عرض مشاركة واحدة

قلم البرهان
عضو متواجد
رقم العضوية : 80025
الإنتساب : Nov 2013
المشاركات : 86
بمعدل : 0.02 يوميا

قلم البرهان غير متصل

 عرض البوم صور قلم البرهان

  مشاركة رقم : 25853  
كاتب الموضوع : ربيبة الزهـراء المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 27-03-2014 الساعة : 06:36 AM


نتابع الحلقة الثانية من الحوار مع سرايا المختار / شيعة ويفز


إنتهج الشعب البحراني السلمية التي فاقت كل التوقعات وصبر عليها لسنتين طوال عسى ولعل أن ينصفهم المجتمع الدولي أو أن تهدأ وتتوقف آلة القمع للنظام في البحرين، إلا أن السلطة في البحرين كابرت وتعنتت وإزدادت بطشاً تلو بطش آخر موغلة في سفك الدماء والإنتهاكات فقرر حينها الشباب البحراني بتشكيل مجاميع مقاومة كان أحدها سرايا المختار
فلكم أعزائي المتابعين الحلقة الثانية من الحوار والذي دار بين الوكالة وسرايا المختار
س8: كيف تسعون لإثبات وترسيخ المقاومة مع وجود التشكيكات والتخوينات؟
المقاومة حالة فطرية لدى كل البشر ولكن الإسلام أكدها وشرعها ولا يقف ضدها الا من لا يفقه الدين ولا يفقه نهضات الشعوب وكيف استطاعت التخلص من أعدائها الجبابرة. نحن نهتم بإستنهاض النفوس وشحذ الهمم وإستثارة العقول والفطرة السليمة التي وهبها الله تعالى لنا كبشر ولسائر المخلوقات في الدفاع عن النفس وعن مقدساتنا وأعراضنا ضد أي اعتداء كان ومن أي جهة تكون، فالشرع والعقل والفطرة يدعون للوقوف صفاً واحداً لخلاص شعبنا من الإحتلال الباغي لآل خليفة لجزيرة البحرين.
س7: ما هي الأهداف المترقبة؟
إستهداف هذا الإحتلال الصحراوي هي دائرة مفتوحة وتتوسع ولن تتوقف إلا بالتحرير الأكبر لبحرين من دون حكم آل خليفة .
س8: هل انتقل الوضع من الدفاع للهجوم؟
في قاموس سرايا المختار اننا في هجوم دفاعي وإننا ماضون في هذا النهج ما دام هنالك عدوان واحتلال.
س9: ما هي الأسس القرآنية والعتروية التي تنطلقون منها؟
أولا: نحن نحظى بمشروعية من مجتهدين فقهاء ولا نخطو بخطوة إلا وفق التأييد الشرعي منهم. وهذا يجعلنا ولله الحمد تنظيماً ينمو على أسس شرعية ومتينة.
أما أسسنا القرآنية فأكثر من ثلاثين آية تدعو الى الجهاد ضد الظالمين والمعادين لله والمستضعفين وأما من جهة العترة الطاهرة، فهناك عشرات الأحاديث الداعية لجهاد الظالمين الفاجرين ولكن يكفينا ثورة الإمام الحسين عليه السلام فقد شرعت لكل الشعوب والثائرين مسار الثورة والمقاومة والسلاح إذا تطلب الأمر.
س10: هل قمتم بمشروع تثقيفي قبل ؤبعد إطلاق المقاومة؟ ؤما هي أنواع التثقيف؟
في الظرف البوليسي لا يعتبر التدشين الارضي والعملي التثقيفي للمقاومة أجراءاً أمنياً فسرعان ما سينتهي بك المطاف وبكوادرك للزنازين ولكن وبفضل الله وبركات مولانا الإمام الحجة الله صلوات الله وسلامه عليه بتسديد المؤمنين قمنا بتدشين جهاز الإعلام العسكري وكسرنا مخابرات الإحتلال به والذي كان هدفه الاساس أن يسد كل الثغرات الأمنية لدى مجتمعنا المقاوم ويزيد من خبراته ليكون بالمستوى المؤهل لمواجهة هذه السلطة المحتلة. فكلنا يعلم وقوع المؤمنين في شباك صيد العدو اما بسبب الخونة أو بثغرات أمنية موجودة لدى المقاومين، ويعتبر هذا التدشين هو عمل سبّاق ومثمر على كل الأصعدة بإذن الله.
س11: ما هي ردات الفعل العلمائية والشعبية والإقليمية تجاه المقاومة؟
إن الغالبية الساحقة من كل ما ذكرت هي مع المقاومة وتقف معها ولولا الظروف الجغرافية والسياسية التي غالبا ما تفرض التقييدات لكانت بحريننا الأن وقد أنتهى منها الاحتلال الخليفي، نعم هناك من لا يؤيد والتاريخ يعرف تماما من هم الذين يقفون دائما بوجه أي مقاومة شريفة ملتزمة بالشرع والشريعة في نهجها وعملها وما نقول إلا اللهم إهدنا وإياهم لسواء السبيل.
س12: كيف يلزم التعامل مع التخوينات والتشكيكات في ثوابت الدفاع عن النفس وقتل الجناة؟
هذا المعترك محفوف بكل ما ذكرتم ومن يتراجع لمجرد تخوينات وتشكيكات فلن يرفع الله به راية يعز بها الإسلام واهله...فكما قال مولانا الحجة عج " وأما الحوادث الواقعة فارجعوا فيها إلى رواة أحاديثنا فأنهم حجتي عليكم وأنا حجة الله) ونحن شيعة أهل البيت عليهم السلام عُرفنا بأننا اهل الدليل وحيثما مال نميل، فنقطع بذلك حبائل أبليس وظنون حزبه ونتوكل على الله تعالى فيما فيه رضاه سبحانه.
س13: ألا يعتبر قتل المرتزقة وهم في حالة عدم المواجهة غدرا؟ وكيف يرد هذا الإشكال؟
السؤال هو ما هو مفهوم المواجهة؟! فمن يستجمع ويجمع مرتزقته بأسلحته ومدرعاته وينزلها الى قرانا ومدننا فهو في حالة مواجهة ناهيك انه هو هو الذي بالفجر ينتهك الحرمات ويعتقل الشباب وبالنهار يضع الحواجز المهينة. هل هناك حالة مواجهة معلنة كما هي الآن في بلدنا حيث العدو بالليل والنهار يقمع الأبرياء ويقتلهم ويهين الأحرار ويطاردهم، الا تكفي هذه الصور المرعبة لجرائم النظام لنتحدث عن الغدر به، وهو في حالة حرب معنا.
س14: هل استفاد المنضمون معكم من فنون وخطوات جديدة؟ طورت من الوضع الميداني؟
نعم وبكل تأكيد و العدو الان هو اعجز من أن يمسك بالمنفذين لعملياتنا وهذا ليس فشل للعدو فحسب بل لمن يقف وراءه من مشيخات الأعراب و طواغيت امريكا..
وهذا وقد وصلنا واياكم لختام الحلقة الثانية من هذا الحوار والذي دار بين وكالة شيعة ويفز العربية وسرايا المختار المقاومة
فكونوا معنا غدا وفي نفس الموعد لمتابعة الحلقة الثالثة والأخيرة
شاكرين لكم حسن المتابعة
نقلاً عن
وكالة أنباء شيعة ويفز
https://www.facebook.com/shiawaves.Arabic?ref=stream
سرايا المختار البحرانية
https://www.facebook.com/sarayaa.almokhtar?fref=ts


من مواضيع : قلم البرهان 0 بيان المرجع الشيرازي في العشرة المهدوية، معرفة الإمام والظهور المقدس
0 مرجعية النجف تفند هقرطات أكاذيب حزب الدعوة
0 ساسة العراق .. حقائق ومآسي
0 جمعية الوفاق الليبرالية لا تؤبن الشهداء وتؤبن المرتزقة!
0 تفاصيل شهادة السيد محمد رضا الشيرازي