عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية حوراء محمد
حوراء محمد
عضو متواجد
رقم العضوية : 727
الإنتساب : Dec 2006
المشاركات : 109
بمعدل : 0.02 يوميا

حوراء محمد غير متصل

 عرض البوم صور حوراء محمد

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى الإجتماعي
افتراضي ذاكرة الطفل تنمو اسرع في عامه الثاني
قديم بتاريخ : 14-12-2006 الساعة : 01:34 PM


أعلن علماء أمريكيون أن ذاكرة الأطفال تنمو ببطء في عامهم الأول، لكنها تنمو سريعًا في الاثني عشر شهرا التالية، وكتب العلماء يقولون في مجلة (نيتشر) العلمية إن هذا التطور في نمو الذاكرة لا يرجع فقط إلى ازدياد الخبرة، بل يرجع أيضًا إلى زيادة القدرة الاستيعابية لعقول الأطفال في عامهم الثاني.

وقام باحثون من قسم علم النفس بجامعة هارفارد بعرض مجموعة من الأفعال البسيطة مثل تنظيف مائدة وإلقاء قطعة قماش وهم يصفون في نفس الوقت ما يقومون بفعله أمام مجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين تسعة و17 و24 شهرًا. وبعدها بأربعة أشهر طلبوا من نفس الأطفال القيام بهذه الأفعال بأنفسهم ودون أي توضيح، وكما كان متوقعًا.. أظهر الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و28 شهرًا تمتعهم بذاكرة قوية تجاه الأحداث التي مروا بها قبل أربعة أشهر، بينما لم يظهر الأطفال في سن 13 شهرًا هذه القدرة.

وقال العلماء: تشير نتائج أبحاثنا إلى أن الاحتفاظ بذاكرة واعية لفترات طويلة.. يزداد في العام الثاني، ويدعم الفكرة القائلة بأن نضوج الفص الجبهي من الدماغ في نهاية العام الأول يسهم في تعزيز الذاكرة أثناء هذه الفترة.

وأضاف العلماء: كما تشير النتائج أيضا إلى أن بيولوجيا الجهاز العصبي لها دور في تعزيز الذاكرة على مدى العام الثاني، على عكس الافتراضات السابقة بأن هذا يرجع كلية إلى التجربة.

من مواضيع : حوراء محمد 0 لبكاء وفزع الأطفال خاصة المواليد
0 لبكاء وفزع الأطفال خاصة المواليد
0 حبيب علي الجفري يعلن تشيعه
0 ذاكرة الطفل تنمو اسرع في عامه الثاني
رد مع اقتباس