عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية فارس
فارس
عضو برونزي
رقم العضوية : 211
الإنتساب : Aug 2006
المشاركات : 313
بمعدل : 0.05 يوميا

فارس غير متصل

 عرض البوم صور فارس

  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : فارس المنتدى : المنتدى العام
افتراضي
قديم بتاريخ : 21-09-2006 الساعة : 08:58 AM


وتبين نتائج المسوح التي تجريها المؤسسات التي تعنى بحقوق الطفل الفلسطيني أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي حصدت خلال العام والنصف الماضية، أرواح أكثر من 230 طفلاً تحت سن الثامنة عشرة وهو سن الطفولة وفق معيار منظمة الصحة العالمية.

تدافع نحو الموت

ما الذي يجعل طفلاً مازال في خطواته الأولى نحو الغد، يقذف بنفسه إلى الموت؟!.

نوره ... طفلة متفوقة، وجميلة، ومرهفة الإحساس، وربما لأنها كانت كذلك، فعلت ما فعلته، ورحلت..

تسللت نوره (15عاما) من بيت والدها عند منتصف ليل ذلك اليوم، واستقلت سيارة أجرة إلى قرية فرعون المجاورة، ومن هناك سارت مشياً على الأقدام بين الحقول، إلى أن وصلت إلى الحاجز العسكري، على بعد حوالي كيلومترين، واستلت سكيناً صغيراً، لمهاجمة أحد الجنود الذين سارعوا لفتح نيران أسلحتهم الرشاشة على جسدها الصغير فور أن وقعت أنظارهم عليها.

نوره تأثرت بمشاهد مروعة شهدتها بأم عينها وهي في طريقها إلى المدرسة في مدينتها طولكرم، ومنها مشهد جسد الشهيد فواز بدران وهو يحترق بعد أن أصابته قذيفة دبابة، وأشلاء الشهيد عامر الحضري الذي سقط بتفجير سيارة وغيرها.

صرح ( 90% ) من الأطفال بأنهم متلهفون للمشاركة في الانتفاضة، وقال (63%) منهم بأنهم يريدون أن يصبحوا شهداء في دراسة
أجراها الدكتور أبو هين حول تدافع الأطفال نحو الاستشهاد والتي بينت نتائجها أن 100% من الأطفال شاهدوا أعمال عنف من قبل جنود إسرائيليين، مثل إطلاق نار وغارات وقصف وغيره.

وقال ثلث الأطفال الذين شملتهم الدراسة، بأنهم تأثروا بأعمال عنف إسرائيلية.

ويشير ( الدكتور أبو هين) إلى أن عدم قدرة المسؤولين، من رب الأسرة، إلى رجل الأمن، إلى المدرَّس، والسلطة السياسية على توفير الحماية للأطفال من قمع الاحتلال، أدى لانهيار كل معايير الأمان لديهم، وتحركهم لتوفير الحماية الذاتية لأنفسهم.

إحصائيات

استشهد (225) مواطناً ممن بلغوا الثامنة عشرة فما دون خلال السنة الثانية للانتفاضة، مقابل (175) طفلاً في السنة الأولى. ومن بين شهداء السنة الثانية (201) طفل قتلوا على أيدي قوات الاحتلال والشرطة والمستوطنين، و(4) استشهدوا في ظروف غامضة، و(5) جراء إعاقتهم على الحواجز، و(15) طفلاً قضوا في عمليات تفجيرية. وبذلك يبلغ عدد الشهداء من الأطفال خلال الانتفاضة (400) طفل.

(45%) من الأطفال الفلسطينيين أصبحوا يعانون من سوء التغذية التي انتشرت بمعدل 125.6% مقارنة بعام 2000وأشارت الوزارة إلى أن نسبة فقر الدم عند المواطنين بشكل عام ازدادت ثلاثة أضعاف ما كانت عليه قبل الانتفاضة. ويواجه حوالي نصف مليون طفل فلسطيني تحت سن الخامسة أوضاعاً صحية حرجة نتيجة سياسة الحصار ومنع التجول التي أدت إلى حرمان أولئك الأطفال من الرعاية الطبية والصحية في ظل عرقلة قوات الاحتلال لعمل المنظمات الطبية والإنسانية من خلال اعتداءاتها على تلك الطواقم وعدم احترامها للحماية المقررة لها..

اعترافاتهم

اعترف عدد من جنود الاحتلال في مقابلات صحافية نشرتها صحف عبرية مهمة مؤخراً بأنهم، أو زملاءهم، تعمدوا إطلاق النار على أطفال وقتلهم خلال المواجهات، وبرر بعضهم جرائم القتل هذه بحالة الضجر التي يعيشونها في مواقعهم؟!!

من مواضيع : فارس 0 أخر الاكتشافات العلمية على الاطلاق لاتفوتكم
0 عشرون طريقه تجعلك محبوبا
0 ليس بالجمال وحده تحيى المرأة
0 الحزن والهموم تضر بالقلب والبكاء ينقذه
0 الموساد تدرب وتجند قوات كردية
رد مع اقتباس