عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية وهج الإيمان
وهج الإيمان
مشرف المنتدى العقائدي
رقم العضوية : 81228
الإنتساب : Jul 2014
المشاركات : 4,352
بمعدل : 1.20 يوميا

وهج الإيمان غير متصل

 عرض البوم صور وهج الإيمان

  مشاركة رقم : 40  
كاتب الموضوع : وهج الإيمان المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي
قديم بتاريخ : 15-02-2018 الساعة : 10:02 PM


الشيخ الدكتور راغب السرجاني قال بولادة الامام المهدي عليه السلام بل بوفاته ايضآ واعترف أن والده خلفه ومات فجأه في الطفوله :

وعودة إلى سلسلة الطالبيين نجد أنه بعد وفاة علي الرضا الذي اختاره المأمون وليًّا للعهد، ظهر ابنه محمد الجواد ثم توفِّي في سنة 220هـ، ليظهر ابنه علي بن محمد الهادي الذي توفي سنة 254هـ، ليظهر أخيرًا الحسن بن علي الملقَّب بالعسكري، الذي توفي فجأةً سنة 260هـ، ولم يترك إلا ابنًا صغيرًا عمره 5 سنوات اسمه محمد.
في كل هذه السنوات السابقة كانت هذه الحركات الانفصالية، والتي تضمُّ طرفًا من آل البيت وطرفًا من الشعوبيين الفارسيين، كانوا يعطون قيادة هذه الفرقة الانفصالية إلى الابن الأكبر لكل واحدٍ من قيادات الطالبيين، بدءًا من علي الرضا وانتهاءً بالحسن العسكري.
أما من سبق علي الرضا مثل أبيه موسى الكاظم، أو جَدِّه جعفر الصادق، أو أبي جَدِّه محمد الباقر فلم يكن لهم قيادة ثورية على الحكم الأموي أو العباسي.
ولكن عند وفاة الحسن العسكري سنة 260هـ وقع هؤلاء الثوريون في حَيْرة كبيرة، فمَن هذا الذي يتولى أمرهم، وقد ترك الحسن العسكري طفلاً صغيرًا، ثم زاد الأمر اضطرابًا عندما توفِّي هذا الطفل الصغير هو الآخر فجأة؛لتنقسم هذه المجموعات الثورية إلى فرقٍ كثيرة جدًّا تختلف بعضها عن بعض في المبادئ والأفكار، بل في الشرائع والمعتقدات.



وهنا التوثيق أنقل هذا التوثيق من الأخ الطالب :




توقيع : وهج الإيمان











من مواضيع : وهج الإيمان 0 الشيخ السني د.العزاوي بأمر الله بويع علي بالغدير فشك الحارث فنزلت سَأَلَ سَآئِلُۢ بِعَذَابٖ وَاقِعٖ
0 الشيخ السني د.العزاوي بأمر الله بويع علي بالغدير فشك الحارث فنزلت سَأَلَ سَآئِلُۢ بِعَذَابٖ وَاقِعٖ
0 الشيخ السني مصطفى العدوي في صحيح مسلم معاوية كان يأمر سعد بن أبي وقاص بسب علي بن أبي طالب
0 الشيخ السني مصطفى العدوي في صحيح مسلم معاوية كان يأمر سعد بن أبي وقاص بسب علي بن أبي طالب
0 د. السني مبروك زيد الخير قال علي : فاضت بين سحري ونحري نفسك وستخبرك إبنتك عن حال أمتك
رد مع اقتباس