عرض مشاركة واحدة

سمآء
مــوقوف
رقم العضوية : 67088
الإنتساب : Jul 2011
المشاركات : 58
بمعدل : 0.01 يوميا

سمآء غير متصل

 عرض البوم صور سمآء

  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي حينما يكون الوهابي جاهلا بالتاريخ
قديم بتاريخ : 27-07-2011 الساعة : 11:49 PM


بسـمِ الـلّه الموصي بخيـر الخِصَـال
والصـلاةٌ و السـلامٌ على رسـول اللهِ

~~
طبعا هذآ اول موضوع لي ,, قرأته "منتديات انصار آل ابي سفيان"
واللي طرح الموضوع العضو "كاوا محمد"

نبدأ باسم الله

لما قتل الخليفة عثمان بن عفان اختلف الصحابة في أمر قتلته ، فـطائفة طالبت الخليفة الجديد : علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - بالإسراع في الاقتصاص من هؤلاء القتلة ، وطائفة ثانية طالبت عليا بالاقتصاص من القتلة و جعلته شرطا لمبايعته ، و طائفة ثالثة وافقت هؤلاء في ضرورة الاقتصاص من قتلة الخليفة الشهيد ، لكنها كانت ترى ضرورة تأخيره حتى تتهيأ الظروف لتنفيذه .. وطائفة اعتزلت الفتنة ..

تمآم ,, انزين نكمل


فالطائفة الأولى مثّلها الصحابيان : طلحة بن عبيد الله و الزبير بن العوام و كانا قد طلبا من علي أن يعينهما واليين ليجمعان له العساكر فلما لم يستجب لهما ، التحقا بمكة المكرمة و بها استنفرا الناس و جمعوهم للمطالبة بدم الخليفة الشهيد المقتول ظلما و عدوانا ..



و الطائفة الثانية هي أهل الشام و في مقدمتها : معاوية بن أبي سفيان و عمرو بن العاص و النعمان بن بشير ..


و أما الطائفة الثالثة فمثّلها الخليفة علي بن أبي طالب، و من معه كابن عباس و عمار بن ياسر ،و الحسن و الحسين -رضي الله عنهم - و بما أن عليا هو الخليفة فإنه أصر على موقفه في تأجيل القصاص و عزم على استخدام القوة تجاه من خالفه و لم يبايعه من الطائفتين السابقتين و أعلن لجنده أن قراره هذا هو مجرد اجتهاد شخصي و رأي رآه أنه يحقق الطاعة و وحدة الجماعة ، و لم يدع أن معه نصوصا سمعها من رسول الله - -عليه الصلاة و السلام ..


فهذا التباين في وجهات النظر و الإصرار على المواقف هما اللذان جرا الطوائف الثلاث إلى الاقتتال ..


مما أدى إلى ظهور طائفة رابعة اعتزلت الجميع و نأت بنفسها بعيدا عن القتال و عدتّه فتنة و دعت الناس إلى عدم المشاركة فيه ..



وبتعرفون من خلال هذا البحث الطويل والمفيد أن الأغلبية الساحقة من الصحابة اعتزلوا الفتنة ولم يكونوا ليقاتلوا الى جنب قتلة عثمان الذي قتلوا خليفة المسلمين وهم في جيش الامام علي وهم قادته ولم يكونوا ليقاتلوا علي رضي الله عنه وهو الخليفة ، وبعضهم حاول القيام بمحاولات للصلح بين الطائفتين العظيمتين من المسلمين وقد حكم الامام علي على قتلى صفين من الفريقين بالجنة كما سيأتي بالسند الصحيح ..
وقد اعتمدت في بحثي هذا على عشرات المصادر وسأضعها في مشاركة خاصة ان شاء الله ..





رواية أثرث في كثيرا :

قَالَ أَبُو العَالِيَةِ:
"لَمَّا كَانَ زَمَانُ عَلِيٍّ -عليه السلام- وَمُعَاوِيَةَ وَإِنِّي لَشَابٌّ ، القِتَالُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنَ الطَّعَامِ الطَّيِّبِ ، فَتَجَهَّزْتُ بِجَهَازٍ حَسَنٍ حَتَّى أَتَيْتهُم ، فَإِذَا صَفَّانِ مَا يُرَى طَرَفَاهُمَا ، إِذَا كَبَّرَ هَؤُلاَءِ ، كَبَّرَ هَؤُلاَءِ ، وَإِذَا هَلَّلَ هَؤُلاَءِ ، هَلَّلَ هَؤُلاَءِ ، فَرَاجَعْتُ نَفْسِي ، فَقُلْتُ: أَيُّ الفَرِيْقَيْنِ أُنَزِّلُهُ كَافِراً؟ وَمَنْ أَكْرَهَنِي عَلَى هَذَا؟ قَالَ: فَمَا أَمْسَيْتُ حَتَّى رَجَعْتُ، وَتَرَكْتُهُم .. حلية الأولياء لأبي نعيم ج2ص219 وتاريخ دمشق لابن عساكر ج18ص182 وسير أعلام النبلاء 209/4..



ـــــــــــــــــــ

أبو العالية هو الذي عرض القرآن الكريم كاملا أربعة مرات على الصحابي الجليل عمر بن الخطاب ، وهو عمدة قراءة أهل المدينة: قراءة الامام نافع ..
عرفتم لماذا اعتزل الصحابة الفتنة ؟ أبو العالية أجابكم ..



{يتبع في مـَوضوع آخر ..( : ~


كـونـوا معي بـ روحٍ واِحدة
و تابِعــونـــي بهمة رائعة

^ـ^







..................

::: يمنع الترضي على أعداء الاسلام وأعداء أهل البيت أمثال معاوية لعنه الله ويعدل عنوان الموضوع بمايتناسب معه ::: ولكن فكري بعقلك عمار بن ياسر من اهل الجنه ومن السابقين الاولين لماذا قاتل في جنب الامام علي عليه السلام ؟ وعمار لا نختلف انا وانتي بانه افضل منزله من ابو العاليه وجواب سؤالك بان عمار قلبه تشبع بالايمان بينما هذا ابو العاليه ليس من الصحابه وانتم تقولون بفضل الصحابه فلماذا تنكرون الان سنتهم ؟؟ فعلا مساكين النصب عمى اعيونكم وتكذبون على انفسكم مع العلم بان الموضوع ملئ بالاخطاء التاريخه وليس هو اكثر من سخافات مللنا من ردها

الجابري اليماني


من مواضيع : سمآء 0 { .. واحــة التفكيــر .. سؤالين
0 لماذا كل هذه الضجة
0 الاحاديث المكذوبه للضحك على عقول اهل السنة المساكين
0 حينما يكون الوهابي جاهلا بالتاريخ
0 بكل هدوء اعلن تواجدي ,, سنية
التعديل الأخير تم بواسطة الجابري اليماني ; 28-07-2011 الساعة 12:14 AM.

رد مع اقتباس