المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيعة علي(عليه السلام)


الجحجاح المجاهد
20-06-2007, 12:32 PM
شيعة علي(عليه السلام)

قال(عليه السلام) : و لما جعل المأمون الى علي بن موسى الرضا(عليه السلام) ولاية العهد دخل عليه آذنه و قال: إن قوماً بالباب يستأذنون عليك يقولون نحن شيعة علي(عليه السلام) ، فقال(عليه السلام) : أنا مشغول فاصرفهم، فصرفهم، فلما كان اليوم الثاني فجاءوا و قالوا كذلك مثلها، فصرفهم، الى أن جاءوا هكذا يقولون و يصرفهم شهرين، ثم أيسوا من الوصول.

و قالوا للحاجب: قل لمولانا: أنا شيعة أبيك علي بن أبي طالب و قد شمت بنا عدونا في حجابك لنا، و نحن ننصرف هذه الكرة و نهرب من بلدنا خجلا و أنفة مما لحقنا، و عجزاً عن احتمال مضض مما يلحقنا بشماتة الاعداء، فقال علي بن موسى الرضا (عليه السلام) أأذن لهم ليدخلوا، فدخلوا عليه فسلموا عليه فلم يرد عليهم ولم يأذن لهم بالجلوس، فبقوا قياماً، فقالوا: يابن رسول الله: ما هذا الجفاء العظيم و الاستخقاف بعد هذا الحجاب الصعب؟ أي باقية تبقى منا بعد هذا؟

فقال الرضا(عليه السلام) إقرءوا «و ما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم و يعفو عن كثير» ما اقتديت الا بربي عزوجل فيكم و برسول الله و بامير المؤمنين و من بعده من آبائي الطاهرين(عليهم السلام) . عتبت عليكم فاقتديت بهم. قالوا: لماذا يا ابن رسول الله؟ قال: لدعواكم أنكم شيعة أميرالمؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام) . و يحكم، انما شيعته الحسن و الحسين و أبوذر و سلمان و المقداد و عمار و محمد بن أبي بكر الذين لم يخالفوا شيئاً من أوامره. قالوا: يابن رسول الله، فانا نستغفر الله و نتوب اليه من قولنا، بل نقول كما علمنا مولانا، نحن محبوكم و محبوا أوليائكم و معادوا اعدائكم.

فقال الرضا(عليه السلام) لخادمه، اكرموهم.

شيعية موالية
20-06-2007, 03:17 PM
السلام عليكم
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

بارك الله فيك على الطرح القيم

][السيد ايمن][
21-06-2007, 03:24 AM
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

يعطيك العافيه على الموضوع تحياتي لك

fadel
21-06-2007, 01:58 PM
اللهم صلي على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

مشكور اخي على الموضوع