عرض مشاركة واحدة

ابن جبير
عضو برونزي
رقم العضوية : 32162
الإنتساب : Mar 2009
المشاركات : 430
بمعدل : 0.08 يوميا

ابن جبير غير متصل

 عرض البوم صور ابن جبير

  مشاركة رقم : 13  
كاتب الموضوع : ابن جبير المنتدى : المنتدى العقائدي
افتراضي
قديم بتاريخ : 11-04-2010 الساعة : 02:33 PM


الدكتور "النجيمي" يحذر "عائشة الرشيد" من استمرارية نشرها تصاريح وصور فاسدة عنه

تصاعدت قضية الشيخ الدكتور محمد بن يحيى بن حسن النجيمي عضو مجمع فقهاء الشريعة في امريكا بعد نشر الإعلامية والناشطة السياسية الكويتية عائشة الرشيد تصاريح وأقوال وصور فاسدة ـ بحسب وصف النجيمي ـ في صحف ومواقع عدة وذلك بعد مشاركتة في يوم المرأة العالمي في الكويت، وظهوره مع ما يزيد عن 20 إمرأة معظمهن غير محجبات.

ووجه النجيمي تحذيراً للرشيد لافتاً نظرها الى عدم الاستمرار في تصاريحها وأقوالها المتكررة تجاهه واساءاتها بنشر صور فاسدة في مواقع عدة .

وأكد النجيمي خلال تصريحات تناقلتها عدد من وسائل الإعلام أنه سيحاسب الرشيد في بلدها ( الكويت ) ويقضيها من خلال رفع دعوى قضائية , مشيراً الى أنها تعرف أن التيار الإسلامي في الكويت تيار قوي ولن يسكت عن خزعبلاتها التي تسئ للمرأة المسلمة المحتشمة .

وذكر في معرض تصريحاته أن عائشة الرشيد سبق لها معارضة الحجاب ووصفت النقاب بأنه مستورد من بلاد الترك والفرس وأنه ليس من بلاد المسلمين وهذا موضوع تستحق أن تؤدب عليه وتعزر شرعا لأنها امرأة سيئة الخلق .

وتطرق إلى ما أثير بخصوصه بعد انتشار صور عدة ظهر من خلالها جلوسه مع عدد من النساء وقال : لا أزال أعتقد جازما أن الاختلاط حرام ولا يجوز اللهم إلا الاختلاط العارض كالذي في المساجد والأسواق والطرقات ، أما ماحصل في الكويت فقد كان اجتهاد مني حيث جلست مع 20 من النساء أغلبهن من القواعد .

وأضاف أنه قد ذكر لهن وجوب الحجاب وحرمة الاختلاط وخاصة اختلاط المجالسة الذي هو جلوس الرجل مع المرأة في جامعة أو مكتب أو مكان عام بدون محرم , فهذا حرام قطعا ... وقد سلم له أغلب الحاضرات بخطر الاختلاط وأنه يجر إلى التحرش بالمرأة والنيل من كرامتها , كما أن كثير من الحاضرات سلمنا بأن تركهن للحجاب يعتبر من المعصية وسألنا الله المغفرة .

وفي الصعيد ذاته أكدت الناشطة السياسية الكويتية عائشة الرشيد انها بصدد تصعيد قضية الاعلاميات الخليجيات مع الشيخ الدكتور محمد النجيمي لسفارة المملكة في الكويت والى سفارة بلادها في الرياض .

وقالت انها بدأت مع المحامي تجهيز ملف قضية السب والقذف ضد النجيمي على خلفية وصفه نساء الكويت بأنهن عاصيات ، واضافت ان 20 من الاعلاميات الخليجيات حضرن لقاء النجيمي استأن من حديثه عندما قال في تصريحه « للمدينة » انه استطاع ان ينزع من بعضهن اعترافات بأنهن عاصيات عندما تركن الحجاب وقالت هذا الكلام عار من الصحة جملة وتفصيلا فعندما دعيناه كنا نعتقد انه من رجال الدين المعتدلين الذين ينصفون المرأة كما انصفتها الشريعة الاسلامية .

واضافت : ان المحامي سيبدأ باجراءات التقاضي ضد النجيمي غدا الاحد وانها ستتوجه اليوم بشكوى الى السفير السعودي في الكويت الدكتور عبدالعزيز الفايز متضمنة الادلة الدامغة التي تدين النجيمي مشيرة انها اجرت اتصالا مع سفير دولة الكويت بالمملكة لمتابعة القضية . وعن فبركة الصور وصحتها قالت الرشيد انها ستثير القضية فضائيا مساء الاثنين المقبل بعد ان حظى الموضوع بمتابعة الرأي العام .

وكانت عائشة الرشيد قد أكدت في تصريح لصحيفة "المدينة " أن النجيمي كان يعلم أن الاحتفالية بمناسبة الذكرى المئوية ليوم المرأة العالمي تحت شعار " الإعلامية الخليجية الواقع المهني والصورة الذهنية"، وأن غالبية الحاضرات من النساء، ولم يكن هناك إلا عدد قليل من الرجال .

ووصفت قول النجيمي بأن أكثر الحاضرات من القواعد من النساء بأنه ليس صحيحاً، مشيرة إلى أن الدكتورة نرمين الحوطي تحدثت عن وجهة نظرها في الجلسة، وأن موضوع التحرش موجود في كل مكان. كما أن الغالبية اعترضن على كلام الشيخ النجيمي حول زواج المسيار، إذ عندما سُئل هل تسمح لابنتك بأن تتزوج زوارجاً مسياراً رفض ذلك بشدة وقال "لا أسمح لها والأفضل أن تجلس في المنزل دون زواج".

وأضافت أن النجيمي حرص على ممازحة النساء ومداعبتهن وتبادل الضحكات معهن وتطرق للنقاش حول الحجاب والاختلاط، وسألته عن رأيه في الاختلاط، فقال: إنه لا يرى جوازه، وأن وجوده بينهن الآن يسمّى اختلاطاً عارضاً لا يرى مانعاً منه.

من مواضيع : ابن جبير 0 عجائب الخلفاء ... رجل شرب من خمرة عمر فلما ثمل أقيم عليه الحد!
0 الخليفة الراشد ... من الحانة في الجاهلية إلى المخمرة في الإسلام!
0 العريفي ... كثير من علماء السنة امتلكوا القصور والملايين وتحولوا إلى سلاطين
0 الأزهري: أنت مطلوب في مسألة هامه لوسمحت.
0 حلوه ياالنجيمي ... نموذج لشيوخ الوهابيه.
رد مع اقتباس