عرض مشاركة واحدة

شاعرة الأمل
مــوقوف
رقم العضوية : 41925
الإنتساب : Sep 2009
المشاركات : 278
بمعدل : 0.05 يوميا

شاعرة الأمل غير متصل

 عرض البوم صور شاعرة الأمل

  مشاركة رقم : 9  
كاتب الموضوع : طفلة القمر المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 03-10-2009 الساعة : 11:47 PM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برق الهواشم [ مشاهدة المشاركة ]
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي وسلم على محمد وآل محمد
الاخت شاعرة الامل اختنا طفلة القمر استفسارها واضح وليس فيه شبهة...فهي تتسائل(كما نحن نتسائل)هل من المعقول ان رجلاً مثل الامام جعفر الصادق عليه السلام والذي تتلمذ على يديه اكثرية علماء السنة غير مقبول وغير ثقة في نقل حديث النبي صلى الله عليه واله وسلم؟؟؟...تساؤل منطقي اليس كذلك؟؟؟...ونحن ندري اختي شاعرة الامل ان البخاري ينقل حديث الرسول وليس حديث الناس...فما السبب في ترك حديث جعفر الصادق وهو الناقل والناشر لسنّة جده؟؟؟هذا ما تقصده اختي الموالية طفلة القمر...والحديث ذو شجون فنحن ندري ما السبب ولكننا نتساءل متى صار المغيرة بن شعبة الزاني وامثاله رواة ثقاة بينما جعفر الصادق من المحجوبين؟؟؟اعتقد الامر خارج التغطية وكما نقول في العراق(عمّك ما يسمع)

باسم الله و به نستعين

أمّا إن كانت تقصد من سؤالها الروايات التي يرويها الإمام جعفر الصادق - رضي الله عنه - ففي البدء يجب أن تعلم الزميلة الفاضلة طفلة القمر ما يلي ..

أولا: لقد روي عن علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - في كتبنا حوالي 1583 حديث ، أكرر 1583حديث ... هل تعرفين يا طفلة القمر كم رواية منسوبة إلى على بن أبي طالب - رضي الله عنه - من كتبكم ؟؟!! و لعلمك الروايات المروية عن أبي بكر و عمر و عثمان رضي الله عنهم مجتمعين أقل من نصف الروايات المروية عن علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - !!!!! كل ذلك في كتب الحديث فحسب و لا أتكلم عن كتب التفسير و السيرة و غيرها الكثير .
هناك 11 رواية عن الزهراء عليها السلام من كتبنا و لا توجد أي رواية عنها في كتب الحديث لديكم .. هل تصدقين ذلك ؟! .. و للحسن في كتبنا حوالي 35 رواية و للحسين حوالي 43 رواية رضي الله عنهما .

ثانيا : أما التابعين من أهل البيت رضي الله عنهم ، فأيضا لنا روايات عديدة عنهم ، فقد روي عن زين العابدين رضي الله عنه حوالي 51 رواية منها 25 في البخاري . و لمحمد الباقر رضي الله عنه حوالي 229 حديث أكثر من الأحاديث المروية عن أبي بكر الصديق - رضي الله عنه - . أما جعفر الصادق - رضي الله عنه - و الذي تسألين عنه فقد روي عنه في كتبنا أكثر من 111 حديث .


ثالثا : ليكن معلوما لديك أن عدم الرواية عن شخص عند راوي ، لا يعني تقليل من شأنه أبدا .. فشيخ البخاري هو الإمام أحمد بن حنبل و لم يروي البخاري عن سوى حديثين فقط في صحيحه . و ليس هذا تقليلا من قدر شيخه ، و كذلك لم يروي البخاري عن الصادق في الجامع الصحيح و لكن روى عنه في الأدب المفرد ..


و السلام عليكم


من مواضيع : شاعرة الأمل 0 البخاري و مسلم كاذبان مدلّسان ..!!
0 اختكم في الله
رد مع اقتباس