المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصادر:الجلبي أبلغ الائتلاف الوطني بتراجع واشنطن عن دعم المالكي


بنت الهدى/النجف
14-10-2010, 08:48 PM
ذكرت مصادر سياسية مطلعة على سير المفاوضات الجارية لتشكيل الحكومة ان رئيس المؤتمر الوطني العراقي الدكتور أحمد الجلبي، ابلغ اعضاء الإئتلاف الوطني أن الادارة الأميركية لم تعد متحمسة لدعم تولي السيد نوري المالكي رئاسة الوزراء.
وكانت تلك المصادر اشارت الى ان الدكتور الجلبي قد قام بزيارة سرية الى واشنطن حيث بحث خلالها موضوع تشكيل الحكومة العراقية مع عدد من المسؤولين الأميركيين، قبل ان يتوجه الى طهران في زيارة هي الأخرى اتسمت بالسرية، وبحسب مصادر مقربة من المؤتمر الوطني.
وتابعت المصادر في تصريحات نقلها عنها موقع الوسط بأن التحالف الكردستاني تلقى نصائح من الإدارة الأميركية بالتريث في حسم اتفاقهم مع السيد المالكي، وذلك بعد التحول المفاجئ في موقف التيار الصدري وانضمامه لمجموعة المؤيدين لتوليه رئاسة الوزراء.
وقد فاجأ دعم الصدريين للمالكي الادارة الاميركية، وهو ما انعكس على موقف الصحافة الاميركية التي بدأت تحذر من اخطار هذا الاتفاق حسبما نشرت تلك الصحف مؤخرا.

al-baghdady
14-10-2010, 09:21 PM
أشكركِ على الخبر
البغدادي

الخطاط
17-10-2010, 10:15 AM
شكرا على الخبر .......
ولكن حسب علمنا ان الجلبي ليس مرحب به على الصعيد الامريكي ... هذا ومن ناحية ... من ناحية اخرى ان الادارة الامريكية اذا تراجعت عن دعم الحكومة التي يترأسها المالكي فانها ستدعم المرشحين الاخرين !!!!

تقبلوا مروري .

الكوثريه انا
26-10-2010, 09:35 PM
سؤالي الاول لمذا تدعم امريكا المالكي وهو كما نعلم يمثل تيار اسلامي شيعي . ألا ان يكون السيد المالكي قد غير نهجه الاسلامي
الى علماني ... وهذا ما صرح به فعلا قبل الانتخابات أذا على أي شيْ هل لانه وقع مع الامريكان اتفاقية الانسحاب من العراق
أو قد يكون لبسط الامن بالعراق بحيث اصبح المواطن في بغداد يتجول للساعة الثانية عشر مساء ؟؟ ثم لماذا سحبت امريكا دعمها للمالكي ... القول بسبب تصويت التيار الصدري للمالكي اراه غير كامل . هذا الكلام فيما أذا كان هذا الكلام صحيح .. فالواقع يؤكد
استمرار الدعم الامريكي والايراني لشخص السيد المالكي

ابو ظاهر البركي !
26-10-2010, 09:43 PM
اتمنى ان يكون الدعم للتحالف الوطني محليا لاامريكيا
الحمد لله ستحسب لسيادة رئيس الوزراء هذه المعلومه انه منصب من قبل العراقيين ليس الامريكان المحتلين وليبقى الدعم لغيره فهنيئا لهم



شكرا لسيدة الاخبار السياسيه الفاضله بنت الهدى بنت النجف الاشرف



الانتظار