عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية س البغدادي
س البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 69152
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 18,859
بمعدل : 4.12 يوميا

س البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور س البغدادي

  مشاركة رقم : 25855  
كاتب الموضوع : ربيبة الزهـراء المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 04-04-2014 الساعة : 09:24 PM


انطلقت غرب العاصمة البحرينية المنامة مسيرة حاشدة دعت إليها المعارضة البحرينية للمطالبة بالتحول الديمقراطي وإنهاء الاستبداد والديكتاتورية، حيث توافد آلاف البحرينيين الى موقع انطلاق المسيرة.
وتأتي التظاهرة بالتزامن مع انطلاق سباق "الفورمولا 1"، حيث دعا الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان البحرينيين للتظاهر بكثافة واستثمار وجود الصحافيين الاجانب لتغطية السباق وإيصال صوت الشعب البحريني للعالم.
وتنظم التظاهرة في شارع البديع غرب المنامة تحت شعار المطالبة بتأسيس دولة ديمقراطية قائمة على العدالة والمساواة. كما انطلقت جماهير حاشدة من دوار الشاخورة الى دوار سار، معلنة انها تؤكد على قيمتها الاعلامية كونها ستفرض مطالب شعب البحرين وقضيته على كل التغطيات الاعلامية.
وافاد شهود عيان، انه من المتوقع أن يشارك نحو 200 ألف بحريني في تظاهرة الاحتجاج على "الفرمولا 1" وعلى الممارسات القمعية ضد الناشطين.
وفي السياق نفسه، طالب ائتلاف 14 من فبراير بالزحف تجاه ضاحية السيف غرب المنامة تنديدا بالفورمولا 1 في ظل قمع النظام الحاكم للمحتجين السلميين.
وكانت المعارضة البحرينية قد دعت الخميس، الى التظاهر اليوم الجمعة ضد إقامة سباق "الفورمولا وان"، مؤكدة انه يأتي في إطار التغطية على جرائم النظام الحاكم وقمعه للمحتجين السلميين، فيما نشرت السلطات تعزيزات امنية في الشوارع الرئيسة المؤدية الى حلبة البحرين الدولية جنوبي البلاد التي تستضيف سباق الجائزة الكبرى.
في الصعيد ذاته، شهدت منطقة العكر في البحرين حملة مداهمات صباح اليوم الجمعة، بعد أن قامت قوات النظام بمحاصرته لمدة طويلة، وشنت حملة اعتقالات واسعة طالت عدد من الشبان في المنطقة دون معرفة أسباب الاعتقال واقتادوهم إلى جهة مجهولة.
وأفاد ناشطون، بأن عمليات المداهمات والاعتقال مستمرة منذ فجر اليوم، واصفين ما يحدث باستباحة الأحياء المدنية.
وأكد سكان منطقة العكر، أن قوات كبيرة مدججة بالسلاح استقدمت للمنطقة لتنفيذ عمليات المداهمة ما تسبب بحالة من الذعر بين أهالي العكر.
وكانت منظمة العفو الدولية، دعت السلطات البحرينية الاربعاء الماضي، بعدم قمع الاحتجاجات السلمية المرتقب إقامتها بالتزامن مع إقامة سباق الجائزة الكبرى لسباقات "الفورمولا واحد" في البحرين.
وقالت في بيان صادر عنها: ان نشطاء المعارضة دعوا لمقاطعة سباق الجائزة الكبرى، مؤكدة ان هناك مخاوف من أن السلطات قد تستخدم التظاهرات الأخيرة، لتبرير فرض المزيد من القيود خلال سباق الجائزة الكبرى، مثل منع الناس من مغادرة قراهم، وتضييق الخناق على الاحتجاجات السلمية، مشيرة الى ان السلطات منعت الصحفيين الأجانب والمحليين من تغطية الاحتجاجات، وتم ترحيل بعضهم من البحرين لمحاولتهم تغطية الاحتجاجات.
وشددت المنظمة على ان الانتهاكات مستمرة، مع غياب كامل للمساءلة عن الانتهاكات السابقة، في ظل انتظار مجموعة من الضحايا وأسرهم، العدالة لما تعرضوا له من قتل وتعذيب خلال أحداث سباق الجائزة الكبرى السابق.

توقيع : س البغدادي
من مواضيع : س البغدادي 0 السلام عليكم
0 الظهور بين الان والمستقبل
0 الشعائر الحسينية علاقتها بالشيعة
0 الحسين شهيد الكلمة والحريّة
0 ام البنين