عرض مشاركة واحدة

الحبر السائل
مــوقوف
رقم العضوية : 48447
الإنتساب : Feb 2010
المشاركات : 531
بمعدل : 0.10 يوميا

الحبر السائل غير متصل

 عرض البوم صور الحبر السائل

  مشاركة رقم : 134  
كاتب الموضوع : خادم المرتضى المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 25-05-2010 الساعة : 09:36 AM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خادم المرتضى [ مشاهدة المشاركة ]
بسم الله الرحمن الرحيم


يا حبر يا سائل:
انت كذاب أشر و باتر و غبي أيضا. تمتلك مكتبه بعد؟

قلت بأن أحد الرواة متروك, من هو هذا الراوي؟ و قلت بأن الذهبي انكر هذا الحديث:

هذا الحديث الذي وضعته لك و بهذا السند. أقرأه جيدا "الرايات السود فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم"

أخبرنا أبو عبد الله الصفار ثنا محمد بن إبراهيم بن أرومة ثنا الحسين بن حفص ثنا سفيان عن خالد الحذاء عن أبي قلابة عن أبي أسماء عن ثوبان:
"قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقتتل عند كنزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم... ثم ذكر شيئاً لا أحفظه فقال: فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي"

هذا الحديث بهذا السند الذي ذكرت و بدون لفظة "رايات خراسان": أخرجه الترمذي وابن ماجه وأحمد والحاكم في المستدرك. قال الحاكم هذا حديث صحيحح على شرط الشيخين، ووافقه الذهبي، وقال ابن كثير: هذا إسناد قوي صحيح

وهذا من الرابط الذي وضعته انت:



اقول انا خادم المرتضى: هنا في هذا الحديث , هو حديث آخر فيه "من خراسان" وفيه ايضا عنعن أبي قلابه عن ثوبان و لهذا رآه منكرا.

من الرابط الذي وضعته انت ايضا:


اقول انا خادم المرتضى: رآه منكرا لأنه معنعن و بلفظ آخر. لكن من أسماء؟ يقصد أبي اسماء الرحبي كما في الحديث الصحيح الذي ذكرته لك بالسند متصلا بدون عنعنه "عن أبي قلابه عن ابي اسماء عن ثوبان"

وهذا ايضا من الرابط الذي وضعته انت:


اقول انا خادم المرتضى: هنا الالباني ضعف الحديث الآخر لنفس السبب الذي انكر الذهبي الحديث لأجله. لكن هل تعلم بأن أبي قلابه هذا الذي قال عنه ألبانيك انه من المدلسين وردّ حديثه قد ذكره الحافظ ابن حجر في الطبقة الأولى من المدلسين الذين لا يضر تدليسهم. راجع طبقات المدلسين الجزء الاول ص 21. وفي تلك الطبقة أيضا تجد البخاري ومسلم، فهل ترد أحاديث هؤلاء أيضا يا الحبر السائل؟

تأتي بحديث آخر و معنعن قال عنه الذهبي منكرا و ضعفه الالباني لسبب غبي جدا و كأنه يريد ان يرد احاديث البخاري و مسلم لتضلل الناس فقط
وتقول:

وتقول بأنك باحث؟ باحث طل بعينك! الا تعرف ماهو الحديث الذي ضعفه الالباني و لماذا؟ هل عرفت من ينسخ و يلصق الآن؟

هل عرفت الآن بأنك غبي و كذاب و مبتر و تخلط الحابل بالنابل لتدلس و تضلل الناس. لديك مكتبه؟

سأعريك





فعلا إن لم تستح فاصنع ما شئت ..!!!!

ألا تستحي من نفسك ؟؟!! تفتري على الآخرين و تفضح جهلك و تقفز هنا و هناك ..!!!!

ببساطة شديدة أنت قلت أني كذّاب مدلّس بتّار ... فسألتك : في أي شيء دلّست ؟؟!!

أنا قلت أنه من الخطأ قول خليفة الله بقصد الإنابة عن الله ... فهل كان تدليسا ؟؟ ... ج : كلا .. فمعظم العلماء يقولون ماقاله الحبر السائل

و قلت أن الرواية التي وضعتها في السلسلة الضعيفة للألباني .. فهل كان تدليسا ؟؟ .. ج : كلا .. ففعلا الرواية موجودة في الضعيفة و رقم الحديث 85

و قلت أن الذهبي قال أن الرواية منكرة .... فهل كان تدليسا ؟؟ .. ج : كلا ... فهو قد قال ذلك و هو من ضمن العلماء الذين يرون ضعف الرواية كما في الموقع الذي أتيت به ..

و قلت أن سبب التضعيف ليس في كلمة " خليفة الله " في المقام الأول ، بل سندها فهناك راوي متروك ... فهل كان تدليسا ؟؟ ... ج : كلا ... فقد قال الألباني أن أحد الرواة من المدلٍّسين ..

و ماذا أيضا ؟؟؟ لماذا اتهمت الحبر السائل بالكذب و التدليس و البتر ؟؟ هل هو ظنّك أن الناس مثلك ينتهجون نهجكم فترى الناس بعيون طباعكم ؟؟ أم هو الهروب من الموضوع و القفز ؟؟

أم لكونك لا ترغب أن أذهب معك إلى حاكم الزمان و قائمه ، إمام زمانك المهدي لكي يقضي بيننا ، حيث أنه هو الحاكم ، فيحكم بيننا كما كان يحكم داوود عليه السلام بين الناس .. فنرى ما سيقول في اتهامك لي بالتدليس .. متى سنذهب إليه ليحكم بيننا ؟؟!!

و أمّا ردا على جهلك أعلاه ،،

يا مسكين ،، لو تمعنت في الموقع الذي ذكرته لك ، لوجدت أن الرواية التي في السؤال هي نفسها الرواية التي نتحدث عنها ، و الجواب يصب في الرواية المطروحة في السؤال ..

فقام الشيخ المجيب بعرض القول الأول في تصحيح الرواية ،، أية رواية ؟؟ ج : الرواية التي يسأل عنها السائل في السؤال .

ثم عرض القول الثاني في تضعيف الرواية ،، أية رواية ؟؟ ج : الرواية التي يسأل عنها السائل في السؤال .

فعرض قول عبد الله بن أحمد بن حنبل في تضعيف الرواية ،، أية رواية ؟؟ ج : الرواية التي يسأل عنها السائل في السؤال .

ثم عرض قول ابن كثير في الرواية ،، أية رواية ؟؟ ج : الرواية التي يسأل عنها السائل في السؤال

ثم عرض قول الذهبي ، و أدرج حديثا آخر في ذات الموضوع و فيه أحد الرواة في الرواية المسؤول عنها ، ثم بيّن قول الذهبي في نكران الرواية ،، أية رواية ؟؟ ج : الرواية التي يسأل عنها السائل في السؤال ...

خادم المرتضى : لكن هناك رواية جديدة في معرض الرد، وفيها خراسان ، و فيها أبو قلابة يروي عن ثوبان و هي ليست الرواية التي جئت بها يا حبر المدّلس ..

الحبر السائل : هل تعاني من الغباء ؟؟!،،، كل هذه الأجوبة تصب في السؤال المطروح ، و السؤال هي عن الرواية التي طرحتها أنت ، فالقول بالتصحيح يصب في الرواية المذكورة في السؤال ، والقول بالتضعيف يصبّ في الرواية المذكورة في السؤال .. و أية رواية إضافية مدرجة فهي من باب التوفيق في الحكم و الاستشهاد بها من قبل العالم ..

و كلام الذهبي ستجده كاملا في المصدر المذكور في الموقع و هو " ميزان الاعتدال ، الجزء الثالث ، ص : 128 " و تستطيع تحميل الكتاب من الانترنت و اقرأه إلى أن تشبع و تعالج نفسك من الجهل و الغباء...

فأي طفل سيفهم أن الأجوبة التي يذكرها الشيخ للعلماء هي كلها تصب في الحديث المطروح في السؤال ، و ليس حديثا فرعيا داخل إجابة أحدهم ، و أي حديث فرعي مضاف من قبل العلماء فهو كان في مدرج استشهاده على ضعف الرواية المطروحة في السؤال ..

و لكن ماذا أفعل إن كان الجهل أعيى من يداويه ..؟؟!!!

نتابع ،،

ثم بعد كلام الذهبي ، عرض قول الألباني في تضعيف الرواية ،، أية رواية ؟؟ ج : الرواية المطروحة في السؤال ؟؟

خادم : لا لا أنا لست غبيا ، بل الألباني يتحدث عن الرواية الفرعية التي جاء في كلام الذهبي و التي فيها خراسان ..

الحبر : يا مسكين ،، الحديث الذي يتكلّم عنه الألباني هو الحديث المطروح في السؤال و هو يحمل رقم 85 في السلسلة الضعيفة له ، و جميع الإجابات تصب في الرواية المطروحة في السؤال ،، قليل من التفكير إن كان هناك أمل في ذلك ..!!!

و قد ذهل الألباني من الذي صححوا الرواية مع علّته ... أية رواية ؟؟ ج : الرواية المطروحة في السؤال و التي صححها بعض العلماء ، هي التي يتكلم عنها الألباني و يستغرب من تصحيحهم لها ؟؟ .. خادم : ألا يتحدث عن رواية خراسان ؟؟ .. الحبر : يا مسكين ،، و هل تصحيح العلماء كان لرواية خراسان أم للرواية المطروحة في السؤال ؟؟!

و بعد ذلك يقول الألباني أن أبي قلاّبة الذي عنعن ، هو من المدلّسين ... الحبر : هو من الثقات أم من المدلٍّسين يا شيخ ألباني ؟! .. الألباني : بل هو من المدلّسين ، و لكي تتأكد أيها الحبر انظر إلى كتاب العلل ، الجزء الأول ، ص : 356 .. خادم : نعم هو من المدلّسين ، و لكن هو من المدلّسين في الطبقة الأولى كما ذكر ابن حجر .. الحبر : ألم أقل لك أن سبب تضعيف الرواية هو ليس كلمة " خليفة الله " في المقام الأول بل هو السند .. خادم : و لكنه من المدلّسين المحترمين إنه مدّلس من الطبقة الأولى .. الحبر : ليس موضوعنا من أية طبقة تدليسية ، و لكن كلامنا هل أنا كذبت أم لا ..؟؟ موضوعنا لماذا تتهم الناس بالافتراء و التدليس ، أتظن أن الجميع مثلك ؟؟!!

فبعد انفضاح فرية الخادم و اتهامه لي زورا ، و انكشاف جهله و غبائه ،، بدأ يقفز هنا و هناك و يدخل الآن في موضوع : هل نأخذ برواية المدلٍّسين أم لا ؟؟

فعلا ،،، حالتكم يرثى لها ،، و لكن لا عزاء عليكم بعد اليوم ..!!


من مواضيع : الحبر السائل 0 " العدالـة " تحت المجهر ..!
0 صلاة الإمامية !!
رد مع اقتباس