عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية س البغدادي
س البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 69152
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 18,859
بمعدل : 4.12 يوميا

س البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور س البغدادي

  مشاركة رقم : 202  
كاتب الموضوع : س البغدادي المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 27-11-2014 الساعة : 09:35 AM


أفاد مصدر أمني في ديالى بأن قوة مشتركة تمكنت بمساندة الحشد الشعبي، من تحرير قريتين جنوبي ناحية قرة تبة، في منطقة تلال حمرين بمحافظة ديالى،(55 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، من سيطرة (داعش) الارهابي الجبان، وفرضت سيطرتها على أغلب المحاور هناك لاسيما بحيرة حمرين، التي تعتبر من "أهم المناطق الاستراتيجية للإرهابيين".

وقال المصدر في حديث صحفي إن "قوات مشتركة من أفواج المغاوير والأفواج الألية ووحدات مكافحة المتفجرات والجهد الهندسي التابع لقيادة قوات الشرطة الاتحادية، تمكنت بإسناد من مقاتلي الحشد الشعبي، من منظمة بدر تحديداً، من تحرير قريتي العيون والسلام جنوبي قرة تبة،(110 كم شمال مدينة بعقوبة)".

وأضاف المصدر أن "القوة تمكنت من تفكيك عشر عبوات ناسفة، وعثرت على مستشفى ميداني لتنظيم داعش الارهابي، ضمن المناطق المحررة، يحتوي على كمية من الأدوية وقناني المغذي"، مشيراً إلى ان "القوة عثرت أيضاً على بطاريات مربوطة عليها دوائر كهربائية وصواعق كبيرة وأعلام لداعش واستمارات للانتماء للتنظيم".

وأوضح المصدر الأمني، أن "القوة المشتركة فرضت سيطرتها على أغلب المحاور في سلسلة تلال حمرين، لاسيما بحيرة حمرين، التي تعتبر من أهم المناطق الاستراتيجية للإرهابيين"، مؤكداً أن "القوات الأمنية تواصل تطهير القرى والمناطق ضمن تلك الرقعة الجغرافية التي تعد من المعاقل الحصينة للإرهابيين".

وتقع ناحية قره تبة،(110 كم شمال مدينة بعقوبة) غربي قضاء كفري، بالموقع الجغرافي الحيوي في سلسلة مرتفعات حمرين، وهي من أقدم القصبات الادارية وتتبعها (62) قرية يسكنها الكرد والعرب والتركمان من السنة والشيعة.

وكان مصدر رفيع في قيادة قوات الشرطة الاتحادية، أفاد ، بأن وحدات من الشرطة الاتحادية نجحت في تطهير ثلاث قرى وتفكيك نحو 12 عبوة ناسفة بعد اشتباكات مع ارهابيي داعش قرب بحيرة حمرين،(55 شمال شرق بعقوبة)، فيما بيّن أن القرى "المحررة" كانت خالية من السكان.

توقيع : س البغدادي
من مواضيع : س البغدادي 0 السلام عليكم
0 الظهور بين الان والمستقبل
0 الشعائر الحسينية علاقتها بالشيعة
0 الحسين شهيد الكلمة والحريّة
0 ام البنين
رد مع اقتباس