عرض مشاركة واحدة

م.جويرية الحسني
مــوقوف
رقم العضوية : 49665
الإنتساب : Apr 2010
المشاركات : 29
بمعدل : 0.01 يوميا

م.جويرية الحسني غير متصل

 عرض البوم صور م.جويرية الحسني

  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : م.جويرية الحسني المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 14-04-2010 الساعة : 04:23 AM


اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القناص الاول [ مشاهدة المشاركة ]

ما هو دليلك على ما ترمين به علمائنا الافاضل العظام بهذه التهم ؟؟

وماذا قالوا عن عائشة ؟؟

ارجو ان يكون الجواب بالدليل



أسند العياشي وهو من كبار مفسّري الرافضة –إلى أبي عبدالله جعفر الصادق –زورا وبهتانا – أنه قال في تفسير قوله تعالى : (وَلَا تَكُونُوا كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ أَنْكَاثًا ) النحل 92
((التي نقضت غزلها من بعد قوّة أنكاثا : عائشة هي نكثت إيمانها)) تفسير العياشي 2\269 وأنظر البرهان للبحراني 2\ 383 وبحار الأنوار للمجلسي 7\454

وتبدو النزعة الباطنية في هــذا التفسير جليّة فالشيعة قد نحوْا منحى التأويل الباطني بتحريفهم معنى نقض الإيمان وزعمهم أنّ التي نقضت غزلها-أي إيمانها على حدّ قولهم-هي عائشة رضي الله عنها.
بينما أجمع المفسّرين على عكس ذلك فإنهم أجمعو على أنّ المرأة التي نقضت غزلها امرأة خرقاء من أهـــل الجاهلية تُسمّى ريطة كـــانت تغزل هي وجوارٍ لهـــا من الغداة إلى الظهر ثم تأمرهن فينقضن مـــا غزلــن. وكانت معروفة عندهـــــم . فضربها الله سبحانه وتعالى مثلاً لهم لئلاّ يتشبّهوا بها فينقضوا العهود من بعد توكيدهـــا فشبّه نقض العهود بنقض الغزل. أنظر تفسير ابن كثير 2\583-584 وفتح القدير للشوكاني 3\190 وروح المعاني لللآلوسي 14\221-222

ولــــم يقل أحدٌ منهم إن المرأة المعنّية بهذه الآيه هي الصديقة عائشة رضي الله عنها، ولم يؤوّل واحدٌ منهم نقض الغزل بنقض الإيمـــان ولم يُشّبه به.


فهم يزعمون أنها قد نكثت إيمانها ، سالكين المسلك الباطني في تأويلهم لآية كريمة من آيات الكتاب الحكيم

ولا يكتفون بذلك بل يزعمون أنّ لعائشة رضي الله عنها باباً من أبــــواب النار تدخل منه:
فقد أسند العياشي أيضا إلى جعفر الصادق رحمه الله وحاشاه ممّا نسب إليه أنه قال في تفسير قوله تعالى حكاية عن النّار (لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ) الحجر 44 ((يُؤتى بجهنم لها سبعة أبواب والباب السادس لعسكر)) تفسير العياشي 2\243 وأنظر البرهان للبحراني 2\ 345 وبحار الأنوار للمجلسي 4\378 .

وعسكر كناية عن عائشة رضي الله عنها كما زعم المجلسي ووجه الكناية عن اسمها بعسكر : كونها كانت تركب جملاً في موقعة الجمل يَقال له عسكر.
بحار الأنوار للمجلسي 4\378

فعائشة رضي الله عنها كافرةٌ في نظر الرافضة وهي من أهـــــل النار كما قال "علمائكم الافاضل العظام" ولا احد يتهمهم


قال الكركي"إنهـــا مستحقة للّعن" أنظر نفحات اللا هوت في لعن الجبت والطاغوت للكركي –مخطوط ق 79\ب

ويستدلون بمـــا نسبوه –كذبا- إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من قوله لعلي: " يا علي من أحبك ووالاك سبقت له الرحمة ، ومن أبغظك وعاداك سبقت له اللعنة " ثم أخبر عــائشة أنها ممّن يُبغض عليا ويُعاديه فهي لذلك مستحقه للعن. أنظر الخصال للصدوق ص 2\556.

وهــــــذا الحديث اختلقه الرافضة كعادتهم في الكذب المتعمد علـــى رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أصل له ، بل هــو مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ولم يُعرف عن عائشة رضي الله عنها أنها أبغضت عليا حتى توصف من قبل الشيعة بالكفر وبأنها من أهل النار وبأنها مستحقه ولست أدري كيف يُوفّقون بين ما زعموه وبين مــا ثبت من محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم لــــها ، وكان عليه الصلاة والسلام لا يُحب إلا طيباً ومعلومٌ أن الكافر خبيثٌ لا يُحب.

فقد تواتر حُبُّ رسول الله صلى الله عليه وسلم لعائشة رضي الله عنــــها تواتراً معنويا وثبت من طرق عدة أنها رضي الله عنهـــا زوجته في الدنيا والآخرة ولا داعي لذكرها فهي أحاديث معروفة لدى المسلمين.

إلا الرافضة الذين يُبغضون الصديقة رضي الله عنها ويسوقون الأكاذيب لتأييد معتقداتهم الفاسد فيها.

= قد حققت طلبك في عدم الكتابة بالالوان التي تزعجكم

فحقق طلبي في الاجابة بجدية وبدون سخرية واستهزاء


وهذا آخر انذار والا لن أرد على أي كلام لك لاحقا



من مواضيع : م.جويرية الحسني 0 الكافي .. كافي لشيعتنا .. ممنوع دخول الوهابية
0 رد شبهة الإمام الصادق يسب الشيعة
0 إلى كل من لاحَظوا.. ولم يُلاحِظوا..
0 أنا مستعدة للتسليم بعصمة أئمتكم يا شيعة ولكن بطريقة علمية <>
رد مع اقتباس