عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية النجف الاشرف
النجف الاشرف
شيعي حسيني
رقم العضوية : 7
الإنتساب : Jul 2006
المشاركات : 21,810
بمعدل : 3.35 يوميا

النجف الاشرف غير متصل

 عرض البوم صور النجف الاشرف

  مشاركة رقم : 215  
كاتب الموضوع : يتيمة آل مُحمد المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 11-05-2012 الساعة : 10:17 AM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
واقعا لا أعلم لماذا دائما الاخ محمد يحاول جاهدا ان ينزل من قدره عندنا من خلال بعض ردوده العشوائية
اقتباس :
الرد الاول : الا ان يكون تاب عن ذلك

عدم الوجدان لا يدل على عدم الوجود وما وصل لنا من اخبار الامم السالفه لم يذكر ذلك ولكن ابشرك بان الطبيعة البشرية والجبلة التي جبل الله عليها عباده بانهم حينما يشعرون بالخطر يتوبون عما بدر منهم سابقا ومثالنا عويش وفرعون
اقتباس :
الرد الثاني: اخبر عن حالهم في الدنيا بصيغة الماضي قال تعالى (كانتا تحت عبدين من عبادنا) فهم قد بانو عن ازواجهم .

لابد ان يكون ذلك بصيغة الماضي لان القران يذكر قصة حصلت وأنتهت فلا يتوقع ان تاتي بصيغة مضارع او مستقبل ...
اقتباس :
الرد الثالث: نعم يفر في الحساب عن الازواج العاديين و لكننا متفقون انهم يلتجئون الى الرسول صلى الله عليه وسلم طلبا للشفاعة فالهروب لا يكون من الرسول صلى الله عليه وسلم و الا لكان هذا يعني ان الرسول صلى الله عيله وسلم يفر و لا يشفع و العياذ بالله !!!!!!!

نعم رسول الله يشفع لامته ولكن لمن حاربت نفسة ومنعت سبطة وكذبت عليه لا يشفع لها .. ومن ثم انتم كمذهب اهل سنة جماعة يذهب بعضكم الى ان ابو طالب حامي حمى الاسلام وحافظ رسول الله ودعوته كافر وشفاعه الرسول لا ينال منها شي الا ان دماغه يغلي فقط في ضحضاح جهنم وابو طالب لم يرى منه ومن ابناءه الاسلام الا كل خير فان عويش بقتلها اتباع رسول الله ومنعها سبط رسول الله من الدفن عنده وامرها برمي السهام - ولو ان علمائك رموها براس مروان الحمار - وكذبت على الرسول كيف يشفع لها ؟!
اقتباس :
الرد الرابع : كيف تكون زوجة له و هي في الجنة فهذا يعني انها لا تستبدل زوجا خيرا منه و لانه ايضا على حسب رواياتكم و بعض طرقنا انها ستتزوج الرسول صلى الله عليه وسلم في الجنة فكيف يكون ذلك و هي على عصمة فرعون لعنه الله!!!!!

قولك هي في الجنه وارسالك الكلام على عواهله مصادره للمطلوب بل دليل على ضعف مذهبك وعقلك , فكلام عماربن ياسر واضحه والجنه لا ترى حتى ابوبها عائشه .,, فثبت العرش ثم انقش .. واما اسيا فحكم الزوجية يا عزيزي من مختصات الدنيا ولكن في يوم الحساب يقال بان ام محمد هي زوج ابو محمد لان الحساب الرباني يكون حساب واقعي لا ظاهري ....
اقتباس :
الرد الخامس: كانت محل ابتلاء في ذلك الوقت عند خروجها يوم الجمل و هذا ما قصده عمار اي انها محل ابتلاء في تلك المدة فقط و ليس في كل حياتها .

هذا تخصيص بلا مخصص وهو قبيح . ولا تنسى دور عويش البارز في قتل خليفتك عثمان ام نسيت اقتلوا نعثلا
وعويش لو لم تخرج للجمل ولم تامر بعدم دفن الامام الحسن ولم تكذب مع ابيها بوضع الحديث على رسول الله وكل هذه الامور لم تفعلها لدخلت جنهم بدليل بسيط واحد وهو بغضها لعلي بن ابي طالب صلوات الله عليه واله


صحيح البخاري - الوضوء - الغسل والوضوء في المخضب والقدح والخشب والحجارة - رقم الحديث : ( 191 )
‏- حدثنا ‏ ‏أبو اليمان ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏شعيب ‏ ‏عن ‏ ‏الزهري ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بن عتبة ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : لما ‏ثقل ‏‏النبي (ص) ‏ ‏واشتد به وجعه ‏ ‏استأذن أزواجه في أن يمرض في بيتي فأذن له فخرج النبي ‏ (ص) ‏ ‏بين رجلين تخط رجلاه في الأرض بين ‏ ‏عباس ‏ ‏ورجل آخر . ‏قال ‏عبيد الله ‏ ‏فأخبرت ‏عبد الله بن عباس ‏فقال : أتدري من الرجل الآخر قلت لا قال هو ‏ ‏علي بن أبي طالب ‏ ‏( ر ) ‏ ‏وكانت ‏ ‏عائشة ‏ ‏( ر ) ‏ ‏تحدث أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال بعدما دخل بيته واشتد وجعه ‏ ‏هريقوا ‏ ‏علي من سبع قرب لم تحلل أوكيتهن لعلي أعهد إلى الناس وأجلس في ‏ ‏مخضب ‏ ‏لحفصة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏ثم ‏ ‏طفقنا ‏ ‏نصب عليه تلك حتى ‏ ‏طفق ‏ ‏يشير إلينا أن قد فعلتن ثم خرج إلى الناس.

فهذا عبد الله بن عباس شهد بذلك ولو نسال رسول الله ونقول له بابي انت وامي يا رسول الله ونفسي وروحي ومالي من هو حكم من يبغض نفسك علي بن ابي طالب صلوات الله عليكما والكما بحكم التنزيل
سيجبك
صحيح مسلم - من الإيمان - الدليل على أن حب الأنصار وعلي ( ر ) - رقم الحديث : ( 113 )
‏- حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏وأبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏واللفظ له ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عدي بن ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال : قال ‏ ‏علي ‏ والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي ‏(ص) ‏‏إلي ‏ ‏أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق .

والمنافق ماذا يقول الله تعالى فيه
{إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَن تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا} (145) سورة النساء

فالامر محسوم يا اخي يا محمد ......
اقتباس :
الرد السادس: الروايات عندنا صحيحة و قد اكد بذلك علماءنا و هي حجة علينا و قد وصلت للتواتر و رواية بن عباس عند موتها لم يجبني احد عليها اذ ان بن عباس يصرح ايضا بانها ستكون مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في اخرتها و القول بان هؤلاء مجروحين هو عندكم لا عندنا و انت تعرف هذا فعروة و مسروق هم ثقات عندنا و الاخرين ايضا هم كذلك و لا ننسى التواتر .

ياعزيزي في مثل هذه الخلافيات المنهاج القويم هو الاحتجاج بمن لا يجرح في شخص المتنازع فيه , بمعنى ان مسروق من ثقاتكم ومن الغلاه في عويش فهذا الرجل مجروح فيها لانه كذب ويكذب من اجل عائشه , واما روايه عمار وابن عباس فقد فسرناها لك نعم هي زوج رسول الله في الاخرة عند الحساب ولكن بعدها الى قير وبئس المصير .
اقتباس :
و اقول قد حاججتني في الرواة و ذكرت لك من مصادرنا انهم ثقات فلا داعي ان تحاول تكرار محاولتك في اقناعي بانهم مجروجين لاني قد اتيت لك بتراجمهم .

اخي هداك الله , انا اعلم بان هولاء الرواة عندكم ثقات وسبق وان درست بعض احوالهم ووضعت لك روابط لترجع الى بحوثي فيهم
ولكن اريدك ان تفهم اين يقع الكلام حتى تكون الصورة عندك واضحه

والسلام عليكم



توقيع : النجف الاشرف

إنا جنودك يا حسين و هذه ... أسيافنا و دماءنا الحمراء
إن فاتنا يوم الطفوف فهذه ... أرواحنا لك يا حسين فداء
من مواضيع : النجف الاشرف 0 نظرة تاريخة عن الملف النووي الايراني !!!!
0 القول الجلي في حكمة استمرار الامامة في ذرية الحسين بن علي
0 الرد على الجاهل العنيد البيهقي الزاعم بيعة أمير المؤمنين لأبو بكر مرتين
0 نبارك للشعب العراقي العظيم خروج العراق من طائلة البند السابع
0 تحدي للوهابية من جديد من يثبت بان ابن تيمية لم يكذب هنا ؟!
رد مع اقتباس