عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية الباحث الطائي
الباحث الطائي
بــاحــث مهدوي
رقم العضوية : 78571
الإنتساب : Jun 2013
المشاركات : 2,162
بمعدل : 0.54 يوميا

الباحث الطائي غير متصل

 عرض البوم صور الباحث الطائي

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : الخادم ح المنتدى : منتـدى سيرة أهـل البيت عليهم السلام
افتراضي
قديم بتاريخ : 27-08-2013 الساعة : 11:12 AM


السلام عليكم . اخي العزيز الخادم ح
اذا فرضنا اكتمل الشرط المتعلق باكتمال العدد ٣١٣ مع بقية الشروط المنتجة للظهور والتي يعلمها الله . ونفترض تم الظهور في ال ٢٣ شهر رمضان فأن ما نعلمه بخصوص هؤلاء المخلصين ال ٣١٣ بأن دورهم يبداء في يوم العاشر من محرم الحرام في الشنة الوتر اي يوم الخروج في الحرم المكي وقبل ذالك لا اعلم ان لهم ذكر ودور ما في الروايات وهم من مدن ودول عدة .
ولكن بخصوص الامام الحجة لما يظهر في رمضان بعد كسر الغيبة الكبرى يقول الباحثون بأن له دور وعمل شبه سري وسيبداء لعله ببعض الاتصالات والتحركات للتحضير لمرحلة الخروج ولما يتطلب الوضع العام لعله في ذالك الوقت من تدخله بمقدار ما من التوجيه وهذا كله بنحو الافتراض المعتبر .
بل والفت انتباهكم وبقية الاخوة انه في رواية عندنا تبين ان الامام له نوع اتصال او تحرك مع بعض الاتباع حتى قبل الظهور الرسمي في ال ٢٣ شهر رمضان وذالك سوف يكون في وقت خروج السفياني وكما في الرواية التي تقول : فمن ادعى المشاهدة قبل الصيحة والسفياني فكذبوه / المعنى ... اي هنا الرواية لم تمنع من ان يدعي احد مشاهدة الامام والاتصال به وقت خروج السفياني الذي ذكر وحدد في هذه الرواية . وهذا وان صح فلا يضر بفهمنا بان الظهور سيكون في ال ٢٣ شهر رمضان لان هذا الظهور هو الاعلان الرسمي ان صح القول . وما قبله من عمل يقوم به الامام ام سيكون بغير عنوانه كامام وهو اقل احتمالا ولكن غير مستبعد للاستعمال مع البعض عند الضرورة . او قد يضهر الامام للبعض بصفة خاصة لمقتضيات الحاجة والضرورة التي يقدرها الامام وقبل موعد الظهور العلني العام لكل العالم والذي سيكون دليل وحجة على الناس من الله . وشكرا

توقيع : الباحث الطائي
لا اله الا اللـه محمــــد رســــول الله
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

( الاسلام محمدي الوجود . حُسيني البقاء . مهدوي الغاية )

*
*

الباحـ الطائي ــث
من مواضيع : الباحث الطائي 0 القراءة السياسية والعلامتية لاحداث مصر
0 متى يخرج السفياني لغزو العراق
0 في أي فصول السنة يظهر القائم ع
0 الفتنة الشرقية الغربية وعلو بني إسرائيل الثاني
0 قراءة جديدة في رواية اذربيجان
رد مع اقتباس