المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهاشمي : إغلاق السجون السرية


عبود مزهر الكرخي
20-10-2010, 03:57 PM
شيء مايشبه شيء!!!
:confused: :confused: :confused:
الهاشمي : إغلاق السجون السرية
ومراكزالاعتقال المؤقت وحل ملفات المحتجزين ابرز اعمال الحكومة الجديدة
http://www.albayyna-new.com/php/index.html (http://www.albayyna-new.com/php/index.html)
بغداد - البينة الجديدة
اكد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي إن الأسبوع الأول من عمر الحكومة، ينبغي أن يشهد اغلاق جميع السجون السرية ومراكز الاعتقال المؤقت التي تديرها وزارتا الدفاع والداخلية اضافة الى مراجعة ملفات المحتجزين الذين لم يقدموا الى المحاكمة والذين أطلق القضاء سراحهم ولم يتم الافراج عنهم حتى اللحظة . ونقل المركز الاعلامي لنائب رئيس الجمهورية عن الهاشمي قوله في تصريح صحفي لابد من ايجاد فرق عمل تعمل على مراجعة جميع هذه الملفات باسرع وقت ممكن ليس فقط بهدف اشاعة العدالة وانما ايضا كجزء من المصالحة اليوم . وحول نتائج المفاوضات مع دولة القانون اضاف الهاشمي ان الانطباع الذي تولد لدى قيادات واعضاء العراقية خلال المفاوضات مع ائتلاف دولة القانون ان دولة القانون لا تريد إعادة النظر في نمط إدارة الدولة العراقية خلال السنوات الاربع الماضية وعلى هذا الاساس فالعراقية غير مستعدة للدخول في شراكة لا تقوم على اسس واضحةلأنها بشرت العراقيين باربع سنوات جديدة تضع البلد على اعتاب التقدم والاستقرار والنمو تختلف عن التجربة السابقة .. وشدد على ان العراقية ترى أن الوقت قد حان لإجراء تغيير جذري في مختلف مفاصل العمل الحكومي لاسيما في ملفات الأمن والسياسة والمصالحة والاقتصاد والنظام القضائي بينما لا تعتقد دولة القانون بوجود حاجة لمثل هذه الإصلاحات . .
وحول رؤيته للمشهد السياسي الحالي وما يمكن ان يتمخض عن تطوراته تابع الهاشمي ان التوجه الوطني هو الذي سيخدم العراق فالاصــطــفافات الطائفية مدمــرة للبلاد مشيرا الى تــجربة السنوات العجاف التي مرت على العراق في الأعوام 2005 و 2006 و2007 تــركت آلاماً ليس من السهولة نسيانها وحفرت في ذاكرة العراقيين وخـرج منها الجميع بخسارة صافية وبالتالي لا ينبغي العودة او حتى التفكير بمثل تلك الاصطفافات .
التعليق على الخبر :
أقول للسيد الهاشمي هل تريد من حكومتك الجديدة التي تدعون بأنكم تشكلونها أخراج كل من هو ذباح يقتل بأسم العروبة وقاتل يذبح بأسم الدين ومجرم يقتل على الهوية الذين هؤلاء المجرمين أدوات يحركها وجوه في السلطة يعرفها شعبنا والمواطن العراقي حق المعرفة والذين كانوا السباقين في أشعال وتأجيج العراق في أي لحظة تفترق مصالحهم مع الحكومة.
ثم أقول لك يا سيدي لا تتبرأ من الطائفية والعنصرية التي كنت تنادي بها وأول المتحدثين بها بأسم اليعربية والدين الطائفي فالشعب يعرفك ويعرف كل السياسيين المنضوين تحت قوائم يريدون الشر بالعراق والعراقيين ويريد أعادة العراق الى المربع الأول والذين ينفذون أجندات دول الجوار والدول التي لا تريد الخير لبلدنا والذين هم أدوات طيعة بيد هؤلاء الدول الذين نزعوا من حساباتهم كل نفس وغيرة عراقية.
الخبر منشور في صحيفة البينة الجديدة الصادرة اليوم ذي العدد
(1160)

al-baghdady
20-10-2010, 08:10 PM
هذا شخص كذاب وظهير للمجرمين
أشكرك أخي عبود
البغدادي

محمد الشرع
20-10-2010, 08:55 PM
ملعون ...

الان يتحدث عن الطائفية , وكأنه ليس من يغذي الارهاب و المدافع عنه ...


شكرا لك سيدي ...


ولا تنسى اخي ان حكومتنا العتيدة , اطلقت الكثير من هؤلاء المعتقلين الارهابيين ..

شكرا لك .

محمد البيضاني
20-10-2010, 10:46 PM
ملعون ...

الان يتحدث عن الطائفية , وكأنه ليس من يغذي الارهاب و المدافع عنه ...


شكرا لك سيدي ...


ولا تنسى اخي ان حكومتنا العتيدة , اطلقت الكثير من هؤلاء المعتقلين الارهابيين ..

شكرا لك .



هذا الملعون وباقي العصابة البعثية راح المجلس الاعلى وسوف يتحالف معهم

احترام