العودة   منتديات أنا شيعـي العالمية منتديات أنا شيعي العالمية المنتدى العقائدي منتدى الوثائق والحقائق

منتدى الوثائق والحقائق المنتدى مخصص للوثائق والحقائق من كتب القوم

إضافة رد
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

الصورة الرمزية الطالب313
الطالب313
والله لن ابقي لكم باقية ياوهابية
رقم العضوية : 62834
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 12,168
بمعدل : 3.71 يوميا

الطالب313 غير متصل

 عرض البوم صور الطالب313

  مشاركة رقم : 11  
كاتب الموضوع : الطالب313 المنتدى : منتدى الوثائق والحقائق
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-11-2013 الساعة : 12:13 PM


سيراعلام النبلاء
للذهبي
الجزءالتاسع
ص572
يقول في ترجمه الصنعاني

قال العقيلي سمعت علي بن عبد الله بن المبارك الصنعاني يقول : كان زيد بن المبارك ، قد لزم عبد الرزاق ، فأكثر عنه ، ثم خرق كتبه ، ولزم محمد بن ثور ، فقيل له في ذلك ، فقال : كنا عند عبد الرزاق ، فحدثنا بحديث معمر ، عن الزهري ، عن مالك بن أوس بن الحدثان . . . الحديث الطويل فلما قرأ قول عمر لعلي والعباس : فجئت أنت تطلب ميراثك من ابن أخيك ، وجاء هذا يطلب ميراث امرأته ، قال عبد الرزاق : انظروا إلى الأنوك ، يقول : تطلب أنت ميراثك من ابن أخيك ، ويطلب هذا ميراث زوجته من أبيها ، لا يقول : رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال زيد بن المبارك : فلم أعد إليه ، ولا أروي عنه .
قلت : هذه عظيمة ، وما فهم قول أمير المؤمنين عمر ، فإنك يا هذا لو سكت ، لكان أولى بك ، فإن عمر إنما كان في مقام تبيين العمومة والبنوة ، وإلا فعمر -رضي الله عنه- أعلم بحق المصطفى وبتوقيره وتعظيمه من كل متحذلق متنطع ، بل الصواب أن نقول عنك : انظروا إلى هذا الأنوك الفاعل -عفا الله عنه- كيف يقول عن عمر هذا ، ولا يقول : قال أمير المؤمنين -الفاروق- ؟ ! وبكل حال فنستغفر الله لنا ولعبد الرزاق ، فإنه مأمون على حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- صادق
والوثيقه



فلان من الانوك عمر ام الصنعاني
ههههههه اريد جوابا


توقيع : الطالب313


اسحب نسختك --صب الحميم على رؤوس اصحاب التجسيم
اضغط



من مواضيع : الطالب313 0 خالد الوصابي يثبت (العصمة+والوحي+والتشريع+ والنبوة)لعمر ابن الخطاب
0 #زومبي_زومبي_زومبي تابع المقطع ستصدم
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 معبود الوهابية الشاب الامرد يكشر عندما يضحك ويبتسم

الصورة الرمزية الطالب313
الطالب313
والله لن ابقي لكم باقية ياوهابية
رقم العضوية : 62834
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 12,168
بمعدل : 3.71 يوميا

الطالب313 غير متصل

 عرض البوم صور الطالب313

  مشاركة رقم : 12  
كاتب الموضوع : الطالب313 المنتدى : منتدى الوثائق والحقائق
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-11-2013 الساعة : 12:14 PM


شرح الاربعين النووية
محمد بن صالح العثيمين
ص314
شرح الحديث الثامن والعشرين
يتكلم عن البدع ويقول التالي

ولكن الذي يعذر صاحبها فيها لا تخرج عن كونها ضلالة، ولكن يعذر الإنسان إذا صدرت منه هذه البدعة عن تأويل وحسن قصد.
وأضرب مثلاً بحافظين معتمدين موثوقين بين المسلمين وهما:
النووي وابن حجر رحمهما الله تعالى .
فالنووي : لا نشك أن الرجل ناصح، وأن له قدم صدق في الإسلام، ويدل لذلك قبول مؤلفاته حتى إنك لا تجد مسجداً من مساجد المسلمين إلا ويقرأ فيه كتاب (رياض الصالحين )
وهذا يدل على القبول، ولا شك أنه ناصح، ولكنه - رحمه الله - أخطأ في تأويل آيات الصفات حيث سلك فيها مسلك المؤولة، فهل نقول: إن الرجل مبتدع؟
نقول: قوله بدعة لكن هو غير مبتدع، لأنه في الحقيقة متأول، والمتأول إذا أخطأ مع اجتهاده فله أجر،


فكيف نصفه بأنه مبتدع وننفر الناس منه، والقول غير القائل، فقد يقول الإنسان كلمة الكفر ولا يكفر

.
أما الحافظ الثاني:فهو ابن حجر- رحمه الله - وابن حجر حسب ما بلغ علمي متذبذب في الواقع، أحياناً يسلك مسلك السلف، وأحياناً يمشي على طريقة التأويل التي هي في نظرنا تحريف.
مثل هذين الرجلين هل يمكن أن نقدح فيهما؟
أبداً، لكننا لا نقبل خطأهما، خطؤهما شيء واجتهادهما شيء آخر


.
أقول هذا لأنه نبتت نابتة قبل سنتين أو ثلاث تهاجم هذين الرجلين هجوماً عنيفاً، وتقول: يجب إحراق فتح الباري وإحراق شرح صحيح مسلم، -أعوذ بالله- كيف يجرؤ إنسان على هذا الكلام، لكنه الغرور والإعجاب بالنفس واحتقار الآخرين.


والان ماقولكم بالنووي وابن حجر
صفعات الطالب313


ولمن يريد متابعه هذ الموضوع بين علماء الوهابيه موسع اضغطوا على هذا الجمله



علماء الوهابيـــــــــــــــــــة في الميزان-قدحهم احدم بالاخر-وثائق


توقيع : الطالب313


اسحب نسختك --صب الحميم على رؤوس اصحاب التجسيم
اضغط



من مواضيع : الطالب313 0 خالد الوصابي يثبت (العصمة+والوحي+والتشريع+ والنبوة)لعمر ابن الخطاب
0 #زومبي_زومبي_زومبي تابع المقطع ستصدم
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 معبود الوهابية الشاب الامرد يكشر عندما يضحك ويبتسم

الصورة الرمزية الطالب313
الطالب313
والله لن ابقي لكم باقية ياوهابية
رقم العضوية : 62834
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 12,168
بمعدل : 3.71 يوميا

الطالب313 غير متصل

 عرض البوم صور الطالب313

  مشاركة رقم : 13  
كاتب الموضوع : الطالب313 المنتدى : منتدى الوثائق والحقائق
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-11-2013 الساعة : 12:14 PM



رفع الاستار
لابطال ادلة القائلين بفناء النار
تأليف الامير الصنعاني
تحقيق
محمد ناصر الدين الالباني
ص22
يرد على كلام ابن تيميه بموضوع فناء النارويقول التالي

وتبعه-(يعني ابن تيميه) في ذلك بل وزاد عليه تلميذه وماشطه كتبه-كما يقول البعض- ابن قيم الجوزية

حتى ليبد للباحث المتجرد المنصف


انهما قد سقطــــــــــــــــــــــــــــــافيما ينكرانه على اهل البدع
والاهواءمن الغلـــــــــــــــــــوفي التـــــــــــــــــــــأويل

والابتعاد بالنصوص عن دلالتها الصريحه وحملها على ما يؤيد ويتفق مع اهوائهم
والوثيقه

وينقل في ص 23
ويقول

نقلا عن ابن القيم ومضى نحوه من كلام ابن تيميه فتامل معي في ذلك تجده كلاما خطابيا خياليا لاحقيقه تحته
اضغط على الرابط للوثيقه
[img=http://www.alhak.org/up/files/8dxwqx7e1q9nno9qvw2a_thumb.png]
صفعات الطالب313



توقيع : الطالب313


اسحب نسختك --صب الحميم على رؤوس اصحاب التجسيم
اضغط



من مواضيع : الطالب313 0 خالد الوصابي يثبت (العصمة+والوحي+والتشريع+ والنبوة)لعمر ابن الخطاب
0 #زومبي_زومبي_زومبي تابع المقطع ستصدم
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 معبود الوهابية الشاب الامرد يكشر عندما يضحك ويبتسم

الصورة الرمزية الطالب313
الطالب313
والله لن ابقي لكم باقية ياوهابية
رقم العضوية : 62834
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 12,168
بمعدل : 3.71 يوميا

الطالب313 غير متصل

 عرض البوم صور الطالب313

  مشاركة رقم : 14  
كاتب الموضوع : الطالب313 المنتدى : منتدى الوثائق والحقائق
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-11-2013 الساعة : 12:14 PM



بسمه تعالى





تراشق و أنباء عن تشابك بالأيدي بين شيوخ السلفية أترككم معه ...




التويجري : الألباني ملحد
الألباني : التويجري متبع للهوى مدلس و خبيث و جاهل ...






الرد المفحم على من خالف العلماء وتشدد وتعصب وألزم المرأة أن تستر وجهها وكفيها وأوجب ولم يقنع بقولهم : إنه سنة ومستحبة
المؤلف : محمد ناصر الدين الألباني - الجزء الأول الصفحة 48 - 49 - 50




البحث السابع : استدلالهم بالأحاديث الضعيفة والآثار الواهية وإصرارهم على ذلك بعد أن وقفوا على عللها التي تمنعهم شرعا من الاحتجاج بها لو أنصفوا ولم يتبعوا أهواءهم . قال شيخ الإسلام ابن تيمية في " الفتاوى " ( 1 / 246 ) :
والمنقول عن السلف والعلماء يحتاج إلى معرفة بثبوت لفظه ومعرفة دلالته كما يحتاج إلى ذلك المنقول عن الله ورسوله
والشيخ كأنه يجهل قول ابن تيمية هذا فإنه لم يتثبت فيما نقل عن السلف ولا في دلالته بل بعضه حجة عليه وإليك بعض الأمثلة :
الحديث الأول : عن ابن عباس قال :
( ضعيف ) " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن . . . ويبدين عينا واحدة " وسيأتي في الكتاب ( ص 88 )
لقد بينت هناك أن للحديث علتين فأغمضوا أعينهم عنهما وتتابعوا جميعا على الاحتجاج به وصرح السندي ( ص 19 - 20 ) بصحة سنده دون أن يتبين ذلك على أسلوب علماء الحديث عامله الله بما يستحق وخفي ذلك على الإسكندراني فأقره ( 2 / 265 ) والله المستعان وكرره الشيخ التويجري مرارا ( ص 163 و 226 و 265 ) ونسبني بسبب مخالفتي إياه إلى الإلحاد فقال ( ص 233 ) :
[ 48 ]
" وكلام الألباني في تفسير أية الأحزاب لم يسبقه إليه أحد من الصحابة والتابعين وقد خالف ما جاء عن حبر الأمة وغيره من أكابر التابعين في تفسيرها فهو إذا من الإلحاد في آيات الله تعالى وتحريف الكلم . . . "
كذا قال - هداه الله - ولست أقابله إلا بقوله تعالى تعليما لنا : ( وإنا أو إياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين ) [ سبأ : 24 ] ولكني سأثبت لكل منصف أن كلام الشيخ سيحور عليه مصداق قوله صلى الله عليه و سلم في الحديث المتفق على صحته :
( صحيح ) " ومن دعا رجلا بالكفر أو قال : عدو الله وليس كذلك إلا حار عليه " وقول المثل السائر : " رمتني بدائها وانسلت "
وذلك أن هناك رواية أخرى عن ابن عباس - في المصدر الذي نقل الشيخ الرواية الأولى منه وهو " الدر المنثور " - كتمها الشيخ ومقلدوه لأنها تخالف أهواءهم ونصها في تفسير آية الإدناء : " وإدناء الجلباب أن تقنع وتشد على جبينها " . رواه ابن جرير وابن مردويه
وهذا نص قولنا وذكره ابن جرير ( 22 / 33 ) تحت قوله :
وقال آخرون : بل أمرن أن يشددن جلابيبهن على جباههن
وهذا وإن كان إسناده ضعيفا فإنه أرجح من الأول لأمور :
1 - أنه الأقرب إلى لفظ ( الإدناء ) كما تقدم في " البحث الأول "
[ 49 ]
2 - أنه الموافق لما صح عن ابن عباس من طرق سبعة عنه : أن الوجه والكفين من الزينة الظاهرة التي يجوز كشفها وقد خرجت الطرق السبعة في " المقدمة " وبعضها صحيح - كما سيأتي في الكتاب - وهو نص في المقصود كما قال ابن القطان الفاسي في " النظر في أحكام النظر " ( ص 20 / 2 ) وقواه بتوثيقه لرجاله وأشار السندي إلى أسانيده جزم بعدم صحتها ( ص 18 ) وإن من خبثه وتدليسه أنه ساق الضعيف منها وأفاض في إعلالها وكتم الصحيح منها وأقره الإسكندراني ( 3 / 265 ) لجهله بهذا العلم الشريف ولذلك فقد أساء إلى نفسه وإلى قرائه بدخوله فيما لا يحسنه









قلت : فخار يكسر بعضه ...
لكنه دليل على أن شيوخ السلفية يدلسون اتباعاً لأهوائهم كما قال الألباني و هو يبكي ..!


توقيع : الطالب313


اسحب نسختك --صب الحميم على رؤوس اصحاب التجسيم
اضغط



من مواضيع : الطالب313 0 خالد الوصابي يثبت (العصمة+والوحي+والتشريع+ والنبوة)لعمر ابن الخطاب
0 #زومبي_زومبي_زومبي تابع المقطع ستصدم
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 معبود الوهابية الشاب الامرد يكشر عندما يضحك ويبتسم

الصورة الرمزية الطالب313
الطالب313
والله لن ابقي لكم باقية ياوهابية
رقم العضوية : 62834
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 12,168
بمعدل : 3.71 يوميا

الطالب313 غير متصل

 عرض البوم صور الطالب313

  مشاركة رقم : 15  
كاتب الموضوع : الطالب313 المنتدى : منتدى الوثائق والحقائق
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-11-2013 الساعة : 12:15 PM


السحب الوابلة
على ضرائح الحنابلة
للامام العلامة
محمدبن عبدالله النجدي الحنبلي
مفتي الحنابله بمكه المكرمة

ص231
ترجمه-عبدالقادربن عمربن أبي تغلب بن سالم بن محمد
الشيباني

ينقل التالي عنه
كان دينا صالحا عابدا خاشعا ناسكا مصون اللسان منورا بشوش الوجه تعتقدة الخاصة والعامة-ويتبركون به-
ويكتب التمائـــــــــــــــــــــم للمرضى
والمصابين فينفعهم الله بذلك

والوثيقه

**********
والان لنعرف ماحكم من فعل هذا
حكم تعليق التمائم على الصبيان والمرضى وتعليق الآيات القرآنية والأذكار على الجدران في المكاتب والمساجد

من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم... وفقه الله لما فيه رضاه وزاده من العلم والإيمان آمين، سلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

فقد سألتم وفقكم الله، عن حكم تعليقالتمائم على الصبيان والمرضى، وعن تعليق الآيات القرآنية والأذكار على الجدران في المكاتب والمساجد.


قد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((إن الرقى والتمائم والتولة شرك))[1]، وقد أوضح أهل العلم في شرح هذا الحديث أن المراد بالرقى المنهي عنها الرقى التي لا يعرف معناها أو بأسماء الجن، أو بأسماء مجهولة. أما الرقى بالآيات القرآنية والأدعية الشرعية، فإنها مشروعة ولا بأس بها؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً))[2]أخرجه مسلم في صحيحه، وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه لما اشتكى رقاه جبرائيل عليه السلام بقوله: ((بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك))[3]وكرر ذلك ثلاثاً. وثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان يرقي بعض أصحابه.

وهذا موقع ابن باز
http://www.binbaz.org.sa/mat/2207
مبارك للحنبلي المشرك


__________________

توقيع : الطالب313


اسحب نسختك --صب الحميم على رؤوس اصحاب التجسيم
اضغط



من مواضيع : الطالب313 0 خالد الوصابي يثبت (العصمة+والوحي+والتشريع+ والنبوة)لعمر ابن الخطاب
0 #زومبي_زومبي_زومبي تابع المقطع ستصدم
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 معبود الوهابية الشاب الامرد يكشر عندما يضحك ويبتسم

الصورة الرمزية الطالب313
الطالب313
والله لن ابقي لكم باقية ياوهابية
رقم العضوية : 62834
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 12,168
بمعدل : 3.71 يوميا

الطالب313 غير متصل

 عرض البوم صور الطالب313

  مشاركة رقم : 16  
كاتب الموضوع : الطالب313 المنتدى : منتدى الوثائق والحقائق
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-11-2013 الساعة : 12:15 PM


صيانة السلفي
من وسوسةوتلبيسات علي الحلبي
ص539
يتكلم عن الشيخ علي
يقول هو غير مقبول عندنا لانه زكى رجالا ليسوا اهلا للتزكيه هاكم امثله
اولا- يزكي عدنان بن احمد العرعور ويصف مابينه وبين الشيخ ربيع من الردود التي ظهر خلالها ان الرجل فاسد المنهج -اعني العرعور- يقول هذا ما يحدث بين الاقران انظروا من يقول ان عدنان بن احمد العرعور هو قرين الشيخ ربيع في العلم والفضل ونصرة السنه
بل ثبت ان عدنان عرعور هذا قطبي محترق وبضاعته في اوربا وفي امريكا-يعني الغرب- هي نشر فكر سيدقطب ويعاونه في هولندا احمد اسلام اظنه شاميا

الى ان يصل ويقول
فان الشيخ عليا بن حسن بن علي الشامي الاثري

يزكي من ليس اهلا للتزكيه -بل يزكي ضلالا عرف ضلالهم مثل عدنان عرعور واحمد السوكجي
والوثيقه

هنيئا لجماعه العرعورالعراعره
ضربات الطالب313


توقيع : الطالب313


اسحب نسختك --صب الحميم على رؤوس اصحاب التجسيم
اضغط



من مواضيع : الطالب313 0 خالد الوصابي يثبت (العصمة+والوحي+والتشريع+ والنبوة)لعمر ابن الخطاب
0 #زومبي_زومبي_زومبي تابع المقطع ستصدم
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 معبود الوهابية الشاب الامرد يكشر عندما يضحك ويبتسم

الصورة الرمزية الطالب313
الطالب313
والله لن ابقي لكم باقية ياوهابية
رقم العضوية : 62834
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 12,168
بمعدل : 3.71 يوميا

الطالب313 غير متصل

 عرض البوم صور الطالب313

  مشاركة رقم : 17  
كاتب الموضوع : الطالب313 المنتدى : منتدى الوثائق والحقائق
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-11-2013 الساعة : 12:15 PM


تاملات في كتاب
فقا اهل السنه أهل السنه
للشيخ مليحان العوني
ص7
الصنف الثاني المتلبسين بالسنه والملبسين على اهلها وهم اعظم خطرا على اهل السنه واشدفتكا في شبابها من غيرهم

وعلى رأس هؤلاء في هذا الزمان
عـــــــــرعور ومغراويومأربي

رد الله كيدهم لآهل السنة في نحورهم فالفتنه بهم اعظم واخطر بكثير من اهل البدع الواضحين وذلك لدعواهم انهم من اهل السنه السلفيين
والوثيقه

*********
وقد بينا سابقا انه ضال في هذه الوثيقه
صيانة السلفي
من وسوسةوتلبيسات علي الحلبي
ص539
يتكلم عن الشيخ علي
يقول هو غير مقبول عندنا لانه ظكى رجالا ليسوا اهلا للتزكيه هاكم امثله
اولا- يزكي عدنان بن احمد العرعور ويصف مابينه وبين الشيخ ربيع من الردود التي ظهر خلالها ان الرجل فاسد المنهج -اعني العرعور- يقول هذا ما يحدث بينالاقران انظروا من يقول ان عدنان بن احمد العرعور هو قرين الشيخ ربيع في العلم والفضل ونصرة السنه
بل ثبت ان عدنان عرعور هذا قطبي محترق وبضاعته في اوربا وفي امريكا-يعني الغرب- هي نشر فكر سيدقطب ويعاونه في هولندا احمد اسلام اظنه شاميا

الى ان يصل ويقول
فان الشيخ عليا بن حسن بن علي الشامي الاثري

يزكي من ليس اهلا للتزكيه -بل يزكي ضلالا عرف ضلالهم مثل عدنان عرعور واحمد السوكجي
والوثيقه

هنيئا لجماعه العرعورالعراعره
ضربات الطالب313


توقيع : الطالب313


اسحب نسختك --صب الحميم على رؤوس اصحاب التجسيم
اضغط



من مواضيع : الطالب313 0 خالد الوصابي يثبت (العصمة+والوحي+والتشريع+ والنبوة)لعمر ابن الخطاب
0 #زومبي_زومبي_زومبي تابع المقطع ستصدم
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 معبود الوهابية الشاب الامرد يكشر عندما يضحك ويبتسم

الصورة الرمزية الطالب313
الطالب313
والله لن ابقي لكم باقية ياوهابية
رقم العضوية : 62834
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 12,168
بمعدل : 3.71 يوميا

الطالب313 غير متصل

 عرض البوم صور الطالب313

  مشاركة رقم : 18  
كاتب الموضوع : الطالب313 المنتدى : منتدى الوثائق والحقائق
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-11-2013 الساعة : 12:16 PM


سير اعلام النبلاء
للذهبي
الجزءالثاني عشر
ص10

يقول الذهبي عن ابن اكثم

قلت أي الذهبي : ما هو من يكذب , كلا . وكان عبثه بالمرد أيام الشبيبة , فلما شاخ أقبل على شأنه , وبقيت الشناعة , وكان أعور .
قال أبو العيناء وقف له الأضراء, فطالبوه , فقال : ليس لكم عند أمير المؤمنين شيء . فقالوا : لا تفعل يا أبا سعيد , فصاح : الحبس الحبس , فحبسوا , فلما كان الليل ضجوا . فقال المأمون : ما هذا ؟ قيل : الأضراء . فقال له : ولم حبستهم ؟ أعلى أن كنوك ؟ قال : بل حبستهم على التعريض بشيخ لائط في الحربية . قال فضلك الرازي : مضيت أنا وداود الأصبهاني إلى يحيى بن أكثم , ومعنا عشرة مسائل , فأجاب في خمسة منها أحسن جواب . ودخل غلام مليح , فلما رآه اضطرب , فلم يقدر يجيء ولا يذهب في مسألة
فقال داود قم اختلط الرجل


وكلام شعيب الارنوؤط ايضا في ذيل الورقه واضح
يقول

بعض الاخبار التي تذكر ماكان يتهم به يحيى ابن اكثم من الهنات المنسوبه اليه كاللواطه وغيرها
ومااخال ان هذه الاخبار تصح عن قاض كبير
كيحيى اب اكثم الذي كان اماما من ائمه الاجتهاد

ويصل ويقول فانه كان من ائمه السنه وعلماء الناس ومن المعظمين للفقه والحديث واتباع الاثر
والوثيقه

اقول انا الطالب313 ياشعيب الارنوؤط انت محقق ماذا اذن

تعتمد على الظن اين تضعيف هذه الاخبارالم تكن محقق هذا الكتاب اين تضعيفك لماورد من الاثار ام انه الظن وسوء السريره
واتوقع ان هذا يكفي ردا عليك
نشكر الاخ الحبيب-الفضل ابن شاذان الذي وضع يدي على هذه المعلومه


__________________

توقيع : الطالب313


اسحب نسختك --صب الحميم على رؤوس اصحاب التجسيم
اضغط



من مواضيع : الطالب313 0 خالد الوصابي يثبت (العصمة+والوحي+والتشريع+ والنبوة)لعمر ابن الخطاب
0 #زومبي_زومبي_زومبي تابع المقطع ستصدم
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 معبود الوهابية الشاب الامرد يكشر عندما يضحك ويبتسم

الصورة الرمزية الطالب313
الطالب313
والله لن ابقي لكم باقية ياوهابية
رقم العضوية : 62834
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 12,168
بمعدل : 3.71 يوميا

الطالب313 غير متصل

 عرض البوم صور الطالب313

  مشاركة رقم : 19  
كاتب الموضوع : الطالب313 المنتدى : منتدى الوثائق والحقائق
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-11-2013 الساعة : 12:16 PM


رفقا أهل السنة بأهل السنة
تاليف عبد المحسن بن حمد العباد البدر
ص302


ليست العصمة لأحد بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فلا يسلم عالمٌ من خطأ، ومن أخطأ لا يُتابع على خطئه، ولا يُتخذ ذلك الخطأ ذريعة إلى عيبه والتحذير منه، بل يُغتفر خطؤه القليل في صوابه الكثير، ومن كان من هؤلاء العلماء قد مضى فيستفاد من علمه مع الحذر من متابعته على الخطأ، ويدعى له ويترحم عليه، ومن كان حياً سواء كان عالماً أو طالب علم يُنبه على خطئه برفق ولين ومحبة لسلامته من الخطأ ورجوعه إلى الصواب.
  • ومن العلماء الذين مضوا وعندهم خلل في مسائل العقيدة، ولا يستغني العلماء وطلبة العلم عن علمهم، بل إن مؤلفاتهم من المراجع المهمة للمشتغلين في العلم، الأئمة: البيهقي والنووي وابن حجر العسقلاني.
فأما الإمام أحمد بن حسين أبو بكر البيهقي، فقد قال فيه الذهبي في السير [18/163 وما بعدها]: " هو الحافظ العلامة الثبت الفقيه شيخ الإسلام "، وقال: " وبورك له في علمه، وصنف التصانيف النافعة "، وقال: " وانقطع بقريته مُقبلاً على الجمع والتأليف، فعمل السنن الكبير في عشر مجلدات، وليس لأحد مثله "، وذكر له كتباً أخرى كثيرة، وكتابه (السنن الكبرى) مطبوع في عشر مجلدات كبار، ونقل عن الحافظ عبد الغافر بن إسماعيل كلاماً قال فيه: " وتواليفه تقارب ألف جزء مما لم يسبقه إليه أحد، جمع بين علم الحديث والفقه، وبيان علل الحديث، ووجه الجمع بين الأحاديث " ، وقال الذهبي أيضاً: " فتصانيف البيهقي عظيمة القدر، غزيرة الفوائد، قل من جود تواليفه مثل الإمام أبي بكر، فينبغي للعالم أن يعتني بهؤلاء، سيما سننه الكبرى ".

وأما الإمام يحيى بن شرف النووي، فقد قال فيه الذهبي في تذكرة الحفاظ [4/259]: " الإمام الحافظ الأوحد القدوة شيخ الإسلام علم الأولياء ... صاحب التصانيف النافعة "، وقال: " مع ما هو عليه من المجاهدة بنفسه والعمل بدقائق الورع والمراقبة وتصفية النفس من الشوائب ومحقها من أغراضها، كان حافظاً للحديث وفنونه ورجاله وصحيحه وعليله، رأساً في معرفة المذهب ".

وقال ابن كثير في البداية والنهاية [17/540]: " ثم اعتنى بالتصنيف، فجمع شيئاًَ كثيراً، منها ما أكمله ومنها ما لم يكمله، فمما كمل شرح مسلم والروضة والمنهاج والرياض والأذكار والتبيان وتحرير التنبيه وتصحيحه وتهذيب الأسماء واللغات وطبقات الفقهاء وغير ذلك، ومما لم يتممه – ولو كمل لم يكن له نظير في بابه – شرح المهذب الذي سماه المجموع، وصل فيه إلى كتاب الربا، فأبدع فيه وأجاد وأفاد وأحسن الانتقاد، وحرر الفقه فيه في المذهب وغيره، وحرر فيه الحديث على ما ينبغي، والغريب واللغة وأشياء مهمة لا توجد إلا فيه ... ولا أعرف في كتب الفقه أحسن منه، على أنه محتاجٌ إلى أشياء كثيرة تزاد فيه وتضاف إليه ".
ومع هذه السعة في المؤلفات والإجادة فيها لم يكن من المعمرين، فمدة عمره خمس وأربعون سنة، ولد سنة (631هـ)، وتوفي سنة (676هـ).

وأما الحافظ أحمد بن علي بن حجر العسقلاني، فهو الإمام المشهور بتآليفه الكثيرة، وأهمها فتح الباري شرح صحيح البخاري، الذي هو مرجع عظيم للعلماء، ومنها الإصابة وتهذيب التهذيب وتقريبه ولسان الميزان وتعجيل المنفعة وبلوغ المرام وغيرها


.
  • ومن المعاصرين الشيخ العلامة المحدث ناصر الدين الألباني،
  • لا أعلم له نظيراً في هذا العصر في العناية بالحديث وسعة الإطلاع فيه، لم يسلم من الوقوع في أمور يعتبرها الكثيرون أخطاء منه، مثل اهتمامه بمسألة الحجاب وتقرير أن ستر وجه المرأة ليس بواجب، بل مستحب، ولو كان ما قاله حقاً فإنه يعتبر من الحق الذي ينبغي إخفاؤه، لما ترتب عليه من اعتماد بعض النساء اللاتي يهوين السفور عليه، وكذا قوله في كتاب صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم: " إن وضع اليدين على الصدر بعد الركوع بدعة ضلالة " وهي مسألة خلافية، وكذا ما ذكره في السلسلة الضعيفة (2355) من أن عدم أخذ ما زاد على القبضة من اللحية من البدع الإضافية، وكذا تحريمه الذهب المحلق على النساء، ومع إنكاري عليه قوله في هذه المسائل فأنا لا أستغني وأرى أنه لا يستغني غيري عن كتبه والإفادة منها، وما أحسن قول الإمام مالك رحمه الله: " كل يؤخذ من قوله ويرد إلا صاحب هذا القبر، ويشير إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم ".

وعندما رجعنا الى كتاب
الذي الف للرد على هذا الكتاب الاول واسمه



تاملات في كتاب
رفقا اهل السنه باهل السنه

ص93
يقول ولوكان ما قاله الشيخ العباد حفظه الله في كتابه حقا قأنه يعتبر من الحق الذي ينبغي اخفائه لما يترتب عليه من طعن وشغب واهل البدع والاهواء بع على اهل السنه
والوثيقه

اقول انا الطالب 313 ان الساكت عن الحق شيطان اخرس
كيف يجب اخفائه
ويجب اخفاءالحق

اترك الحكم لكم
اذن

البيهقي والنووي وابن حجرالعسقلاني والالباني عندهم خلل في العقيده
وانتهى


توقيع : الطالب313


اسحب نسختك --صب الحميم على رؤوس اصحاب التجسيم
اضغط



من مواضيع : الطالب313 0 خالد الوصابي يثبت (العصمة+والوحي+والتشريع+ والنبوة)لعمر ابن الخطاب
0 #زومبي_زومبي_زومبي تابع المقطع ستصدم
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 معبود الوهابية الشاب الامرد يكشر عندما يضحك ويبتسم

الصورة الرمزية الطالب313
الطالب313
والله لن ابقي لكم باقية ياوهابية
رقم العضوية : 62834
الإنتساب : Oct 2010
المشاركات : 12,168
بمعدل : 3.71 يوميا

الطالب313 غير متصل

 عرض البوم صور الطالب313

  مشاركة رقم : 20  
كاتب الموضوع : الطالب313 المنتدى : منتدى الوثائق والحقائق
افتراضي
قديم بتاريخ : 29-11-2013 الساعة : 12:16 PM


المقترح
في اجوبة بعض اسئله المصطلح
لاعبدالرحمن بن مقبل الوادعي
ص177
يقول
وان العجلوني ربما يذكر بعض الاحاديث فلا تتكلم عليها بل هو


نفسه مخرف


ويرود كلام على العجلوني
والوثيقه





والان من هو العجلوني
إسماعيل العجلوني هو إسماعيل بن محمد بن عبد الهادي بن عبد الغني الشهير بالجراحي، والجراحي نسبة إلى أبو عبيدة بن الجراح أحد كبار الصحابة ومن العشرة المبشرون بالجنة، الشافعي المذهب، العجلوني المولد الدمشقي المنشأ والوفاة، كان عالما بارعا صالحا مفيدا، ومحدثا كبيرا، له يد في العلوم عامه لا سيما الحديث والعربية منها

ولد بعجلون في سنة 1087 هـ الموافق 1676، وسماه والده أولا باسم محمد مدة من الزمان لا تزيد على سنة، ثم غير اسمه إلى مصطفى نحو ستة أشهر، ثم غير اسمه إلى إسماعيل واستقر الأمر بهذا الاسم حتى وفاته، لما بلغ العجلوني سن التمييز شرع في قراءة القرآن الكريم حتى حفظه عن ظهر قلبه في مدة يسيرة، ثم قدم إلى دمشق وعمره نحو ثلاثة عشر سنة لطلب العلم في منتصف شوال سنة 1100 هـ، واشتغل على جماعة من علماء الفقه والحديث والتفسير والعربية، أما شيوخه فهم كثيرون والكتب التي قرأها لا تعد لكثرتها ما بين كلام وتفسير وحديث وفقه وأصول وقرآت وفرائض وحساب وعربية بأنواعها ومنطق وغير ذلك، وارتحل إلى الروم -تركيا- في سنة 1119 هـ، ودرس تحت قبة النسر بالجامع الأموي، وفي مسجد بني السفرجلاني ولزمه جماعة كثيرون
شيوخه

الشيخ أبي المواهب : مفتي الحنابلة بدمشق

وغيره وهو غني عن التعريف


توقيع : الطالب313


اسحب نسختك --صب الحميم على رؤوس اصحاب التجسيم
اضغط



من مواضيع : الطالب313 0 خالد الوصابي يثبت (العصمة+والوحي+والتشريع+ والنبوة)لعمر ابن الخطاب
0 #زومبي_زومبي_زومبي تابع المقطع ستصدم
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 مجدد العصر الالباني - يقول ان يد الله تبارك وتعالى غير أذنه- فيثبت الاذن لمعبوده
0 معبود الوهابية الشاب الامرد يكشر عندما يضحك ويبتسم
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الشبكة: أحد مواقع المجموعة الشيعية للإعلام

الساعة الآن: 08:15 PM.

بحسب توقيت النجف الأشرف

Powered by vBulletin 3.8.2 © 2000 - 2019
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات أنا شيعـي العالمية


تصميم شبكة التصاميم الشيعية