عرض مشاركة واحدة

أبو مرتضى عليّ
المستبصرون
رقم العضوية : 15514
الإنتساب : Jan 2008
المشاركات : 360
بمعدل : 0.06 يوميا

أبو مرتضى عليّ غير متصل

 عرض البوم صور أبو مرتضى عليّ

  مشاركة رقم : 9  
كاتب الموضوع : أبو مرتضى عليّ المنتدى : منتدى العقائد والتواجد الشيعي
افتراضي
قديم بتاريخ : 18-06-2011 الساعة : 11:59 PM


بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على خير الخلق أبا القاسم محمّد وأهل بيته الطيبين الطاهرين واللّعن الدّائم على أعدائهم من الأولين والآخرين وإلى قيام يوم الدّين ..

إخوة الإيمان والعقيدة :
سلام من الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته .
**يقول الحقّ تعالى : (( فلا تذهب نفسك عليهم حسرات إنّ الله عليم بما يصنعون ..))
- بحث في الخلافة (( الراشدة ))
** عمر وتيجان العنكبوت .. **
* لا كرامة لكذّاب :
.. كانت الهجرة من مكّة إلى المدينة ، حيث استقرت الرسالة الجديدة و صاحبها الأقدس (ص).. رسالة لم تنزل بعد في إطارها القشيب ، فهي لا تزال مع بعض ممن صحب الرسول الأكرم (ص) إلى مقرّه الجديد مجرّد أحاديث مبعثرة ، لم تتمرّس بها النفوس على كفايةٍ و قد اختطفوها كحقّ من حقوقهم ، و مع قلتهم كلٌ استوعب حسب قدرته الذهنيّة ، و غاياته و حاجاته . و لكن صاحبها الأمين (ص) و بعد هجرته المبارك أراد أن يجعل من ذاك الشعور بالانتماء الجديد و الذي ينساب ابتداءًا حثيثًا إلى الخواطر، أن يصبح حاجة تنساق إليها الخواطر و الأفئدة و العقول . فتنقلب بذلك كنفًا يلجؤُ إليه المستظلون و ليبرز بين جنباتِ حامليها مفهوم الانتماء إلى مجتمع يكون قادرًا على تحمّل المسؤولية وحماية الرسالة و الدفاع عنها .. و يكون على مستوى المسؤولية المنتظرة و من هنا إرتأ صلّى الله عليه و آله بناء المسجد ليكون الوسيلة الفضلى للتثقيف الفكري [ وأجزم بأنه لا زال كذلك لو وعت الأمّة ذلك] ، فهو مصدر إلهام فكري مع شعور بالقدسيّة و الارتباط بالله و مع وضع الأحجار الأولى لأسس المسجد أرادوا أن يضعوا معها الأسس الواهميّة (( للخلافة الراشدة )).


- و جاءوا بقول إفتراء عن عائشة أنّها قالت : أوّل حجرٍ حمله النبيّ صلّى الله عليه و آله لبناء المسجد ثمّ أبوبكر ثمّ عمر ثمّ عثمان ؟ . فقال : يا عائشة ، هؤلاء الخلفاء بعدي .[1] و هذا لا يصحّ بعد أن ضعّفه الذهبي معلّقًا : لو صحّ هذا لكان نصًا في خلاقة الثلاثة ، لكن من أين لهم ذلك ، لأنّ عائشة لم تكن يومئذٍ دخل بها النبي - صلى الله عليه و آله - فهي مازالت محجوبة صغيرة في جوار أمّها .. كما استغربه ابن الكثير .. و هو من الأصل يخالف عقيدة (( أهل السنة )) في كون رسول الله - صلى الله عليه و آله – نص أو استخلف ..
- و يذكرون أن تشريع الأذان كان تبعا لإلهام ربّاني إختصّ به الله تعالى عمرا وكان ذلك في السنة الأولى من الهجرة و قيل في الثانية ...

- كما زعموا بأن من وضع التاريخ الهجري هو عمر و ذلك في أيام خلافته عند فتح دمشق أمّا سنة 16 أو 17 هجري ... و لكن ثمّة جواب أوضح و أظهر ، و هو أنه صلى الله عليه و آله قد أمر بالتاريخ من أوّل قدومه للمدينة و جعل مبدآه أول ربيع الأول ... و استعمله - صلى الله عليه و آله- نفسه حين كتب لنصارى نجران وإلاّ فليُدِلُّونا على الطريقة التي أرّخَ بها النبيّ الأكرم (ص) ومن بعده أبا بكر في معاملاتهم ومراسلاتهم ... و قد قال السيخاوي : فان ثبت فيكون عمر متبعًا لا مبتكرًا [2] ..
كما ذكروا بأن أم سلمة قالت :

• كان عمر قد رأه قبل ذلك . فكتمه عشرين يومًا ، ثم أخبره النبيّ - صلى الله عليه و آله - فقال : ما منعك أن تخبرني ؟ قال : سبقني عبد الله بن زيد ، فاستحيت ، فقال الرسول - صلّى الله عليه و آله - : يا بلال قم فانظر ما يأمرك به عبد الله بن زيد فافعله ...؟ [3]
و في رواية أخرى تقول أن جبرئيل أذّن في سماء الدنيا فسمعه عمر و بلال ، فسبق عمر بلالا فاخبر النبي صلى الله عليه و آله ثمّ جاء بلال . فقال له : (( سبقك بها عمر )) .
• و في أخرى : إن زيد رآه ، و أخرى تقول : إن سبعة من الأنصار رأوه ، و قيل أربعة عشر..و رواية تقول إن بلالا كان يقول : (( أشهد أن لا إلاه إلاّ الله حي على الصلاة )) . فقال له عمر : أشهد أن محمّد رسول الله . فقال النبيّ - صلى الله عليه و آله - لبلال :قل كما قال عمر ...؟
إلى غير ذلك من وجوه الاختلاف التي لا مجال لذكرها [4].
و بعد كل ما تقدّم لابدّ أن نقول إنّ حكم النبيّ - صلّى الله عليه و آله - العمل برؤيا ابن زيد يكون كمن نطق عن الهوى...؟ و عدم الاستناد إلى الوحي - و مشورة النبيّ - صلى الله عليه و آله - لأصحابه في أمر ديني مستحيلة لأنّه مستغن عنهم بالوحي - ..
فانظر الإمام الصادق – عليه السلام - لمّا سئل : بأنهم يقولون : إن أُبَيُّ ابن كعب الأنصاري رآهُ في المنام .. فقال عليه السلام : (( كذبوا و الله ، إن دين الله تعالى أعزّ من أن يّرى في النوم ..))
و لكنهم لا يأنسوا إلاّ بوضع الأكاذيب و نحت الافتراءات ، عسى أن يرتقوا بأوليائهم إلى مراتب من اصطفاهم الله و اجتباهم .. و لكن حين تمسّ سفاسفهم بالشريعة السمحاء . فلا سبيل للتقاضي . فالوضع في أحوج ما يكون عندها تشديدًا في كشف الحقيقة .. [ و كيف لرسول الله – صلى الله عليه وآله - لو شاء الله له أن يستشير .. أن يلجأ لأمثال عمر في الأمور الشرعيّة مع علمه (ص)بجهله فيها وقلّة علمه .- و قد نبين ذلك لاحقًا - بعد أن استشاره (ص) في ماهو أيسرلعقله وتدبيره ، و لكن صَحِبَت جوابه خيبة ُ الأمل ..على ما رواه مسلم في صحيحه : (( أنه حين بلغ النبيّ صلّى الله عليه و آله إقبال أبي سفيان نحو بدر شاور أصحابه ، فتكلّم أبوبكر فاعرض عنه، ثمّ تكلّم عمر فاعرض عنه ..)) [5]
فكيف لمن ليس له رأي سديد و فكر رشيد مّما اضطر رسول الله - صلى الله عليه و آله - إلى الإعراض عنه في مسألة تخصّ معركة بدر.. فكيف يكون له رأي في تشريع إلهيّ يخصّ الدّين الخاتم و الشريعة السمحاء..؟ ] .

وحتّى الجزء الآخر منها نستودعكم الله ،
والسلام فــــي البدء والختام ممن سيبقى على العهد مقيمــــا
أبو مرتضى عليّ

الفهرس
[1] - البداية والنهاية ج3 ص 218 , تاريخ الخميس ج1 ص 334و 344 ، مستدرك الحاكم ج3 ص96 .
[2] - التراتيب الإدارية ج1 ص181 .
[3] - مجمع الزوائد للهيثمي ج9 ص190 عن طريق الطبري ولم يطعن في سنده إلاّ في سعد بن طريف وليس ذلك إلاّ لأنّه شيعي .؟
[4] - سنن ابن داود ج1 ص335 ، الموطأ ، مسند أحمد ج4 ص 42 ، صحيح الترمذي ج1 ص 358 ، سنن ابن ماجة ج1 ص124 ، سيرة ابن هشام ج2 ص154 ، تاريخ الخميس ج1 ص359 .. وغير ذلك من المصادر..
[5] - صحيح مسلم – غزوة بدر ج5 ص170 ، مسند أحمد ج3 ص 219 ، السيرة لإبن كثير ج2 ص 394 ...




توقيع : أبو مرتضى عليّ

** مـــــــا خسِــــــرَ والله مَنْ أتـــى بحقيقــةِ السّجــود ولَـــوْ في العمـــر مـــرّة ** المولى روح الله - قدّسَ سرّه -
من مواضيع : أبو مرتضى عليّ 0 دعوة للقيام لله (اقدم وثيقة تاريخية تؤرخ لنضال الامام الخميني "ع")
0 أنيابُ الثعلب دالة على شره
0 هكذا هذى أسير الهوى اللبناني .؟
0 أنا لن أبوح لك بوجع الغربة ..!!!
0 حسيــــن .. لك الله ما أجلّك ..؟
رد مع اقتباس