عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية * بـــتــولــ *
* بـــتــولــ *
شيعي حسني
رقم العضوية : 4491
الإنتساب : Apr 2007
المشاركات : 5,199
بمعدل : 0.83 يوميا

* بـــتــولــ * غير متصل

 عرض البوم صور * بـــتــولــ *

  مشاركة رقم : 15  
كاتب الموضوع : melika المنتدى : المنتدى الإجتماعي
افتراضي
قديم بتاريخ : 23-08-2007 الساعة : 03:22 PM



احذر من التدخين
جلسة ترجيلة واحدة تعادل علبة سجائر كاملة
تدخين السجائر أقل ضررا!
قالت منظمة الصحة العالمية الاربعاء ان كمية النيكوتين التي تنجم عن تدخين الارجيلة الشائعة في البلاد العربية في جلسة واحدة تعادل تدخين أكثر من علبة سجائر كاملة.

ويدخن الكثير الارجيلة ظنا منهم ان مرور الدخان عبر الماء ينقي النيكوتين من بعض السموم التي يحتويها. وأوضح حسين الجزائري المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية ان الامر ليس كذلك.

وقال الجزائري في مؤتمر صحفي أعلن فيه نشر أول تقرير عن مخاطر تدخين الارجيلة "هناك اعتقاد خاطئ سائد منذ عشرات السنين بأن الارجيلة أقل ضررا وإدمانا من السجائر".

وأضاف الجزائري ان تدخين الارجيلة به كل مسببات السرطان الناجمة عن تدخين السجائر ويزيد على ذلك اضافة مزيد من أحادي أكسيد الكربون ومجموعة منفصلة من مسببات السرطان الناجمة عن استخدام فحم محترق للمحافظة على تدفق النيكوتين مقترنا باحتمال الاصابة بمرض السل أو الالتهاب الكبدي الوبائي نتيجة تعاقب الأفواه على فوهة خرطوم الارجيلة.

وقالت الدراسة "المدخن المنتظم للارجيلة يدخن في جلستين الى ثلاث جلسات يوميا، وهذا يعني كمية من النيكوتين تعادل أكثر مما تحتويه علبة سجائر في كل جلسة بالنسبة لمعظم مدخني الارجيلة".

واضافت الدراسة ان العثمانيين أدخلوا الارجيلة الى المنطقة في القرن السابع عشر. ومع ان انتاج السجائر أبعد الارجيلة عن الساحة الى المناطق النائية بشكل أساسي فانها عادت للظهور بقوة بين المصريين في العقود الأخيرة.

وتدخن النساء على وجه الخصوص الارجيلة على سبيل مسايرة ما هو مستحدث ولأنهن يعتقدن انها أقل ضررا من السجائر، لكن انتشار التدخين عموما زاد وتسبب في رفع معدل الوفيات المرتبطة بالتبغ.


توقيع : * بـــتــولــ *
من مواضيع : * بـــتــولــ * 0 تعالوا حياكم .. قولوا حج ومدينه واخذوا بركه
0 اختر لك جوال من موقع سوني أريكسون
0 مشاهد لعمليات ازالة الركام عن مرقد الامامين العسكريين (
0 ^_^ تفضلوا سفن أب .. رسمتي ^_^
0 قصة حجة الله ** للصغار والكبار
رد مع اقتباس