لك لو كان هناك توحد شيعي لما استطاع أعداءنا النفوذ من خلال هذه الفرقة وجعل العراق في هذا الواقع المزري وعوامل أخرى يطول شرحها وأنت تعرفها ل ولاداعي لاطالة الشرح فيها.
الذي أفمه وفق السياق الدستوري ونظام الحكم النيابي الذي يعمل به العراق أن (ممثلي شعبنا) هم البرلمانيين.
فهل البرلمانيين هم السبب في التفجيرات وعدم وجود الضابط الأمني والعمل الأستخباراتي وأختراق الأجهزة الأمنية وسوء التعاقد الفاشل على أجهزة الكشف عن المتفجرات ؟.
ما هكذا تورد الأبل أخي غرام وأنت محاور سياسي ذكي فهل كل برلمانيينا هم ساسة نظيفين وليس هم شائبة.
وسوف أجيبك عليه في رد أخر.
نعم
لأنكَ أخترت من أنتخبت ويجب أن تتحمل حُسن أختيارك أو سوء أختيارك وكلنا يجب أن نتحمل وبالتالي نصل لمفهوم (البرلماني محاسب ومن أنتخبه (الشعب) محاسب أيضاً) .
كلاهما يشترك في الخطأ
هذا الذي أردتكَ أن تقوله وهذا هو شبب مشاركتي وتعليقي فعلاً.
فأنا أمقت التعميم وصراحة لا أحب لكَ أن تعمم.
ينتفض الشعب
لا يا حبيبي وعزيزي أستاذ عبود ...لا تبخس العراقيين مواقفهم .
فقد أنتفض العراقيون البصريون خاصة ضد أهمال يعاني منه الكثيرون وطالبوا بحقهم في توفير الكهرباء فجوبهوا بالرصاص الذي مزق أفئدتهم .
عدم وحدة الصف الشيعي
هذا هو العامل الأساسي الذي لو تحقق لذابت كل المسميات الأخرى .
ولكن نحنُ نريد أن يُنصف ضميرك تساؤلنا .....
من شق الصف الشيعي ؟.... ومن تمرد على أخوته وأخذه الغرور ؟
ومن جعل الشيعة تدخل بقائمتين وليس قائمة واحدة موحدة ؟؟
فهل كل برلمانيينا هم ساسة نظيفين
وهل تُجزم أنهم كلهم ليس فيهم نظيف ؟؟.
وأعيد قولي (أمقت التعميم)

غرام حسيني
05-11-2010, 05:53 AM
أخي غرام حسيني أكمل ردك وأقول إن نوابنا هل كلهم نظيفين؟ وليس فيهم ماض أجرامي وتلطخت أيدي منهم بدماء أبنائنا من الموالين وحتى شعبنا من الأبرياء واولهم الدليمي وناصر الجنابي والدايني وكثيرين هم الآن في المجلس وقادة سياسيين ولهم ماض مشر ف في الجرائم والذبح على الهوية.
ونأتي من ناحية الفساد المالي فالكثير منهم من يعقدون الصفقات المشبوهة مع كثير من المؤسسات ولأعلمك اخي وانت عليمٌ بذلك إن هناك عدد من نوابنا من يستلمون الرشاوي من شركات الهاتف النقال لكي لا يتم محاسبتهم وتعويق عرض سوء الخدمات التي يقدمونها وجعلهم يعملون بحرية وبدون اي محاسبة أو تحقيق ولأزيد اليك في العلم شيء وهذه الحادثة يعرفها كل عراقي إن هناك نائب ومن طائفتنا مسجل عليه شريط فيديو لقيامة ببيعه صفقة نفط حاله حال الصنم هدام وفي لبنان وفي فندق (كونتينتال) وقبض مبلغ محترم جراء ذلك ليشتري له فيلا ضخمة في لندن وحسب جنسيته والذي ينتمى اليها والذي اثرى بشكل غير معقول في فترة جلوسه في البرلمان .
ونحن يا أخي لا نمسك فرع من الفروع ونترك ابقية فالكل مشارك في المسئولية حالها حال لعبة كرة القدم الخسارة والفوز مسئولية جماعية.
ثم نحن قلنا في بداية مقالتنا نتكلم بتجرد وبعيد عن مؤثراتنا الخارجية كالحزبية وأنت لاحظت تريد إن تلقي اللوم فقط على السلطة التنفيذية الممثلة بالمالكي وهذا ليس كل الحقيقة فلتكلم ونحن نرفع مصلحة وحب وطننا وشعبنا.
ثم أعود للقاعدة الجماهيرية ولأضرب مثال على ذلك وهو فنزويلا الذي كان محاصرة من اميركا ومن كل دول اميركا اللاتينية وحتى في الانتخابات بذلت اميركا الغالي والنفيس في سبيل عدم انتخابه ولكن ماذا حصل أنتخبوه الفقراء وفاز بالرئاسة مرة ثانية وزار حتى أيران تحدياً للجبروت الأميركي وهو ماضي في سياسته المحبة للشعب والفقراء بالذات.
ونأخذ تجربة عربية وإسلامية وهي حزب الله الذي يقوده سماحة السيد حسن الله الذي اثبت لكل العالم وبجدارة رجل يستحق أن ينحني له امام الأرادة الصلبة للسيد وحزبه والثبات على المباديء في إن يحمي بلاده من طغيان أسرائيل وممارستها المتغطرسة ويقف بوجهها التي عجزت كل دولنا العربية عن مواجهتها وحتى كل الشعب اللبناني وبكل طوائفه وقف معه في عدم نزع سلاح حزب الله وجعله سلاح يمثل الشرف والكرامة اللبنانية. ولا أريد الخوض في التجربة الأيرانية التي أكن لها كل الأحترام والتقدير لأني سوف أتهم بأني ساخت أيران أو من سكان دولت آباد والتي تلقى التهم جزافاً من قبل البعض وللأسف الشديد.
وفي الأخير تقبل مناقشتي معك أخي الكريم التي أعتز بكل ردودك على مواضيعي والتي تدل على فهم وثقافة واسعة وعالية.
ودمت بود

حياك الله عزيزي الغالي وأخي عبود المحترم .
مما لفت أنتباهي أنكَ في مقالك الموسوم لم تتطرق لا من بعيد ولا من قريب للسلطة التنفيذية وكأنها غير معنية بما يحدث من فواجع ؟؟؟؟
.........................
أما مسألة القواعد الجماهيرية ..........
فأنني أنظر لهذا المفهوم من باب آخر ....
لا من باب جماهير السلطة بل من باب جماهير المبدأ.
شكراً جزيلاً لسعة صدرك وأنت عزيز وغالي وسررت بالتحدث معك.
تحياتي .

غرام حسيني
05-11-2010, 05:56 AM
استقبل الرئيس السوري بشار الأسد صباح امس نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي وبحث معه آخر التطورات على الساحة العراقية.2وقال بيان صدر في دمشق أن عبد المهدي والأسد بحثا تطور العلاقات الثنائية بين البلدين والآفاق المستقبلية لهذه العلاقات.
3وذكر البيان أن الرئيس الأسد أدان بشدة التفجيرات التي استهدفت بغداد أمس الأول وحادثة كنيسة سيدة النجاة في بغداد يوم الأحد الماضي، اللتين أوقعتا عشرات الضحايا الأبرياء معرباً عن وقوف سورية إلى جانب الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب.
وأكد الأسد ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية تحظى بتأييد الشعب العراقي ليكون باستطاعتها إعادة الأمن والاستقرار للعراق مجددا دعم سورية لكل مايتوافق عليه العراقيون
.................................................. .................................................. ............
ماهو سر هذه الزيارة السريعة هل من اجل بحث العلاقات الثنائية ؟؟وتلقين بشار الاسد كيف يدين التفجيرات ؟
او لها بعد اخر حول دعوة مهلكة ال سعود مجرد سؤال تحياتي لك اخي هبود مزهر الكرخي موضوعك قيم

الموضوع لا يتحدث عن عادل عبد المهدي .
كان الأحرى بصاحب الموضوع وهو مشرف مساعد أن ينبهك لهذا الخلل في فهم المشاركة .