عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية س البغدادي
س البغدادي
شيعي حسيني
رقم العضوية : 69152
الإنتساب : Nov 2011
المشاركات : 18,859
بمعدل : 4.11 يوميا

س البغدادي غير متصل

 عرض البوم صور س البغدادي

  مشاركة رقم : 1312  
كاتب الموضوع : عابر سبيل سني المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 04-10-2013 الساعة : 12:04 AM


اعلنت زوجة الناشط الحقوقي السعودي «وليد ابو الخير» ان السلطات السعودية اعتقلت ابو الخير بتهمة انشاء "ديوانية غير مرخصة".
فقد اعتقلت قوات الامن السعودية، الاربعاء، الناشط الحقوقي وليد ابو الخير، بتهمة انشاء "ديوانية غير مرخصة" يعقد فيها اجتماعات مع عدد من المطالبين بالاصلاح، بحسب ما اعلنت زوجته «سمر بدوي» لوكالة "فرانس برس".
وقالت ان السلطات المعنية أصدرت "أمرا بتوقيف زوجي بسبب علاقته باصلاحيين واستضافتهم في ديوانيتنا".
واضافت بدوي، وهي شقيقة احد مؤسسي "الشبكة الليبرالية" «رائف بدوي» الذي حكم عليه اواخر تموز/يوليو الماضي بالسجن سبع سنوات و600 جلدة، ان تهمة زوجي هي "انشاء ديوانية غير مرخصة".
واوضحت ردا على سؤال، ان زوجها سيمثل غدا امام "الادعاء العام الذي سيقرر اطلاق سراحه بكفالة او ابقائه قيد التوقيف" مشيرة الى احتمال نقل قضيته الى "المحكمة الجزائية المختصة بمكافحة الارهاب".
واشارت بدوي الى ان هذه القضية ستكون الثالثة ضد زوجها المتهم اساسا بـ "ازدراء" السلطات القضائية و"التواصل" مع منظمات اجنبية.
وقد اكدت جهات حقوقية في حزيران/يونيو 2012 ان "الادعاء يتهم ابو الخير بازدراء القضاء، وتشويه سمعة احد القضاة، والتواصل مع منظمات اجنبية، وتوقيع بيان طالب باطلاق سراح معتقلي القطيف وجدة".
والبيان وقعه سنة وشيعة خريف العام 2011.
وكان ابو الخير اتهم الادعاء العام في 21 اذار/مارس 2012 بمنعه من السفر "لاسباب امنية" قبل يومين من مشاركته في اجتماعات نظمتها وزارة الخارجية الاميركية لمن تطلق عليهم تسمية "قادة الراي".
وابو الخير محام ينشط في الدفاع عن قضايا حقوقية.
وقد نالت زوجته جائزة "اشجع نساء العالم" الاميركية، بسبب خوضها نزاعا قانونيا ضد والدها، بدعم من وكيلها ابو الخير، الذي تزوجها لاحقا.

توقيع : س البغدادي
من مواضيع : س البغدادي 0 السلام عليكم
0 الظهور بين الان والمستقبل
0 الشعائر الحسينية علاقتها بالشيعة
0 الحسين شهيد الكلمة والحريّة
0 ام البنين