عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية كمال البجاوي
كمال البجاوي
عضو نشط
رقم العضوية : 76496
الإنتساب : Nov 2012
المشاركات : 150
بمعدل : 0.04 يوميا

كمال البجاوي غير متصل

 عرض البوم صور كمال البجاوي

  مشاركة رقم : 8  
كاتب الموضوع : الشيخ الهاد المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 08-12-2012 الساعة : 02:24 PM


اقتباس :
اولا : انا ما قلت ان الامام علي قالها تواضعا ؟ اصلا الحديث عن النبي ان ابراهيم خير البرية ؟ مشكلتك انت ما فهمت شنو اقصد من كلامي حول النقطة الثانية ؟ مصيبة مع بنو وهبون لا يفهمون مقصود المخالف لهم ويردون عليه ؟

إذن لماذا قلت "ورد عندهم في شروحات الاحاديث لما قال رسول الله صلى الله عليه و آله ان ابراهيم خير البرية انما قالها تواضعا منه ؟"؟!!!!!!!!!!! إذا أردت أن يُفهم كلامك كما تريد وضح وستجد الرد.
اقتباس :
ثانيا : تقول انت : اين صح عن النبي صلى الله عليه و آله ان الاثنين عتيق بن ابي قحافة وعمر ابن صاهاك افضل من الامام علي ؟ الذي رأيته في كتبك ومن البخاري انه لم يأتي الا حديث واحد وهو ابن عمر واصلا علق عليه علماءك انه فيه خطأ لأنه ترك الامام علي ولم يذكر الامام علي كرابع الصحابة الفضلاء عند اهل السنة والجماعة :

عن أبي عثمان قال: حدثني عمرو بن العاص أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أي الناس أحب إليك يا رسول الله ؟ قال : "عائشة"، قلت : من الرجال ؟ قال: "أبوها"، فقلت: ثم من ؟ قال: " ثم عمر"، رضي الله عنهم أجمعين.
"مُروا أبا بكر فليصلِّ بالناس"
إجماع الأمة على خلافة أبي بكر ثم عمر رضي الله عنهما. "لا تجتمع أمتي على ضلالة"
....الخ
اقتباس :
ودل هذا الإجماع على أن حديثابن عمرغلط وإن كان السند إليه صحيحا



اقتباس :
قبل ان انتهي من النقطة الثانية حتى الاحاديث التي صحت عن خلفاءك يوجد لها معارض في سيرتهم كأبو بكر اغضبالزهراءفمن اغضبالزهراءفقد اغضب رسولاللهفكيف سوف تحل هذه المعضلة ؟ وعمر هدد بأحراق بيتالزهراء؟ وكثير من الامور القادحة فيهم تدك عدالتهم من كتبك

وجدت عليه صح ولكن صح أيضا أنه ترضاها فرضيت. فهل إغضاب فاطمة رضي الله عنها أعظم من الشرك؟!!! من أشرك بالله ثم تاب منه قبل موته غفر الله له لكن من أغضب الزهراء ففي النار خالد وإن تاب واستغفر طيلة ما بقي من حياته!!!!!!!!!. والشيعة دائما يكررون هذا الحديث " وددت أنّي لم أكشف بيت فاطمة عن شيء وإن كانوا قد غلقوه على الحرب".
وقد تبث عند الشيعة أن علي أغضب فاطمة رضي الله عنهما.
إحراق البيت وكسر الضلع وإسقاط الجنين و... من خرافات الشيعة.
اقتباس :
واخيرا : لو صح عندك احاديث لو مع اننا نستطيع ان نضربها بأحاديث اخرى كما ذكرت لك ؟ فهي ليست بحجة على الشيعة هل تحاججنا بما في كتبك ؟ ثانيا اسألك ليش الحديث ورد عن الامام علي فقط ؟ اوضح من عين الشمس انه تلفيق

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا النقاش عن كتب من؟!!!!!!!!!!!!
واضح جلي ففي عهده بدأ انتقاصهما من طرف بعض الجهال.
اقتباس :
النقطة الثالثة : تقول انت ان حديثالحسنوالحسينسيدا شباب اهل الجنة وابوهما خيرا منهما لا يدل على افضليةالامامعلي؟ عجيب واللهعجيب هل يوجد تصريح اعظم من هذا ؟ ناس سادة على الجنة كيف ما يكونون افضل من غيرهم ؟عليك ان تبحث في مدلول النص الفهم الصحيح لا تعتمد على فهم وعاظ السلاطين ؟

وهل تؤمن بما جاء في هذا الحديث؟!!! فحسب تفسيرك هذا يكون الحسن والحسين سيدين على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلي رضي الله عنهم. فلا خلاف بين السنة والشيعة على أنهما أفضل من الحسينين في الدنيا والآخرة. يعني أن هناك مراتب في الجنة أعلى من مرتبة سيد الجنة. وبالتأكيد العمرين في إحدى هذه المراتب. هههههههههههههههههههههههها
اقتباس :
اما الشطر الثاني من كلامك تقول ان حديث الطائر لم يصح فانت متوهم اوضحها لك
اولا : الحديث ليس من طريق واحد انما كثير الطرق جدا فأنت اي سند تقصد ليس بصحيح ؟
ثانيا : جاءت اسانيد معتبره عندك تقول بصحة الاسناد للحديث مثل:

آسف عندنا محدثين نرجع إليهم وأما تصحيح الشيعة فلا ينظر إليه وإن كان من علمائهم.
نفرض أن الحديث صحيح.
"أحب الخلق الله إليه" يستلزم أن علي رضي الله عنه أحب إلى الله من رسوله صلى الله عليه وسلم وهذا لا يقول به عاقل لا من السنة ولا من الشيعة. وإذا استطعت أن تستثني رسول الله صلى الله عليه وسلم فبنفس الطريقة يستثنى العمرين.
اقتباس :
وبعدين تعال اقول لك شغله : هل تقارن ناس كهذه بشخص قالاللهفيه انه نفس النبي ؟ هل تقارن هؤلاء بمن هو زوج سيدة نساء العالمين ؟ هؤلاء بماذا تميزو عنالامامعلي؟ بالعلم ؟ لم يثبت انهم علماء بل جهلاء اين احاديثهم ؟ انت اصلا الدين وصل لك عن عائشة وابو هريرة وابن عباس ؟
وحتى الشجاعة ؟ الم يثبت عنهم انهم فرارين من المعارك ؟ والإمامعليالكرار وليس بفرار ؟ لم يقتلوا لهم حتى نملة في حروبهم مع رسولاللهوازيدك من الشعر بيت اين ورد عنهم انهم حملوا سيف وقاتلوا ؟ فحدد لي بماذا تم تفضيلهم علىالامامعليعليه السلام ؟

مفرقعات تالفة لا تنفجر ومحاولة تشتيت للموضوع أكثر وأكثر ثم تقول:
اقتباس :
واعتذر من شيخنا الغالي الهاد فقد خرجنا عن موضوعه فأرجوا منك ان ترد على طرح الشيخ حول دعوى الذهبي بأن الحديث متواتر

فأنت من بدأ بالخروج على الموضوع. فنحن كانت مشاركتنا الأولى في صلب الموضوع فبدل من الرد عليها فتحت مواضيع جديدة وفي هذه المشاركة ضاعفت العدد ثم تعتذر.


من مواضيع : كمال البجاوي
رد مع اقتباس