عرض مشاركة واحدة

AHMED1980
عضو جديد
رقم العضوية : 73324
الإنتساب : Jul 2012
المشاركات : 11
بمعدل : 0.00 يوميا

AHMED1980 غير متصل

 عرض البوم صور AHMED1980

  مشاركة رقم : 27  
كاتب الموضوع : شجر الاراك المنتدى : المنتدى الفقهي
افتراضي الى الاخ الكربلائي
قديم بتاريخ : 24-09-2012 الساعة : 02:52 PM


الأخوة الأعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد اطلعت على كل الذي دار في هذا الموضوع ، وحقيقة في هذا الصدد أود الرد على الأخ – السيد الكربلائي – حفظه الله – وذلك لوجود طرح غير علمي خلال الموضوع ، وبعضه لا دليل له أصلاً ، وكل ما أرومه هو أن يكون صدره رحباً وكذلك جميع الأخوة ، وان يكون النقاش علمي بناء ، لا مجرد تعصب لا يغني عن شئ .... وأدناه بعض النقاط التي أود مناقشتها مع الأخ – السيد الكربلائي – :-
1. في البدء أوجه سؤالي إلى الأخ الكربلائي ما هو المقصود بحجية الشياع ؟؟ لأنه الظاهر بأن الأمر قد اشتبه عليكم ، فيا أخي العزيز تأكد جيداً من ذلك .... وحجية الشياع إحدى أهم الوسائل للوصول إلى الأعلم .
2. من قال لكم بأن علم الأصول هو المعيار الوحيد لمعرفة الأعلم ؟؟ حقيقة أود أن اعرف منكم من أين أتيتم بهذا الكلام أو هذه القاعدة (( كما هو واضح من كلامكم )) ؟؟ وهل من المعقول أن لا اطلب منكم ذلك وانتم تطلبون الحجة من نفس أهل الحجة (( اقصد بذلك أهل الخبرة الذين يشهدون بالأعلمية )) .
3. من قال لك بأن سماحة السيد لا يعطي درساً ؟؟ يا أخي العزيز سماحة السيد – حفظه الله – يعطي درساً ولكن إلى الخواص جداً ، وذلك بسبب الظروف الأمنية ، وكذلك إلى الظرف الخاص لسماحته لما له من ثقل .
4. جنابك قلت (( أنا ايضا اعتقد أن المرجع الأعلى للطائفة هو سماحته ... لكن المرجع الأعلى يختلف عن المرجع الأعلم ، لان الأول متفق عليه ... أم الثاني فلا )) يا حبيبي ممكن تعملي جدول (كما يقول أهل المحاسبة T-ACCOUNT) بالفروقات بين المرجع الأعلى والمرجع الأعلم ؟؟ من أين لك هذا الكلام ؟؟؟؟ الرجاء الالتفات إلى العبارات ولا سيما نحن نناقش أوضاع فقهاء لهم من الثقل والمكانة ما لا يدركه لا أنت ولا حتى كاتب هذه السطور .... أخي اكرر من أين أتيت بهذا الكلام ؟؟ و ما هو معيار التمييز بين الأعلى والأعلم ؟؟ حقيقة كلام غريب .

أتمنى منك يا أخي السيد الكربلائي أن تجيبني على استفساراتي وان يكون الجواب علمي وبدليل
لا مجرد عبارات وكلمات لا دليل لها .
أخوكم
احمد من العراق


من مواضيع : AHMED1980 0 لمن نرجع بالاحتياطات الوجوبية ؟؟
رد مع اقتباس