عرض مشاركة واحدة

أين الحق؟
مــوقوف
رقم العضوية : 39067
الإنتساب : Jul 2009
المشاركات : 554
بمعدل : 0.10 يوميا

أين الحق؟ غير متصل

 عرض البوم صور أين الحق؟

  مشاركة رقم : 50  
كاتب الموضوع : ** مسلمة سنية ** المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 18-08-2009 الساعة : 08:17 PM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** مسلمة سنية ** [ مشاهدة المشاركة ]
لإكمال الصورة بالنسبة لسيدنا محمد ( صلى الله عليه و آله ) ... ( ما انتبهت اني ما كمّلتها في الرد السابق )


اتهمتني بأنّي قلت بأنّ الرسول الأكرم ( صلى الله عليه و آله ) هو امام من عاصره ...

لكنّي أكدّت على انّ الرسول الأكرم ( صلى الله عليه و آله و سلّم ) هو امام الأئمة ( أئمة الحق ) كلهم و من تبعهم ... فهو الأكثر اتّباعا ...

أمّا قولي السابق بالمُناداة المباشرة في تقسيم الأمم الى جماعات كل مجموعة لها امام ( و بأكّد من اتّبع الإمام الحق يعود تحت لواء سيدنا محمد ( صلى الله عليه و آله و سلّم ) مع أئمتهم ...


أنا لم أتهمك بتاتا ، بل أنتي من قلتي أن من مات في زمن الرسول - صلى الله عليه و آله - ينادى بالرسول ، و من مات في زمن علي ينادى بعلي و هكذا .
أما التقسيم إلى مجموعات ، فهذا قولك أنتي و تصويرك الخالي من نص يستدل به . انتي لست متصورة هول يوم القيامة ، أتظنين أنه يوم سهل ؟ ! نقف فيه مجموعات ، و كل مجموعة تقف وراء الرسول . و الذين اتبعوا فرعون يقفون و راء فرعون ، و الذين كانوا يعبدون النار يقفون وراء النار ! و الذين كانوا يعبدون البقرة يقفون وراء البقرة ! و الذين لم يكونوا يتبعون أحدا و لم يكونوا يعبدون أحدا ، يقفون لوحدهم ؟؟!

انتي لستي متصورة هول ذلك اليوم .. (( يوم يفر المرء من أخيه . و أمه و أبيه . و صاحبته و بنيه . لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه )) ... سورة عبس

في هذا اليوم العظيم كل إنسان يقول نفسي نفسي ، يتبرأ من أخيه و أمه و كل الناس . و يخاف على نفسه من عذاب الله . وكل من اتخذ شخصا ما إماما يتبعه ، سيتبرأ منه يوم القيامة ... (( إذ تبرأ الذين اتبُعوا من الذين اتبَعوا و رأوا العذاب و تقطعت بهم الأسباب )) ... سورة البقرة ، الأية : 166


لكن خلّيني أفهمك شو قصد ابن كثير >>> كلّ امة لها شهيد يشهد لها

عجبا تفهميني تفسير ابن كثير ، وهو من مشايخنا !!!!
أليس الأفضل لو أتيتي بتفسير المجلسي مثلا و تشرحيه لنا ؟
ولكن لا بأس تفضلي اختي الكريمة الفاضلة ...

قال تعالى :
(فكيف اذا جئنا من كل امه بشهيد وجئنابك على هؤلاء شهيدا)

ربّما قد قرأت أنّ رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلم ) قد قال في شهداء أحد : أنا شهيد على هؤلاء ... فسأل البعض : و نحن يا رسول الله ... فأجاب نافيا : لا أعلم ما تحدثون بعدي !!!!!!!!!!!!!!!

فمن الشهيد عليهم بعد الرسول الأكرم ( صلى الله عليه و آله و سلم ) ؟؟؟!!!!!

و من هو الشهيد علينا ؟؟؟!!!!!!!!!


الرسول - صلى الله عليه و آله - هو الشفيع على أمته كلها ، و هو الشهيد عليهم .
تأملي هذا الحديث الذي رواه الإمام مسلم .
قال مسلم رحمه الله (ج1 ص188): حدثنا قتـيبة بن سعيد وإسحاق ابن إبراهيم، قال قتيبة: حدثنا جرير عن المختار بن فلفل عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم: ((أنا أوّل النّاس يشفع في الجنّة وأنا أكثر الأنبياء تبعًا)).

و تأملي أكثر هذ الحديث الشريف الذي يصور حال الناس يوم القيامة ...

قال الإمام أحمد رحمه الله (ج3 ص247): حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة حدثنا ثـابت عن أنس أنّ رسـول الله صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم قـال: ((يطول يوم القيامة على النّـاس، فيقول بعضهم لبعض: انطلقوا بنا إلى آدم أبي البشر، فيشفع لنا إلى ربّنا عزّ وجلّ، فليقض بيننا. فيأتون آدم فيقولون: يا آدم أنت الّذي خلقك الله بيده وأسكنك جنّته، فاشفع لنـا إلى ربّـك فليقض بيننا. فيقول: إنّي لست هنـاكم، ولكن ائتوا نوحًا رأس النّـبيّين. فيأتونه فيقولون: يا نوح اشفع لنا إلى ربّك فليقض بيننا. فيقول: إنّي لست هناكم، ولكن ائتوا إبراهيم خليل الله عزّ وجلّ. فيأتونه فيقولون: يا إبراهيم اشفع لنا إلى ربّك فليقض بيننـا. فيقول: إنّي لست هنـاكم، ولكن ائتوا موسى الّذي اصطفاه الله عزّ وجلّ برسالاته وبكلامه: قال فيأتونه فيقولون: يا موسى اشفع لنا إلى ربّك عزّ وجلّ فليقض بيننـا. فيقـول: إنّي لست هنـاكم، ولكن ائتوا عيسى روح الله وكلمته. فيأتون عيسى فيقولون: يا عيسى اشفع لنا إلى ربّك فليقض بيننـا. فيقول: إنّي لست هناكم، ولكن ائتوا محمّدًا صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم، فإنّه خاتم النّبيّين فإنّه قد حضر اليوم، وقد غفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر. فيقول عيسى: أرأيتم لو كان متاع في وعاء قد ختم عليه، هل كان يقدر على ما في الوعـاء حتّى يفضّ الخاتم؟ فيقولون: لا. قال: فإنّ محمّدًا صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم خاتم النّـبيّين. قال: فقال رسول الله صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم: فيـأتوني فيقولون: يا محمّد اشفع لنا إلى ربّك فليقض بيننا. قال: فأقول: نعم. فآتي باب الجنّة فآخذ بحلقة الباب فأستفتح، فيقـال: من أنت؟ فأقول: محمّد. فيفتح لي فأخرّ سـاجدًا، فأحمد ربّي عزّ وجلّ بمحامد لم يحمده بها أحد كان قبلي ولا يحمده بها أحد كـان بعدي، فيقول: ارفع رأسـك، وقل يسمع منك، وسلْ تعطه، واشفعْ تشفّعْ. فيقول: أي ربّ أمّتي أمّتي. فيقال: أخرج من كان في قلبه مثقـال شعيرة من إيمـان. قال: فأخرجهم ثمّ أخرّ ساجدًا، فأحمده بمحامد لم يحمده بها أحد كان قبلي ولا يحمده بها أحد كان بعدي، فيقال لي: ارفعْ رأسك، وسلْ تعطه، واشفعْ تشفّعْ. فأقول: أي ربّ أمّتي أمّتي. فيقال: أخرج من كان في قلبه مثقـال برّة من إيمان. قال: فأخرجهم، قال: ثمّ أخرّ ساجدًا فأقول مثل ذلك، فيقـال : من كان في قلبه مثقال ذرّة من إيمان. قال: فأخرجهم)).
الحديث أخرجه ابن خزيـمة ص(253) من حديث الحسن بن محمد الزعفراني ثنا عفان بن مسلم به، و ص(300) من حديث حميد الطويل عن أنس نحوه، وسيأتي إن شاء الله رقم (104).


الشاهد من الحديث أن الرسول - عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم - هو صاحب الشفاعة العظمى يوم القيامة ، و هو يشفع لأمته ، من سار على هديه و اقتفى أثره و لم يحدث من الدين ما ليس فيه !

الرسول في حديث أحد نفى الشفاعة لمن أحدث في الدين و أدخل في الدين أمورا ليس فيها . وهذا ما ندعو الناس دائما بالإبتعاد عن البدع و إدخال أمور إلى الدين وليست من الدين . ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي !!

ان كنت تستهزئ بكون امامنا عليه السلام و عجّل الله فرجه الشريف غائب و تستنكر ان يشهد على من اتّبعه ...

فأرد عليك من وجهتين :

* هناك من فسّر الآيات الكريمة بأنّ الشهيد هو الرسول الأكرم ( صلى الله عليه و آله و سلّم ) ... فلم تعارضوهم و لم تهزأوا ... رغم نفي الرسول نفسه هذه الشهادة ... ثمّ انّ الرسول الأكرم ( صلى الله عليه و آله و سلّم ) متوفي و لا يعلم شيئا لديكم ... فكيف يشهد على أعمالنا ؟؟؟!!!!!

قبل الرد ، من الجدير بالذكر أن أبين لك حديثا آخر في شفاعة النبي - صلى الله عليه و آله - لأمته . وهذا الحديث رواه البخاري .
6377 ـ حدثنا إسماعيل، قال حدثني مالك، عن أبي الزناد، عن الأعرج، عن أبي هريرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏ لكل نبي دعوة يدعو بها، وأريد أن أختبئ دعوتي شفاعة لأمتي في الآخرة ‏".

تساليني كيف الرسول يشهد على أعمالنا وهو متوفى ولا يعلم ما نفعل ؟!!

عجبا لك يا أختنا الكريمة !!

وهل المهدي المنتظر يعرف ما تفعلين ؟؟! و إذا فارقتي الحياة - بعد عمر طويل - قبل ظهوره ، كيف يشهد عليك و هو لم يرى أعمالك ؟!! ... أم ستقولين لي أنه يرى هذا العالم الفسيح وهو في سردابه !

على العموم ،،،

أقول الشفاعة تكون عامة لأمه الرسول ، الذين ساروا على نهجه و نهج أصحابه ، و لم يبدلوا الدين و يحدثوا في الدين ما ليس فيه . أما الرقيب على أعمالنا فهو الله سبحانه و تعالى . و نستحضر في ذلك قول الله تعالى : (( وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم و أنت على كل شيء شهيد )) .. سورة المائدة

و يؤكد هذا المعنى و يجليه و يوضحه الحديث الذي رواه البخاري حيث قال :
حدثنا أبو الوليد حدثنا شعبة أخبرنا المغيرة بن النعمان قال سمعت سعيد بن جبير عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : <a onmouseover="tip('****** src=\'hadithtak.php?linkid=654259\' border=0 frameborder=0 width=230 height=165/******', width, 230, title, 'تخريج الحديث', shadow, false, fadein, 300, fadeout, 300, sticky, 1, closebtn, true, clickclose, true)" style="****-decoration: None" onmouseout=untip() href="http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=8337&idto=8338&bk_no=52&id =2400#docu">خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا أيها الناس إنكم محشورون إلى الله حفاة عراة غرلا ثم قال كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين إلى آخر الآية ثم قال ألا وإن أول الخلائق يكسى يوم القيامة إبراهيم ألا وإنه يجاء برجال من أمتي فيؤخذ بهم ذات الشمال فأقول يا رب أصيحابي فيقال إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك فأقول كما قال العبد الصالح وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد فيقال إن هؤلاء لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم .

فالرسول سيشفع لكل أمته ولكن من خرج عن طريقه و أدخل في الدين ما ليس فيه يحرم من تلك الشفاعة .

** حتى من عاصر الرسول الأكرم ( صلى الله عليه و آله و سلّم ) لم يكونوا جميعا حوله ... الرسول لم يكن غائب ... لكنّه كان بالمدينة المنوّرة ... فكيف يشهد على من كان باليمن و من كان بالعراق و غيرها من الأماكن البعيدة التي لم يصلها رسول الله ( صلى الله عليه و آله و سلّم ) ...
فكما انّ الرسول الأكرم ( صلى الله عليه و آله و سلّم ) شهيد عليهم و هو بعيد عنهم ... فإمامنا عجّل الله فرجه الشريف أيضا شهيد علينا بالرغم من بعده عنّا ...

بعتذر لكن مضطرة اترك النت هلّا ... و السلام

هذه النقطة كسابقتها ، و قد رديت عليها

الإجابات داخل الإقتباس

يا أختنا الفاضلة ...

أنا لو أردت أن أشرح لك كل كلمة بحديث فأستطيع ذلك ، لأني لا أتكلم هكذا من خيالي . و إنما من علم و أدلة من القرآن و السنة .

لذا أنصحك بأن تقرئي تفسير الأئمة في هذه الأيات ، حتى يكون كلامنا حجة بحجة

هدانا الله إلى ما يحب و يرضى


من مواضيع : أين الحق؟ 0 *مسلمة سنية*.... تفضلي في حوار هادئ
0 أفيدوني ...
0 علامات الساعة الكبرى ...؟!
0 الهلال هلّل...
0 بعد النفاق والدجل الوهابي يكذب = النجف الاشرف=
رد مع اقتباس