المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هادي العامري :رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي لولاية ثانية ونحن بأنتظار


أبن المرجعية
16-10-2010, 10:55 PM
http://www.aawsat.com/2006/11/10/images/front.391384.jpg
هادي العامري- رئيس منظمة بدر
عراق القانون .
قال عضو مجلس النواب عن التحالف الوطني هادي العامري ان " التحالف الوطني قد اختار رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي لولاية ثانية ونحن بانتظار استجابة الكتل السياسية الاخرى لهذا الاختيار لنذهب الى اختيار مرشحي رئاسة الجمهورية ورئاسة البرلمان".

واضاف العامري:"المحكمة الاتحادية ومنذ الايام الاولى قررت ان الكتلة الاكبر هي التي يكون لها اكثر عدد من النواب داخل قبة البرلمان وان التحالف الوطني لغاية الان يمثل الكتلة الاكبر وبالتالي فهو من يشكل الحكومة وليس الكتلة الفائزة بالانتخابات ".

واشار العامري الى ان" مشكلة القائمة العراقية هي مع المحكمة وليست مع التحالف الوطني نافيا ماتردد على لسان اعضاء العراقية عن انسحاب المجلس الاعلى من التحالف ، مبينا ان المجلس اعضاء وقادة هم من يتكلمون عن لسان المجلس وليست العراقية ، وقادة المجلس مازالوا يصرون على انهم ركن مهم واساسي من التحالف الوطني ".
ونفى العامري وجود تحالف بين العراقية والتوافق والمجلس الاعلى ووحدة العراق ، "والحديث بهذا الاتجاه لايعدوا كونه امنيات للناطق الرسمي للعراقية حيدر الملا"

واوضح العامري ان "اعضاء المجلس الاعلى اكدوا ان مباحثاتهم مع العراقية لم تصل الى اي نتيجة ، وحزب الفضيلة اكد كذلك انهم جزء لايتجزء من التحالف الوطني".