عرض مشاركة واحدة

الصورة الرمزية عابر سبيل سني
عابر سبيل سني
شيعي حسيني
رقم العضوية : 63250
الإنتساب : Dec 2010
المشاركات : 6,772
بمعدل : 1.37 يوميا

عابر سبيل سني غير متصل

 عرض البوم صور عابر سبيل سني

  مشاركة رقم : 29  
كاتب الموضوع : عابر سبيل سني المنتدى : منتدى الجهاد الكفائي
افتراضي
قديم بتاريخ : 17-11-2011 الساعة : 02:45 AM



■ نهاية الدور الأول

عودة إلى ساحة (الشرفاء) في البسيتين، ففي الحلقات الماضية تعرفنا طبيعة الدور الذي كان مرصوداً لساحة الشرفاء أن تقوم به قبل تاريخ 16 مارس، حيث هاجمت قوات درع الجزيرة الدوار وقامت بإخلائه قبل إزالته نهائياً.
بعد إقرار قانون السلامة الوطنية وتصدر قوات درع الجزيرة العربية للمشهد الدموي، انتهت عملياً مهمة سيوف الكراهية، كانت مهمتها تتلخص أن تقود البلاد إلى فوضى طائفية عارمة، تبرر إقرار قانون السلامة الوطنية ودخول قوات درع الجزيرة. إظهار الفوضى أنها بداية حرب طائفية تسببت فيها الحركة الاحتجاجية حتى تظهر الدولة وكأنها مضطرة إلى التدخل الفوري والأمني، لمنع وقوع حرب أهلية. وهو ما حدث بالفعل. كان هذا الدور هو المطلوب من ساحات الكراهية في مرحلتها الأولى.
الجمعة 18 مارس/اذار 2011، وبينما كانت الجرافات تزيل دوار اللؤلؤة، يعلن وزير الخارجية في مؤتمر صحفي عن إشاعة المحتجين للفوضى والرعب: "مجموعات لم تعترف بالنظام السياسي والشرعي في مملكة البحرين قامت بإشاعة الفوضى والرعب في قلوب المواطنين الأبرياء وذلك بقطع الطريق وإيذاء المارة والاعتداء على الطلبة الأبرياء في المدارس وفي جامعة البحرين وإقامة الحواجز وحمل واستخدام مختلف أنواع الاسلحة والآلات الحادة ضد المواطنين ورجال الامن ما جعل الأمر صعبا لا يحتمل وبناء عليها أصدر جلالة الملك المرسوم رقم 18 للعام 2011 بقانون السلامة الوطنية وذلك لتوحيد الجهد في إعادة الأمن والأمان والاستقرار إلى مملكة البحرين بكل أنحائها"
وزير الدفاع المشير خليفة بن أحمد يؤكد الفوضى والتخريب التي ينسبها إلى المحتجين: إنهم مجموعة من المخربين والخونة وما قاموا به من شر بحق وطنهم هو ثورة نحو الفوضى وانقلاب على الدولة بجميع مؤسساتها، فهي مؤامرة لقلب نظام الحكم في البحرين واعتداء سافر بالضرب والقتل بصورة وحشية على العزل من المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.
الشيخ المحمود يؤكد عن عدائية المحتجين: هذه العدوانية تمثلت فى أشياء كثيرة أولها العداء الشخصى الذى أظهره هؤلاء المنتمون للمعارضة الشيعية لأهل السنة قاطبة فى جميع المراكز البحرينية فى الوزارات، ثم انتقلت إلى مرحلة أكثر عدائية عندما سيطروا على مجمع السلمانية الطبى وجعلوه مركزا من مراكز المعارضة لإدارة المخطط الذى يريدونه. (...) كانت الصدمة التى مر بها أهل السنة صدمة كبيرة عندما اكتشفوا عداء الشيعة الواضح لهم ودون مبرر بينما لم يصدم أهل الشيعة لأن هذا العداء كان موجوداً فى نفوسهم ناحيتنا وأظهروه فقط.
وكمن لا دخل له يخبر عن الحرب الأهلية، "البحرين دخلت في أزمة كبيرة كادت أن تصل بها الى حرب أهلية" .
هكذا إذن تمّ تجهيز المقدمات المرصودة لتبرير المعالجة الهمجية التي ستأتي فيما بعد، إشاعة الفوضى والتخريب وترويع الآمنين والحرب الأهلية والعدائية والانقلاب على الحكم، إنها فعل الشيعة في أهل السنة. وأنه لا بد من التطهير والتنظيف والإزالة، المصطلحات الرسمية الممنهجة التي بدأ تداولها منذ تاريخ 16 مارس عبر بيان الداخلية.
لهذا كان لا بد لساحة الشرفاء أن تغير طبيعة دورها، لا مهمتها. المهمة ستبقى ثابته: توطين الكراهية. لكن الطرق ستختلف، كيف تحول دورها إذن بعد هذا التاريخ؟

هوامش






توقيع : عابر سبيل سني


اذا الشعب يوما أراد الحياة

فلابد ان يقتدي بالحســــين
من مواضيع : عابر سبيل سني 0 الوهابية دين الفتنة والخوف من البشر
0 سؤال: لماذا ترك النبي المنافقين ولم يفضحهم
0 فتوى من ولي الطواغيت والاستكبار العالمي
0 شبهة يصلحه الله وليس يصلح الله أمره
0 لا تصلوا على آل محمد في التشهد لأنها أصبحت من شعار الشيعة
رد مع اقتباس