المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بايدن يجري إتصالاً هاتفياً مع عبد المهدي حول تشكيل الحكومة


بنت الهدى/النجف
30-09-2010, 10:15 AM
أجرى نائب الرئيس الأميركي جو بايدن اتصالاً هاتفياً مع السيد عادل عبد المهدي نائب رئيس الجمهورية، حول الوضع السياسي في العراق

وتناول بايدن أزمة تشكيل الحكومة، وضرورة اشراك الكتل الأربع الفائزة في التشكيلة الحكومية المقبلة.
وكان البيت الابيض قد اصدر بياناً ذكر فيه ان بايدن اتصل بزعيم القائمة العراقية اياد علاوي، حيث ابلغه ان واشنطن تقف على مسافة واحدة من الكتل السياسية وانها لا تتبنى دعم المالكي على حساب المرشحين الآخرين.

عبود مزهر الكرخي
30-09-2010, 02:55 PM
شكراً لك يا أختي الفاضلة على نقل الخبر.
ولكن أسمحي لي بالتعقيب نحن نقول ونردد بأن حل تشكيل الحكومة يجب إن يأتي من رحم المجتمع العراقي وهذا بايدن هو نفسه الذي قبل فترة صرح بأحتمال إن يكون هناك أنقلاب عسكري في العراق نتيجة تأخر الحكومة وهذا الأحتمال يضعه الأمريكان نصب أعينهم وهو وارد لديهم لأن لديهم حساباتهم الاستراتيجية في هذا المجال.
فالحل يجب إن يكون عراقياً قبل كل شيء لننال أحترام العالم وبضمنهم الأمريكان ونثبتأننا قادرون على بناء حكومتنا ودولتنا بعد مغادرة الأحتلال أراضينا.
وتقبلي مروري.

بنت الهدى/النجف
30-09-2010, 03:26 PM
ولكن أسمحي لي بالتعقيب نحن نقول ونردد بأن حل تشكيل الحكومة يجب إن يأتي من رحم المجتمع العراقي


ان تأخير تشكيل الحكومة الى هذا الوقت بسبب ممناعة المجلس الاعلى لمشاريع دول الجوار والمنطقة ويؤكد بالخاص والعام ان الحكومة ستشكل من قبل العراقيين لاغير.
راجع هذا المقال تجد الجواب لسؤالك مع شكري لمرورك الكريم :

http://shiaee.com/vb/showthread.php?t=105120

عبود مزهر الكرخي
30-09-2010, 08:47 PM
الأخت الفاضلة بنت الهدى نحن مع كل يد وساعد تعمل من داخل العراق مهما كانت المسميات فتحية لكل من يعمل وهو يرفع علم العراق في عقله ووجدانه ولا يرفع طائفته أو عرقيته أو تكون اجنداته تأتي من الخارج وهكذا نريد العراقيين هم عراقيين بكل أطيافه وعرقياته وهم وطنيون وحريصون على تربة ووحدة العراق.
وتقبلي مروري.