عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية الجابري اليماني
الجابري اليماني
مشرف المنتدى العقائدي
رقم العضوية : 43999
الإنتساب : Oct 2009
المشاركات : 4,425
بمعدل : 0.83 يوميا

الجابري اليماني غير متصل

 عرض البوم صور الجابري اليماني

  مشاركة رقم : 47  
كاتب الموضوع : الجابري اليماني المنتدى : منتدى البحوث العقائدية والتأريخية
افتراضي
قديم بتاريخ : 31-12-2012 الساعة : 12:24 AM



العجيبة السادسة والعشرون :


عمر يتهم النبي الاكرم انه يعطي الدنية في دينه ، ويفعل ما لا يأمره الله تعالى ..!!




صحيح البخاري ( ج 3 ص 1162 )


3011 - حدثنا عبد الله بن محمد حدثنا يحيى بن آدم حدثنا يزيد بن عبد العزيز عن أبيه حدثنا حبيب بن أبي ثابت قال حدثني أبو وائل قال : كنا بصفين فقام سهل بن حنيف فقال أيها الناس اتهموا أنفسكم فإنا كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم يوم الحديبية ولو نرى قتالا لقاتلنا فجاء عمر بن الخطاب فقال يا رسول الله ألسنا على الحق وهم على الباطل ؟ فقال ( بلى ) . فقال أليس قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار ؟ قال ( بلى ) . قال فعلام نعطي الدنية في ديننا أنرجع ولما يحكم الله بيننا وبينهم ؟ فقال ( يا ابن الخطاب إني رسول الله ولن يضيعني الله أبدا ) . فانطلق عمر إلى أبي بكر فقال له مثل ما قال للنبي صلى الله عليه و سلم فقال إنه رسول الله ولن يضيعه الله أبدا فنزلت سورة الفتح فقرأها رسول الله صلى الله عليه و سلم على عمر إلى آخرها فقال عمر يا رسول الله أو فتح هو ؟ قال ( نعم )





ووردت في صحيح البخاري بلفظ ( ج 4 ص 1832 )


4563 - حدثنا أحمد بن إسحاق السلمي حدثنا يعلى حدثنا عبد العزيز ابن سياه عن حبيب بن أبي ثابت قال : أتيت أبا وائل أسأله . فقال كنا بصفين فقال رجل ألم تر إلى الذين يدعون إلى كتاب الله فقال علي نعم فقال سهل بن حنيف اتهموا أنفسكم فلقد رأيتنا يوم الحديبية يعني الصلح الذي كان بين النبي صلى الله عليه و سلم والمشركين ولو نرى قتالا لقاتلنا فجاء عمر فقال ألسنا على الحق وهم على الباطل أليس قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار ؟ قال ( بلى ) . قال ففيم نعطي الدنية في ديننا ونرجع ولما يحكم الله بيننا ؟ فقال ( يا ابن الخطاب إني رسول الله ولن يضيعني الله أبدا ) . فرجع متغيظا فلم يصبر حتى جاء أبا بكر فقال يا أبا بكر ألسنا على الحق وهم على الباطل قال يا ابن الخطاب إنه رسول الله صلى الله عليه و سلم ولن يضيعه الله أبدا فنزلت سورة الفتح





بيان لوقاحة عمر وتجرأه على رسول الله –صلى الله عليه وآله- في الحديبية الى أين وصلت ؟



صحيح البخاري ( ج 4 ص 1531 )



3943 - حدثني عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن زيد بن أسلم عن أبيه : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان يسير في بعض أسفاره وعمر ابن الخطاب يسير معه ليلا فسأله عمر بن الخطاب عن شيء فلم يجيبه رسول الله صلى الله عليه و سلم ثم سأله فلم يجيبه ثم سأله فلم يجيبه فقال عمر بن الخطاب ثكلتك أمك يا عمر نزرت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث مرات كل ذلك لا يجيبك قال عمر فحركت بعيري ثم تقدمت أمام المسلمين وخشيت أن ينزل في قرآن فما نشبت أن سمعت صارخا يصرخ بي قال فقلت لقد خشيت أن يكون قد نزل في قرآن وجئت رسول الله صلى الله عليه و سلم فسلمت عليه فقال ( لقد أنزلت علي الليلة سورة لهي أحب إلي مما طلعت عليه الشمس . ثم قرأ { إنا فتحنا لك فتحا مبينا } )


[ 4553 ، 4725 ]
[ ش ( ثكلتك أمك ) فقدتك وهي كلمة تقولها العرب للتقريع ولا تقصد معناها . ( نزرت ) ألححت وضيقت عليه حتى أحرجته وفي رواية ( نزرت ) بتخفيف الزاي ) . ( قرآن ) يلومني على ما فعلت . ( نشبت ) لبثت وحقيقة معناه أنه لم يتعلق بشيء غيره ولا اشتغل بسواه . ( يصرخ بي ) يناديني . ( سورة ) هي سورة الفتح . ( فتحنا لك ) هيأنا لك ظفرا ظاهرا ]




(الجابري اليماني)


قد جمعنا الروايات المقطعة وبينا ان عمر صار يلح على رسول الله ويتهمه انه يعطي الدنيه في دينه ، وانه يفعل شيئا بغير امر ربه [ أي من عنده ] ، ووصل الامر الى ان النبي الاكرم ارسل له ليبين له ان الله لن يخذل نبيه لانه لايفعل الا ما يريد الله تعالى .

وأي وقاحة يدرك معها ان قرآنا سينزل عليه ليبين وقاحته وقلة أدبه مع النبي الاكرم حتى يثكل نفسه بنفسه ..!!

افلا تتدبرون ؟



توقيع : الجابري اليماني
** إنـنـا للـمـوت عشّـــاق الحسين **




من مواضيع : الجابري اليماني 0 عجائب الدهر في فلتات عمر ج 7
0 الصحيح من واقعة الجمل
0 عجائب الدهر في فلتات عمر ج 6
0 محاولات قتل الامام علي (ع) من قبل السلطة المنقلبة واتباعهم
0 عجائب الدهر في فلتات عمر ج 5
التعديل الأخير تم بواسطة الجابري اليماني ; 31-12-2012 الساعة 12:38 AM.

رد مع اقتباس