عرض مشاركة واحدة

صوت الهداية
محـــــاور عقائدي
رقم العضوية : 24155
الإنتساب : Oct 2008
المشاركات : 2,459
بمعدل : 0.43 يوميا

صوت الهداية غير متصل

 عرض البوم صور صوت الهداية

  مشاركة رقم : 18  
كاتب الموضوع : صوت الهداية المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 15-11-2008 الساعة : 10:17 AM


الكذبة الخامسة///
يطعن ابن تيمية بعلم وفقه الامام علي ع بعد ان طعن بقضاءه
فيقول ((ه ـ أي لامير المؤمنين ـ فتاوى كثيرة تخالف النصوص منهاج السنّة 7 / 502.))ويمعن في الطعن في علم امير المؤمنين فيقول((وقد جمع الشافعي ومحمد بن نصر المروزي كتاباً كبيراً فيما لم يأخذ به المسلمون من قول عليّ، لكون قول غيره من الصحابة اتبع للكتاب)والسنة منهاج السنة 8 / 281.))
ـــــــــــ
والحقيقة هي هذا الكتاب الذي ألّفه المروزي هو في المسائل التي خالف فيها أبو حنيفة علي بن أبي طالب في فتاواه، فموضوع هذاالكتاب ـ كتاب المروزي ـ الفتاوى التي خالف فيها أبو حنيفة علي بن أبي طالب وعبدالله بن مسعود.... لاحظ الحقد الذي اعمى ابن تيمية فهو يتهم الامام علي بمخالفة القران والسنة بينما كتاب المروزي في المسائل التي خالف بها الامام علي فقه ابا حنيفة ...
ـــــــــــ
رجل يطعن في علم امير المؤمنين الذي هو باب مدينة علم رسول الله ((انا مدينة العلم وعلي بابها الذي صححناه في حلقة سابقة)) كيف يكون هذا الرجل شيخ لااسلام؟؟؟؟
ـــــــــــــــ
وكيف يتهم الامام علي انه يخالف القران الكريم وقد قالها رسول الله صراحة ((علي مع القران والقران مع علي))
مستدرك الحاكم - كتاب معرفة الصحابة ( ر ) - ذكر إسلام أمير المؤمنين علي ( ع ) - حديث رقم : ( 4628 )
4604 - أخبرنا أبو بكر محمد بن عبد الله الحفيد ، ثنا أحمد بن محمد بن نصر ، ثنا عمرو بن طلحة القناد الثقة المأمون ، ثنا علي بن هاشم بن البريد ، عن أبيه قال حدثني أبو سعيد التيمي ، عن أبي ثابت مولى أبي ذر قال : كنت مع علي ( ر ) يوم الجمل فلما رأيت عائشة واقفة دخلني بعض ما يدخل الناس فكشف الله عني ذلك عند صلاة الظهر فقاتلت مع أمير المؤمنين فلما فرغ ذهبت إلى المدينة فأتيت أم سلمة فقلت إني و الله ما جئت أسأل طعاما ولا شرابا و لكني مولى لأبي ذر فقالت . مرحبا فقصصت عليها قصتي فقالت : أين كنت حين طارت القلوب مطائرها قلت : إلى حيث كشف الله ذلك عني عند زوال الشمس قال : أحسنت سمعت رسول الله (ص) يقول : علي مع القرآن و القرآن مع علي لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ، هذا حديث صحيح الإسناد و أبو سعيد التيمي هو عقيصاء ثقة مأمون و لم يخرجاه .

صحيح إبن حبان - كتاب إخبار النبي ( ص ) - ذكر قتال علي ( ع )
7063 - أخبرنا أحمد بن علي بن المثنى ، حدثنا عثمان بن أبي شيبة ، حدثنا جرير ، عن الأعمش ، عن إسماعيل بن رجاء ، عن أبيه ، عن أبي سعيد الخدري ، قال : سمعت رسول الله (ص) ، يقول : إن منكم من يقاتل على تأويل القرآن ، كما قاتلت على تنزيله ، قال أبو بكر : أنا هو يا رسول الله ؟ قال : لا ، قال عمر : أنا هو يا رسول الله ؟ قال : لا ، ولكن خاصف النعل ، قال : وكان أعطى عليا نعله يخصفه .

الهيثمي - مجمع الزوائد - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 186 )
8950 - وعن أبي سعيد الخدري قال سمعت رسول الله (ص) يقول إن منكم من يقاتل على تأويل القرآن كما قاتلت على تنزيله فقال أبو بكر أنا هو يا رسول الله قال لا قال عمر انا يا رسول الله قال لا لكنه خاصف النعل وكان أعطى عليا نعله يخصفها ، رواه أبو يعلي ورجاله رجال الصحيح
ــــــــــــــ


من مواضيع : صوت الهداية 0 صفات عائشة في القران الكريم
0 عمر مهدور الدم بحسب فتوى عمر نفسه
0 الحرب على مناقب اهل البيت
0 الطبري يقول هناك صحابة منافقين
0 تشويه الحقائق وتزوير التاريخ
التعديل الأخير تم بواسطة صوت الهداية ; 15-11-2008 الساعة 10:22 AM.

رد مع اقتباس