المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراقية : عادل عبدالمهدي سيشكل الحكومة بمشاركتنا و الاتحاد الكردستاني


بنت الهدى/النجف
28-09-2010, 06:12 PM
اعلن مستشار القائمة العراقية هاني عاشور اتفاق /العراقية/ والمجلس الاعلى الاسلامي على تشكيل حكومة شراكة وطنية وفق نقاط ابرزها عدم السماح بتولي المالكي رئاسة الحكومة لولاية ثانية.

واضاف في تصريح بثته الوكالة الوطنية العراقية للانباء /نينا/ بشكل عاجل اليوم ان :" هذا الاعلان تم بالاتفاق مع التحالف الكرسدتاني الذي اكد انه لن يشارك في حكومة ليس فيها المجلس الاعلى و/العراقية ".

وتابع عاشور :" كما تم الاتفاق على دعوة الكتل الاخرى للمشاركة في حكومة الشراكة الوطنية واعادة النظر في برامجها وفق هذه الشراكة ".

و كشف القيادي في القائمة العراقية جمال البطيخ عن ان اليومين المقبلين سيشهدان الاعلان عن نتائج مباحثات /العراقية/ مع المجلس الاعلى الاسلامي بزعامة السيد عمار الحكيم.

وقال في تصريح صحفي اليوم :" ان القائمة العراقية قطعت شوطا كبيرا مع المجلس الاعلى واصبحت الامور اكثر وضوحا وزالت كثير من المعوقات والتردد الذي كان موجودا واصبح لا وجود له الان ".

و كشف القيادي في القائمة العراقية اسامة النجيفي ، عن تفاهم قال انه اولي بين " /العراقية/ والمجلس الاعلى الاسلامي العراقي والتحالف الكردستاني لتشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية تتقاسم السلطة حسب الاستحقاق الانتخابي ".

وقال النجيفي في تصريح له اليوم :" ان ائتلاف دولة القانون يمكن ان تتم دعوته لاحقا . وهناك شبه اجماع على عدم تجديد ولاية نوري المالكي ، وهذا الامر قد حسم بشكل نهائي ، فهناك عدم قبول بالمالكي من قبل اطراف مهمة وعلى رأسها المجلس الاعلى ".

وعن التيار الصدري ، قال : " ان التيار الصدري متردد في الوقت الحالي ، لكن لا نعتقد انه سيعطي الثقة للمالكي ، ونحن على ثقة من هذا الامر ".

وكان عضو القائمة العراقية سلام الزوبعي اكد في تصريح صحفي ان علاوي وعبد المهدي سيلتقيان قريبا ، دون ان يحدد مكان اللقاء . مشيرا الى " ان عبد المهدي صاحب الحظ الاوفر في رئاسة الحكومة " .

وقال ان :" عبد المهدي يرى /العراقية/ شريكا حقيقيا في العملية السياسية وليس مشاركا فيها سيما وان هناك تفاهمات بين الطرفين ".

وكان رئيس المجلس الاعلى السيد عمار الحكيم وعدد من قيادات المجلس تباحثا امس مع زعيم القائمة العراقية اياد علاوي اخر مستجدات تشكيل الحكومة.

يشار الى ان التحالف الوطني اخفق في اجتماعه ليلة امس في الوصول الى مرشح واحد لرئاسة الحكومة وفق آلية التوافق وارجأ اجتماعه الى اليوم .

بنت الهدى/النجف
28-09-2010, 06:25 PM
يشار الى ان التحالف الوطني اخفق في اجتماعه ليلة امس في الوصول الى مرشح واحد لرئاسة الحكومة وفق آلية التوافق وارجأ اجتماعه الى اليوم

اخفق التحالف بأختيار المالكي لان :

رئيس المجلس الاعلى السيد عمار الحكيم وعدد من قيادات المجلس تباحثا امس مع زعيم القائمة العراقية اياد علاوي اخر مستجدات تشكيل الحكومة

ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين...
هادي العامري والتيار الصدري استجابوا لضغوطات الجمهورية الاسلامية وحضروا اجتماع امس للتجديد للمالكي ولكن اجتماع السيد عمار بقيادات العراقية بالوقت الذي عقد به التحالف اجتماعه حال دون الاعلان عن المالكي ؟
اذن اجتماع التحالف كان بضغوط ايرانية.
لن ازيد والايام القادمة حبلى بالمفاجئات ، حيث رفعت الحجب.